حظر PUBG Mobile في نيبال لأنها تشتت الأطفال

حظر PUBG Mobile في نيبال لأنها تشتت الأطفال 1

تم حظر PUBG Mobile من قبل حكومة النيبال اليوم ليكون هذا ثاني تصرف عدائي من دول شرق آسيا ناحية اللعبة بعدما قامت الهند بمنع لعبها في أوقات معينة في بعض الدول وإعتقال الأطفال الذين يلعبونها .

جاء هذا الحظر في تقرير رسمي إلى مجلة رويترز العالمية من قبل السيد Sandip Adhikari نائب مدير وزارة الإتصالات في نيبال ومنظم الإتصالات والإنترنت في الدولة وبرر هذا الحظر بأن اللعبة تسبب الإدمان للأطفال والمراهقين على حد سواء .

إقرأ أيضاً : افضل العاب يمكنك لعبها على Windows و ماذا يميزها – الجزء الأول

أضاف أيضاً أن اللعبة كانت تلهي الأطفال عن دراستهم وتمنعهم من التحصيل والإنتباه بشكل جيد في المدارس ، وجاء هذا الأمر مباشرةً إلى جميع وسائل الإتصالات وشركات الإتصالات في النيبال بحظر اللعبة فوراً من الإتصال بالإنترنت والدخول على سيرفراتها بشكل نهائي .

لم يتم تحديد الطريقة التي سيتم بها معاقبة الأطفال الذين سيقومون بكسر هذه القاعدة والدوران حولها ولا يمكننا تخيل مالذي ستقوم به الحكومة، في الهند قامت الحكومة بإعتقال الأطفال الذين يكسرون القاعدة وربما نرى هنا غرامة أو حتى سجن لمن يكسر هذه القاعدة .

بالرغم من أن حظر PUBG Mobile جاء من الحكومة ومعظم شركات الإتصال لكن تظل هناك طرق أخرى للدوران حوله والإتصال وإستخدام اللعبة من خلال إستخدام الـ VPN’s المدفوعة .

 

فضلاً شارك الموضوع مع اصدقائك