دمج شركتي OnePlus و Oppo لفرق التطوير الخاصة بهم

شركتي oneplus و Oppo

من المعروف منذ فترة كبيرة أن شركتي Oneplus و Oppo يتبعان نفس الشركة الأم ومعهما شركة Vivo أيضاً يتبعون شركة تدعى BBK لذا في الكثير من الأوقات تجد أن هواتف هذه الشركات متشابهة للغاية.

التقرير الحديث الذي ظهر اليوم يدعي بأن شركتي OnePlus و Oppo قاما بدمج فرق التطوير وأبحاث العتاد الخاصة بهم مع كون شركة Oppo هي المسؤولة عن عمليات التطوير والأبحاث.

في العادي لن يكون لمثل هذا الخبر أهمية كبيرة، ولكن عندما تتذكر بأن Carl Pei مؤسس شركة oneplus قد ترك الشركة في العام الماضي تبدأ هنا النظريات والأقاويل المختلفة.

التقرير الذي ظهر عن عملية الدمج يدعي بأن شركتي Oneplus و Oppo أصبحا جزءاً من مجموعة تدعى OGA Group والتي تسعى لتحسين العلامات التجارية oneplus و oppo و Realme من خلال توحيد جهود البحث والتطوير وأن الأمر مشابه لما نراه مع شركة شاومي وريدمي.

إن كنت مهتماً بسوق الهواتف المحمولة في الفترة الأخيرة فبالتأكيد لاحظت التشابه الكبير بين هواتف oneplus وOppo في الآونة الأخيرة، فمثلاً سترى أن هاتف Oneplus 8 pro هو نسخة طبق الأصل من Find X2 Pro.

هذا التشابه يسري لأبعد من مجرد شكل ومواصفات الهاتف بل يصل إلى التسعير الذي تصدر به الهواتف وتسعير هواتف Oneplus Nord الجديدة خير دليل على ما نقول.

إقرأ أيضاً : سعر اوبو Oppo Find X2 بنسختيه و مواصفاته و عيوبه

إن كان الأمر كذلك فإنه سيكون أمر محزن أن نرى علامة تجارية مميزة مثل Oneplus تتحول إلى نسخة من علامة Oppo التجارية في التصميم والتسعير المختلف للهواتف الخاصة بها، خاصةً وأنها كانت موجهة للمستخدمين الـ hardcore كما كنا نقول في الماضي.

المصدر.

هل وجدت الموضوع مفيد لك!