إشاعة: جيل جديد من نفيديا في مارس 2020

جيل جديد من نفيديا يقترب منا 

إشاعة: جيل جديد من نفيديا في مارس 2020 1

هناك جيل جديد من نفيديا خاص بالبطاقات الرسومية يلوح في الأفق منذ فترة لا بأس بها، الإشاعات الخاصة بهذا الجيل منتشرة للغاية بالرغم من مهارات نفيديا العالية في الإحتفاظ بالأسرار، ولكن ولكي نتحدث بشكل موضوعي ومنطقي فنحن لا نعرف حقيقة هذه الإشاعات وعلى الأغلب قد تكون مجرد إشاعات لا صحة لها، توقيت الإشاعات مع باقي الإشاعات السابقة هو الذي جعلنا نتحدث عنها اليوم.

وبحسب ما نشره موقع wccftech وهو أحد أكثر المواقع شهرةً وإعتمادية في مجال الحديث عن قطع الهاردوير فإن بطاقات جيل جديد من نفيديا والتي تدعى Ampere على الأغلب سيعلن عنها  في شهر مارس 2020 في مؤتمر GTC الخاص بنفيديا والتي تعلن عن أحدث تقنيات الألعاب فيه.

 

لم يذكر المصدر تحديداً أي دقة تصنيع سواءً كانت نفيديا ستعتمد على دقة تصنيع 12 نانومتر أو 7 نانومتر وهو الأغلب بحيب التصريحات السابقة التي كانت تتحدث عن إنطلاق البطاقات في النصف الثاني من عام 2020، إن كان الإعلان الرسمي في مارس 2020 فمن المتوقع والمنطقي ألا تنطلق وتكون متاحة تجارياً إلا في النصف الثاني من عام 2020.

بالرغم من أن أغلب التوقعات والتسريبات تتحدث عن كون جيل Ampere سيأتي بنواة بتصنيع 7 نانومتر إلا أنه لن يكون من المبالغ فيه أو غير المنطقي أن نرى هذه البطاقات بدقة تصنيع قديمة، نفيديا من أشهر الشركات وأكثرها مهارة في إعادة إستخدام دقة التصنيع القديمة لتقديم أداء مضاعف ورأيناها سابقاً في الكثير من البطاقات والأجيال الأخرى.

بالطبع إستخدام أي دقة تصنيع غير 7 نانومتر سيضع الشركة في موقف صعب حيث تقوم الشركة بملئ مساحة كبيرة على الشريحة الخاصة بها بأنوية تتبع الأشعة لذا فالحل الوحيد لتقديم أداء مميز هو التخلي عن أنوية تتبع الأشعة وهذا سيسمح للشركة بملئ المساحة بأنوية أخرى للمعالجة العادية، شخصياً أعتقد أن نفيديا ستجد حلاً مبتكراً للغاية حتى تتمكن من تخطي هذه المشكلة.

المصدر. 

إقرأ أيضاً :

تصغير مجموعة صور معاً على ويندوز 10

كيف تستخدم Windows 7 بعد إنتهاء الدعم

فضلاً شارك الموضوع مع اصدقائك