آبل تكشف عن جهاز Macbook Pro الجديد بسعر يصل إلى 6000 دولار !

جهاز Macbook Pro الجديد

قامت آبل بالأمس بالكشف عن جهاز Macbook Pro الجديد الذي يعتبر النسخة الأحدث والمعالجة لتفادي كل مشاكل الماضي مع أجهزة Macbook Pro التي ظهرت في العام الماضي والتي كانت تتعلق بالأداء بشكل كبير .

يأتي الجهاز الجديد بتحديث كامل على الكثير من مواصفات الجهاز سواءً كانت من الداخل أو المواصفات الخارجية ويأتي أيضاً بحجم جديد للشاشة وهو الأمر الجديد في تصميم الجهاز حيث يأتي بشاشة بحجم 16 بوصة تقريباً ودقة عرض 3,072x 1,920px ليكون أعلى دقة عرض على الإطلاق وأكبر شاشة بين جميع أجهزة الـ Macbook Pro حتى يومنا هذا، بالطبع الشاشة تعتبر من الأفضل الأمور المتعلقة بأجهزة آبل كالعادة .

الإختلافات الرئيسية في جهاز Macbook Pro :

ولكن الإختلاف الرئيسي الذي قامت آبل بمعالجته في هذا الإصدار من الجهاز هو لوحة المفاتيح حيث كانت لوحة المفاتيح في الماضي والتي تعرف بإسم Butterfly Keyboard تعاني من الكثير من المشاكل في التصميم والإستخدام وكان هناك الكثير من الشكاوي المتعلقة بهذا اللوحة تحديداً لذا قامت آبل بتفادي أخطاء الماضي عن طريق إستخدام ميكانيكة جديدة تجعل الأزرار أعلى قليلاً ولها صوت وملمس مختلف عند الضغط عليها، كما قامت بإعادة زر Esc بعدما أزالته في الإصدارات الماضية وتم تحسين شريط التاتش الصغير بالإضافة إلى مستشعر البصمة الخاص بالجهاز .

Macbook Pro

أما من ناحية المواصفات فإن الجهاز يأتي بمعالج AMD الرسومي الجديد والذي تم تصنيعه بدقة 7 نانو ويأتي الجهاز بنسختين منه كل نسخة تأتي بذاكرة بمختلفة وهما AMD Radeon Pro 5300M و 5500M وتم تعديل طريقة تهوية الجهاز بشكل كبير حتى يمتكن من الإستفادة من مرور الهواء بداخله لتبريد الجهاز وليتم تجاهل مشاكل الـ Thermal Throttling التي كانت تظهر مع الأجهزة السابقة.

كما يأتي الجهاز بمعالج مركزي من الجيل التاسع لإنتل Intel Core I9 يعمل في الوضع الإعتيادي بمعدل 2.4 جيجاهرتز ويصل إلى 5 جيجاهرتز للثمان أنوية الخاصة به.

ويأتي الجهاز بمجموعة من الإختيارات المختلفة لأجهزة التخزين بدايةً من 16 جيجابايت للرام و 512 جيجابايت لذاكرة التخزين وصولاً إلى 64 جيجابايت من الرام و8 تيرابايت لذاكرة التخزين والقرص الصلب من نوع SSD، كما قامت الشركة بتحسين تجربة البطارية الخاصة بالجهاز بشكل كبير حيث أصبح يمكنك تشغيل الجهاز لمدة 11 ساعة متواصلة على الشحنة الواحدة بسبب البطارية الجديدة الـ 100Wh.

تبدأ أسعار الجهاز للنسخة الأقل بداية ً من 2400 دولار وتصل إلى 6100 دولار لأعلى نسخة منه.

 

فضلاً شارك الموضوع مع اصدقائك