جوجل تنوي اطلاق المساعد Google Assistant بمزايا جديدة و تصميم اجدد

لا شك ان Google Assistant كمساعد شخصي يحمل العديد من المزايا التي يستعملها الكثير من الناس. انا استعمله في الروتين اليومي من تدريب و استيقاظ و غيره. المزايا العديدة التي يحملها مساعد جوجل الذكي تجعله من افضل التطبيقات التي يمكنك استعمالها للمهام المتعددة. شركة جوجل تنوي اطلاق تصميم جديد للتطبيق يناسب سياسة التصميم الخاصة بها في Android 10. مع بعض الإضافات الجديدة. و نتوقع اصدار كل شئ مع جهاز Google pixel 4 هذا الشهر. فما الجديد و ما التصميم الجديد للتطبيق ؟

ماذا نعرف ؟

  • المساعد الشخصي لـGoogle سيحمل تصميماً جديداً يناسب سياسة تصميم Android 10
  • هناك مزايا جديدة ستتم اضافتها للمساعد
  • سيتم اطلاق التحديث او مزايا اضافية مع جهاز Pixel 4

تصميم Google Assistant جديد

تنوي جوجل اعادة تصميم المساعد الشخصي الخاص بها ليصبح تصميمه عصرياً مشابهاً لباقي البرامج على اندرويد 10. حيث انها تنوي تغيير الواجهة الأمامية لتصبح شفافة و تتبع نظام التصميم الخاص به. نظام التصميم الجديد يعتمد على البساطة و الشكل الخفيف للتطبيق عن طريق حذف العديد من عناصر الواجهة و استعمال واجهة خفيفة جداً. و ذلك سيكون متاحاً في البداية للولايات المتحدة الأمريكية على امل ان يصل الى كندا و المملكة المتحدة و سنغافورة في وقت لاحق. بالتأكيد سيكون بلغة افتراضية و هي الإنجليزية.

مزايا جديدة في Google Assistant

سيحمل المساعد الشخصي بنسخته الجديدة مزايا عديدة. اهمها بأنه سيتمكن من العمل بدون اتصال بالإنترنت مع امكانية التعامل مع الطلبات المتتالية. كأن تطلب منه شئ و عندما ينفذه تطلب شئ آخر فينفذه لك. مما اتاح اضافة ميزة اخرى و هي Raise to talk. حيث انه بعد رفعك للهاتف مباشرة تستطيع اعطاء امر للمساعد الشخصي و سيقوم بتنفيذه مباشرة بعد سماع امرك له. لكنك ستحتاج الى اعطاء الأمر مباشرة و الا سيتجاهله المساعد الشخصي و لن تستطيع تنفيذه.

هذه الميزة لازالت تحت التطوير و التجربة لم تنتهي منها google بعد و يبدو انها تأخذ بعض الوقت لتصل الى مرحلة مستقرة. و كذلك التصميم الجديد و الجيل الجديد من المساعد. لذلك فإنه من المتوقع الإعلان عنهم مع جهاز Google pixel 4 لكن لا احد يعلم ان كان سيتم الإصدار الرسمي مع الجهاز ايضاً او لا. و هو امر يمكن استبعاده ان لم تنتهي Google من برمجة و اختبار التطبيق بجيله الجديد في الوقت المتبقي لها قبل الإعلان عن الهاتف الجديد

المصادر

مواضيع قد تهمك ايضاً

التعليقات