تخطط مايكروسوفت لتطبيقات metaverse ثلاثية الأبعاد لأجهزة Xbox والألعاب

أعلنت مايكروسوفت للتو عن Microsoft Teams metaverse للاجتماعات ومكالمات الفيديو، لكن الشركة لديها أيضًا خطط للألعاب والترفيه. في حديثه إلى Bloomberg TV ، قال الرئيس التنفيذي لشركة Microsoft، ساتيا ناديلا، ان مبرمجي مايكروسوفت واكسبوكس يركزون “تمامًا” على الألعاب من أجل metaverse مع Xbox.

تخطط مايكروسوفت لتطبيقات metaverse ثلاثية الأبعاد لأجهزة Xbox والألعاب 1

تطبيقات metaverse لأجهزة Xbox والألعاب

يقول ناديلا: “يمكنك أن تتوقع تمامًا منا القيام بتحديثات في الألعاب”. “إذا كنت تأخذ Halo كلعبة ، فهي عبارة عن metaverse. ماين كرافت هي metaverse ، وكذلك Flight Sim. بمعنى ما ، إنها ثنائية الأبعاد اليوم ، والسؤال هو هل يمكنك الآن نقل ذلك إلى عالم كامل ثلاثي الأبعاد ، ونحن نخطط تمامًا للقيام بذلك “.

تحويل ماين كرافت الي metaverse

كنا ننتظر لنرى ما ستفعله Microsoft لـ Minecraft لتحويلها إلى واقع افتراضي او واقع معزز لسماعات رأس VR و AR لسنوات. أثبتت الشركة في الأصل إمكانات Minecraft مع الواقع المعزز عند التقديم الأولي لنظارات HoloLens ، مما أذهل أولئك الذين جربوا التجربة. بدا الأمر وكأنه إصدار خاص من Minecraft لـ HoloLens تم العمل عليه قبل ست سنوات ، ولكن حتى الآن كل ما رأيناه هو Minecraft Earth ، وهي لعبة تعمل بتقنية الواقع المعزز.

اقرأ أيضاً : كيفية صنع الطوب في Minecraft

تخطط مايكروسوفت لتطبيقات metaverse ثلاثية الأبعاد لأجهزة Xbox والألعاب 2

تدعم Minecraft بالفعل نظارات الواقع الافتراضي

يعد تحويل Minecraft و Halo و Flight Sim إلى عوالم ثلاثية الأبعاد كاملة مشروعًا طموحًا ، لا سيما إذا كانت هذه البيئات ستسمح للاعبين باستكشافها معًا جنبًا إلى جنب مع نظارات VR أو AR. يقوم Microsoft Flight Simulator بالفعل بالكثير من هذا ، حيث يستطيع اللاعبون قيادة الطائرات في بيئات متعددة تحاكي الطقس والمواقع في العالم الحقيقي. يتمتع Flight Sim و Minecraft بدعم VR أيضًا.

تخطط مايكروسوفت لتطبيقات metaverse ثلاثية الأبعاد لأجهزة Xbox والألعاب 3

موعد ظهور هذه الميزة

لم يتحدث ناديلا عن الوقت المحدد الذي سنرى فيه اندفاع Microsoft نحو الشكل النهائي للألعاب الحية. تركز إعلانات شركة Microsoft اليوم بشكل أساسي على الصور الرمزية ثلاثية الأبعاد والمساحات الافتراضية المشتركة ، وقد امتلك Xbox صورًا رمزية ثلاثية الأبعاد خاصة به لسنوات حتى الآن. سيكون السؤال هو كيف تكيف Microsoft شبكتها الاجتماعية AltspaceVR وألعاب الطرف الأول لتطبيقات metaverse على Xbox ، وما إذا كانت الشركة ستجلب نظارات VR أو AR إلى Xbox. وأذرع XBox مخصصة لذلك.

فضلاً شارك الموضوع مع اصدقائك