أبل تعلن عن iMac بحجم 24 بوصة جديد مع شريحة M3

أعلنت أبل يوم الاثنين عن جيل جديد من iMac بحجم 24 إنش، بعد مرور نحو ثلاث سنوات على إطلاق iMac الذي يحمل شريحة M1، يأتي الإصدار الجديد بتصميم مشابه للإصدار السابق، ولكن الآن مع شريحة M3 التي تم الإعلان عنها حديثاً والتي توفر سرعة وكفاءة أكبر. تابع القراءة لمعرفة ما هو جديد في iMac M3.

أبل تعلن عن iMac بحجم 24 بوصة جديد مع شريحة M3

iMac M3 الجديد

التصميم والعرض:

من حيث التصميم، يبدو iMac الجديد متشابهاً تمامًا مع النموذج السابق. الشاشة لا تزال كما كانت: 24 إنش بدقة 4.5K. والخبر الكبير هنا هو شريحة M3، خصوصًا أن iMac لم يتم تحديثه منذ عام 2021 – عندما حصل على شريحة M1.

أبل تعلن عن iMac بحجم 24 بوصة جديد مع شريحة M3 3

الأداء والتقنيات:

تعتمد شريحة M3 على A17 Pro المستخدمة في iPhone 15 Pro. وهي أول شريحة من أبل مُصممة لأجهزة Mac على أساس هندسة 3 نانومتر. تقول أبل أن M3 تحمل تقدمًا كبيرًا فيما يتعلق بوحدة معالجة الرسوميات (GPU). M3، بالتوازي مع A17 Pro، هما أول شرائح من أبل تدعم تقنية تتبع الأشعة على مستوى الأجهزة.

أبل تعلن عن iMac بحجم 24 بوصة جديد مع شريحة M3 4

يوفر المعالج الرئيسي في M3 أداءً بنواة معالجة أسرع بنسبة تصل إلى 30٪ مقارنةً بـ M1 و15٪ أسرع من M2. بفضل الهندسة الجديدة، تستهلك الشريحة طاقة أقل مقارنةً بالشرائح السابقة، على الرغم من أنها توفر أداءً أكبر. ويحتوي النموذج الأساسي على معالج ذو 8 أنوية مع وحدة معالجة رسوميات ذات 10 أنوية.

الأسعار والتوفر:

تظل الأسعار كما هي: تبدأ من 1299 دولار لتشكيلة ذاكرة تخزين 256 جيجابايت وذاكرة وصول عشوائية 8 جيجابايت. من الجدير بالذكر أنه لا توجد نسخ من iMac مع شرائح M3 Pro أو M3 Max، تبدأ عمليات الطلب المسبق اليوم على موقع أبل، مع تقدير وصول الطلبات في 7 نوفمبر.

المصدر

اقرأ أيضًا: Apple تطلق MacBook Pro الجديد بمعالج M3 بسعر ارخص ولون جديد

اقرأ أيضًا: Apple تُطلق M3 وM3 Pro وM3 Max بمواصفات قوية للغاية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *