تعرف على أداء ايفون 12 في اختبار Geekbench

تعرف على أداء ايفون 12 في اختبار Geekbench 1

منذ أيام أعلنت آبل رسمياً عن هاتف ايفون 12 والذي يأتي بأحدث معالجاتها، ولكن ما هو أداء ايفون 12 فعلياً بالأرقام ؟

كل عام تقوم آبل بالإعلان عن هاتف آيفون جديد وتصفه بأنه أسرع آيفون حتى الآن وتمدحه وتمدح قوة المعالج ولكن ماهي الأرقام الفعلية لأداء هذا الهاتف مقارنةً بباقي الهواتف؟

حتى نتمكن من معرفة هذا الأداء الفعلي ومقارنته بباقي الهواتف نلجأ لبرامج الاختبارات مثل Geekbench وغيره من البرامج واليوم معنا نتائج أداء هاتف ايفون 12 في اختبارات GeekBench .

إقرأ ايضاً : سعر ومواصفات iPhone 12 Pro – مميزات وعيوب ايفون 12 برو

لكن قبل أن نعرض نتائج أداء ايفون 12  يجب أن نتفق على مجموعة من النقاط الأساسية :

  • الأداء الفعلي والذي ستشعر به كمستخدم سيختلف للغاية عن الأرقام- فربما يحقق ايفون 12 أرقام أداء قريبة من هواتف أخرى ولكن تجربة الاستخدام ستكون مختلفة للغاية نتيجة لاختلاف نظام التشغيل.
  • يتعامل Geekbench وجميع البرامج الخاصة بالاختبارات مع مواصفات الهاتف من العتاد فقط ويهمل أداء النظام وسلاسته وتخصيصه .
  • نقطة قوة هواتف آيفون فالأداء دائماً ما تكون النظام المخصص بشكل كبير ليستفيد من قوة المعالج والذاكرة بشكل كبير ومتميز.

إذاً تعرف على أداء ايفون 12 في Geekbench من باب التعرف على الأرقام فقط ولكن الأداء الفعلي والتجربة الفعلية لن نستطيع الحكم عليها حتى تصدر الهواتف ونختبرها بشكل كامل .

عندما أعلنت آبل عن أداء الهواتف وشريحة A14 الجديدة قارنتها بشريحة A12 وهي من العام قبل الماضي أي جيل هواتف X وليس 11 ويبدو أن هذا جاء بسبب فارق الأداء الطفيف بين المعالجين .

هاتف ايفون 12 يأتي بذاكرة وصول عشوائي 4 جيجابايت وتمكن من تحقيق 1588 نقطة في أداء المعالج الأحادي و 3677 نقطة في أداء المعالج المتعدد وهو قريب للغاية من أداء العام الماضي كما ترى في الصور :

تعرف على أداء ايفون 12 في اختبار Geekbench 2

أما هاتف ايفون 12 برو فقد تمكن من تحقيق 1590 نقطة في أداء المعالج الأحادي و 3881 نقطة في أداء الأنوية المتعددة وهذا مع ذواكر وصول عشوائي تصل إلى 6 جيجابايت.

أداء ايفون 12

مقارنةً بالعام الماضي فإننا نرى تحسن في الأداء أقل من 20% وهو بالطبع سبب ضعيف وغير منطقي لتقوم بالترقية من هاتف آيفون 11 إلى ايفون 12 أو ايفون 12 برو .

تسريبات Geekbench ترجح بأن المعالج الجديد يركز على توفير الطاقة وتحسين عمر البطارية بدلاً من تحسين الأداء بالشكل الكبير .

يمكنك الاطلاع على هذه الصفحة لتقوم بمقارنة أداء ايفون 12 بأداء ايفون 11 والإصدارات الأخرى في الأعوام الماضية .

 

فضلاً شارك الموضوع مع اصدقائك