Huawei تحصل على 90 يوم اضافية من اجل استعمال خدمات Google

ملف الأزمة بين الولايات المتحدة الأمريكية و شركة Huawei لازال مفتوحاً و الأمر لم ينته بعد. حيث ان الحظر الأمريكي على الشركة لازال مستمر و لازالت هواوي تعاني بسبب هذا. و لكن هناك تطورات جديدة. حيث قررت الحكومة الأمريكية اعطاء الشركة 90 يوماً اضافياً. ليكن آخر يوم في السماح هو السادس عشر من فبراير لعام 2020. و لكن لازالت هذه فترة مؤقتة و يبدو ان الولايات المتحدة الأمريكية لا تنوي ايقاف هذه المشكلة بسهولة

ماذا نحتاج ان نعرف

  • قررت الحكومة الأمريكية مد فترة السماح مدة 90 يوم اضافية
  • يمكن لشركة هواوي التعامل مع باقي الشركات حتى انتهاء هذه المدة
  • حتى الآن لم تقدم الحكومة الأمريكية قراراً دائماً بشأن الأزمة بل هي فترات سماح اضافية فقط

Huawei و الولايات المتحدة الأمريكية

لا جديد يذكر لازالت الولايات المتحدة الأمريكية في حالة فرض الحظر على شركة Huawei ولازالت الشركات الأمريكية ممنوعة من التعامل مع الشركة بسبب الأزمة. لكن كل فترة تجد الحكومة الأمريكية تصدر قراراً بالسماح بتعامل الهيئات و الشركات مع هواوي. و لكن لفترة مؤقتة. و قد اصدرت قراراً جديداً بمد فترة السماح الحالية حتى 16 فبراير عام 2020. مما يتيح لهواوي الإستعانة بالمنتجات الأمريكية من جديد. و ابرز مثال على ذلك هي شركة Google و خدمات Google. حيث انه من ابرز المشاكل التي واجهت الشركة هي اطلاق هاتفها الرائد Huawei Mate 30 بدون خدمات Google.

الفائدة التي ستعود على الشركة

في فترة الـ3 اشهر التي حصلت عليها Huawei يمكن ان تستفيد منها بشكل كبير في ايجاد حلول لهذه الأزمة. ابرزها هو اصدار هواتف جديدة في فئات متنوعة بمواصفات اقوى و مناسبة اكثر لعامي 2019 و 2020. ليس مثلما حدث لهاتف Honor 9X الذي تم اصداره بمعالج العام الماضي. لأن الشركة لم تستطع الحصول على خدمات جوجل عليه بمعالج جديد. و في نفس الوقت يمكن ان تعمل على تحسين خدماتها البديلة لتحاول منافسة خدمات جوجل على الأقل. عموماً فترة الـ3 اشهر القادمة ستكون مفيدة بشكل كبير جداً لشركة مثل هواوي. خاصة في ان الازمة في تفاقم بشكل كبير.

لكن الفائدة الملموسة الآن هو قدرة اجهزة الشركة على الحصول على تحديثات امنية و تحسينات حتى مارس 2020. كل الأجهزة التي تم اصدارها قبل بداية الحظر ستتمكن من الحصول على اي تحديثات يمكن للشركة ارسالها. لكن الأجهزة التي اصدرت بعد الحظر مثل Huawei Mate 30  لن تكون ذات حظ سعيد. حيث ان الشركة لن تستطيع اصدار خدمات جوجل لها. حتى هاتف Huawei Mate X سينتظر وقتاً بعض الشئ حتى يمكن اصداره خارج السوق الصينية.

المصدر