خدمات جوجل تعود للعمل بعد أن توقفت بشكل كلي بالأمس

خدمات جوجل

بالأمس توقفت جميع خدمات جوجل عن العمل بشكل كلي، شمل هذا التوقف جميع خدمات الشركة على الإنترنت بالإضافة إلى جميع المنتجات الأخرى التي تستخدم خوادم جوجل  تقريباً وأصابها بالشلل الكامل.

وكانت من الخدمات التي تأثرت بإنقطاع الخدمة اليوتيوب و Gmail و Nest و Discord، المشكلة بشكل كبير أثرت على خواد شرق الولايات المتحدة ولكن النتائج شعر بها العالم أجمع، توقفت الخدمات لأكثر من 4 ساعات حتى تمكنت الشركة من إعادة الخوادم إلى العمل أخيراً.

المشكلة أيضاً تجاوزت خدمات جوجل نفسها ووصلت إلى جميع الخدمات التي تستخدم معالجات جوجل حتى لو كانت شركات منافسة مثل Vimeo منافس اليوتيوب الشهير بالإضافة لشركة Spotify المشهورة والتي عانت من مشكلة جعلت المستخدمين غير قادرين على دفع الأموال وتجديد الخدمات الخاصة بهم.

إقرأ : هواتف Realme ستحصل على تحديث أندرويد 9.0 ونظام Color OS 6.0

أما عن تصريح جوجل الرسمي فقد قالت بأن السبب الأساسي لهذه المشكلة هو إحتقان كبير للشبكة في شرق الولايات المتحدة، ووعدت الشركة بأن تقوم بتحليل المشكلة لتكتشف سببها ولتتمكن من تحسين الخدمات حتى لا تصاب بمشاكل مثل هذه مستقبلاً، بالطبع إعتذرت الشركة بشكل رسمي لجميع المستخدمين الذين تضرروا من انقطاع الخدمة.

ليس هذا الإنقطاع الوحيد الذي واجهته جوجل في الفترة الماضية حيث سقط اليوتيوب لأكثر من ساعة ونصف في شهري يناير وإكتوبر الماضيين وسقط أيضاً في بداية هذا العام قبل أن تتمكن جوجل من علاج هذه المشكلة .

المصدر. 

مواضيع قد تهمك ايضاً

التعليقات