اطلاق fortnite على متجر Play store رسمياً

  • محمود هاني

  • 23 أبريل,2020

اطلاق fortnite على متجر Play store رسمياً

لعبة fortnite اطلقت منذ اكثر من عام على هواتف Android. لكنها لم تصدر على متجر Google play. و ذلك لخلافات بين الشركة المصنعة للعلبة Epic و شركة Google. فكان تحميل اللعبة يتم من خلال موقع اللعبة الرسمي. و ذلك بالطبع للاجهزة الداعمة لها. و ظلت اللعبة على هذا الحال حتى وقت قريب. و قد شرحنا في مقال ثابت كيفية تحميلها على الأجهزة المختلفة. في يوم 22 ابريل وصلت شركتي Epic و google الى اتفاق بشأن اللعبة. و قد تم طرحها رسمياً على متجر Google play Store

لتحميل fortnite

ماذا نعرف ؟

  • الخلاف بين Google و Epic كان حول النسبة التي تحصل عليها Google من عمليات الشراء داخل اللعبة
  • شركة Google كانت تطالب بنسبة 30% من عمليات الشراء و هذا ما رفضته Epic
  • في النهاية وافقت شركة Epic على طلبات Google و وافقت على نسبة الـ30%

اطلاق Fortnite على متجر Google play

اطلاق fortnite على متجر Play store رسمياً 1

بعد خلاف بين شركتي Epic و Google حول النسبة التي تطالب بها Google من عمليات الشراء داخل اللعبة وافقت Epic على شروط Google اخيراً. و وافقت على منح Google النسبة التي تريدها. و بالتالي تم اصدار اللعبة على متجر Google Play Store بشكل رسمي. و لكن يمكنك تحميلها من خارج متجر Google ايضاً من خلال مدير اللعبة الذي اصدرته Epic. و ذلك بناء على تصريح الشركة الخاص بذلك.

تصريح الشركة

 

After 18 months of operating Fortnite on Android outside of the Google Play Store, we’ve come to a basic realization:

Google puts software downloadable outside of Google Play at a disadvantage, through technical and business measures such as scary, repetitive security pop-ups for downloaded and updated software, restrictive manufacturer and carrier agreements and dealings, Google public relations characterizing third party software sources as malware, and new efforts such as Google Play Protect to outright block software obtained outside the Google Play store.

Because of this, we’ve launched Fortnite for Android on the Google Play Store. We’ll continue to operate the Epic Games App and Fortnite outside of Google Play, too.

We hope that Google will revise its policies and business dealings in the near future, so that all developers are free to reach and engage in commerce with customers on Android and in the Play Store through open services, including payment services, that can compete on a level playing field.

من السهل من قرائة الكلام بين اسطر البيان ان الشركة حاولت تغيير سياسة Google بشأن التطبيقات المرفوعة على متجرها خاصة ما يتعلق بنسبة الـ30% ربح التي تحصل عليها Google و لكنها رغم ذلك ادركت ان محاولاتها في تغيير سياسات Google ستعود عليها بالخسارة. و قررت ان تستسلم للأمر و تطلق اللعبة على المتجر بشكل رسمي.

اطلاق fortnite على متجر Play store رسمياً 2

لا نعلم هل تنوي Google تغيير سياساتها مع التطبيقات على Google play Store ام لا. فهي فوق كل شئ صارمة بعض الشئ. و يرى البعض ان نسبة الـ30% مرتفعة قليلاً. فسيكون الأمر جاذباً للإهتمام ان قامت Google بتغيير سياساتها. و الرد على ما فعلته شركة Epic. و لكن حتى يحين ذلك الوقت فلعبة fortnite متوفرة بشكل مجاني و رسمي على متجر Google Play Store و يمكنك تحميلها من الروابط السابق ذكرها في اعلى المقال. كالعادة اللعبة مجانية للعب بالكامل

المصدر