محمود هاني 2023-02-06

Chrome يضيف ميزة لمسح آخر 15 دقيقة من التصفح بشكل سريع

حجم النص

Google Chrome يضيف ميزة تحتاجها ان كنت من المستخدمين الذين يحتاجون لفتح المتصفح الخفي وينسون فتحه في الأساس، فكرة المتصفح الخفي Incognito mode انه لا يُسجل أي سجل تصفح لك وانت تستعمله فمهما دخلت في مواقع لن يُسجل المتصفح أي شيء، فجوجل تقدم حلًا بسيطًا يسمح لك بمسح آخر 15 دقيقة من سجل تصفحك بضغطة زر، ما هذه الميزة؟ تعالى نتحدث قليلًا.

Chrome يضيف ميزة لمسح آخر 15 دقيقة من التصفح بشكل سريع

ميزة مفيدة في Chrome لمسح سجل التصفح

في عام 2021 أصدرت جوجل ميزة في تطبيق Google الخاص بها تسمح للمستخدمين بمسح آخر 15 دقيقة من تفاعل الحساب كله بسهولة، هذه الميزة ظهرت لجميع المستخدمين في بدايات 2022 وهي ميزة نوعًا ما مفيدة؛ حيث ان كان لديك أي نشاط لا تريد تسجيله على حسابك كتسجيل كلمات مرور لا تحب ان تُسجلها او سجلتها عن طريق الخطأ فيمكنك مسح كل شيء بضغطات أزرار، وجوجل تخطط لأن تحضر نفس الميزة الى جوجل كروم عن طريق ميزة مشابهة.

Chrome يضيف ميزة لمسح آخر 15 دقيقة من التصفح بشكل سريع 1

ميزة جديدة او خاصية جديدة في قائمة الـFlags ظهرت في جوجل كروم اكتشفها موقع Chromestory  تسمح للمستخدمين بمسح آخر 15 دقيقة من سجل تصفحهم، لكن الـFlag لا تُظهر ان كانت ستختص بمسح سجل التصفح فقط ام مسح نشاط الحساب كله في آخر 15 دقيقة، لكن على أي حال هي ستظهر في القائمة الخاصة بالمتصفح.

Chrome يضيف ميزة لمسح آخر 15 دقيقة من التصفح بشكل سريع 2

حتى الآن لا نعلم ان كانت هذه الميزة ستظهر بشكل مستقر في كروم ام ستظل Flag يختبره المستخدمون فقط، هل تنوي جوجل اضافة هذه الميزة الى متصفحها فعلًا؟ ولا معلومات ان كانت ستتوافر هذه الميزة في أي وقت على هواتف iOS وأجهزة الكمبيوتر.

المصدر

Chrome flags

دائمًا ما تختبر جوجل المزايا التجريبية تحت اسم Flags، ويمكن للمستخدمين تجربة كل هذه المزايا بسهولة، بعض المزايا تكون مفيدة بحق عندما تكون تحت اسم Flags وبعضها نوعًا ما لا يكون مفيدًا جدًا، هذه الميزة أراها مفيدة وأتمنى ان تصل للجميع بالفعل، لا أرى نفسي استعملها لكنها ستفيد كل من يستعمل المتصفح الخفي وأحيانًا ينسى تفعيله، فهي ميزة مفيدة على أي حال.

اقرأ أيضًا: أهم حيل Chrome التي يجب عليك أن تعرفها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *