هاتف Pixel 4 سيأتي مدمجاً بشريحة رادار للتعرف على الوجه والحركة

pixel 4

هاتف Pixel 4 يظهر مجدداً بشكل رسمي من جوجل لتؤكد إشاعات مسبقة عن إمكانيات الهاتف وإمكانية التحكم فيه دون اليدين أو حتى إمساكه.

هذه الخاصية تكون متاحة بسبب مستشعرات الحركة التي ستسمح لك بالتحكم في الخواص الأساسية والمميزات الأساسية على هاتف Pixel 4 مثل تغيير الأغاني أو الرد على المكالمات والتعامل مع المنبه عن طريق تحريك يديك فقط.

تعمل مستشعرات الحركة هذه بمساعدة نظام رادار مصغر موجود داخل الجهاز فوق الشاشة يستطيع إستشعار أقل حركة تحدث، حتى الآن هذه المستشعرات ستعمل في الدول التي سيصدر فيها الـ pixel 4 بشكل رسمي، كما أعلنت الشركة اليوم عن خاصية مشابهة للغاية لـ FaceID وهذه الخاصية ستكون مشابهة لما تقدمه آبل من ناحية الحماية وليس مثلما يصدر مع أجهزة الأندرويد المختلفة، هذا يعني أن التعرف على الوجه سيتم من خلال مستشعرات خاصة وكاميرا خاصة به.

https://youtu.be/KnRbXWojW7c

وجود مستشعرات خاصة وكاميرا خاصة للـ FaceID سيكون كافياً لتوفير أقصى درجة من الحماية للهاتف على عكس ما يحدث مع معظم هواتف الأندرويد – حتى الرائدة منها – التي تعتمد على النظام وبرمجيات الأندرويد للإحساس بالوجه وإلتقاط تفاصيله.

هناك إختلاف بسيط وواضح عن التقنية التي يتم تطبيقها في FaceID هو أنك لن تحتاج إلى إمساك الجهاز أو التعامل معه فبمجرد أن يشعر الجهاز عن طريق مستشعر الرادار الخاص به بأن وجهك يقترب من الهاتف سيقوم تلقائياً بفتح الهاتف .

المصدر.

فضلاً شارك الموضوع مع اصدقائك