تعرف على أجهزة Synology للتخزين السحابي المنزلي وكيف تستعملها – مع مراجعة DS220+

أجهزة Synology للتخزين السحابي في منزلك وكيف تعمل وهل ستستفيد منها حقًا؟

شركة Synology من الشركات الرائدة في مجال وحدات التخزين وأجهزة التخزين وتنظيم البيانات وحفظها، حيث انها من الشركات التي تقدم مجموعة واسعة من وحدات التخزين المختلفة التي تناسب كل الاستعمالات سواء كنا نتحدث عن سيرفرات الشركات او وحدات التخزين المنزلية، شركة Synology من الشركات المميزة في هذا الأمر ولديها سمعة جيدة وكبيرة في هذا المجال، في هذا المقال سنتحدث عن مزايا وحدات التخزين التي تقدمها الشركة ونحاول ان ننقل لك تجربة مع أحد اصدارات الشركة وهو DS220+ المناسب للاستخدام المنزلي فتابع معنا.

تعرف على أجهزة Synology للتخزين السحابي المنزلي وكيف تستعملها - مع مراجعة DS220+ 1

موديلات Synology المختلفة

الشركة في مجال السيرفرات بالتحديد لديها العديد من الموديلات المختلفة بناء على طبيعة استعمالها، بالطبع في هذا المقال نحن نتحدث عن أجهزة السيرفرات فقط، شركة Synology تقدم 3 أنواع مختلفة من اجهزة التخزين، او يمكن ان نقول 3 موديلات ولكل موديل استخدام معين خاص بهم، او مجال استخدام سمها كما تسمها، 3 موديلات و3 حالات، سنتحدث عن كل موديل او كل عائلة بشكل بسيط وسندرس استخدام أحد هذه الموديلات في منزلك.

عائلة XS+/XS

للأعمال والشركات بشكل أكبر، شركة Synology تقدم هذه العائلة بمواصفات مرتفعة جدًا وبالطبع بسعر أعلى، توفر هذه العائلة معالجات رباعية النواة مع مواصفات أكبر ودعم لعدد أكبر من أقراص التخزين، بالتالي هذه العائلة تكون مناسبة بشكل كبير جدًا للشركات وللأعمال الكبيرة لتخزين كل بيانات الشركة، سلسلة XS بشكل عام سلسلة مرتفعة الثمن ولن تناسبك ان كنت مستخدمًا عاديًا تستعمله في المنزل فقط.

الأسعار

الموديل

السعر الموديل السعر
DS3622xs+ 2000 دولار – بدون أقراص التخزين DS1621xs+

1600 دولار – بدون أقراص تخزين

عائلة Plus

عائلة Plus هي عائلة متوسطة السعر، تقدمها Synology بمواصفات أقل طبعًا من المواصفات التي تقدمها في الفئة الأعلى، فهنا يوجد معالج ثنائي النواة لبعض النسخ ورباعي لبعض النسخ ودعم لعدد أقل من أقراص التخزين وبالطبع دعم سرعات ابطأ نسبيًا، انظر ان اردت شراء سيرفر منزلي بمواصفات قوية وبثمن نوعًا ما غير مرتفع فهذه الفئة هي الأنسب لك، هي ليست فئة سينولوجي الاقتصادية كذلك لكنها فئة مميزة.

الأسعار

الموديل

السعر الموديل السعر
DS220+ 300 دولار – بدون أقراص التخزين DS420+

500 دولار – بدون أقراص التخزين

DS620slim

450 دولار – بدون أقراص التخزين DS720+ 400 دولار – بدون أقراص التخزين
DS920+ 550 دولار – بدون أقراص التخزين DS1520+

700 دولار – بدون أقراص التخزين

DS1621+

1100 دولار – بدون أقراص التخزين DS1821+ 1200 دولار – بدون أقراص التخزين
DS2419+II 1500 دولار – بدون أقراص التخزين DS2422+

1900 دولار – بدون أقراص التخزين

عائلة Value

العائلة الأنسب للمنزل ان كنت تبحث عن سيرفر عائلي لعائلة تستعمله، عائلة Value تقدم أجهزة بعدد مداخل للهاردات أقل مع تقديم معالجات رباعية النواة بسرعات أقل، هي نوعًا ما الأنسب للاستعمال المنزلي وللعائلات لنقل انك يمكنك تخزين مجموعة أفلام على السيرفر من أجل ان تشاهدها العائلة، فهذا أمر جيد جدًا كل انسان يتصل بالشبكة يستطيع الوصول الى السيرفر واستعمال البيانات المخزنة عليه بدون مشاكل. عائلة Value هي الأرخص من سينولوجي.

الأسعار

الموديل

السعر الموديل السعر
DS118 180 دولار – بدون أقراص التخزين DS218play

290 دولار – بدون أقراص التخزين

DS218

250 دولار – بدون أقراص التخزين DS418

370 دولار – بدون أقراص التخزين

عائلة J

يمكن ان تعتبرها نفس عائلة Value لكن بشكل أفضل لتوفير الطاقة. اعني انه لن يكون في أفضل أداء ممكن على الإطلاق، لكنه سيكون أكثر من كاف للاستعمال المنزلي بدون مشاكل، هذه العائلة لا تستهلك من الكهرباء كثيرًا تعتبر موفرة للطاقة أكثر من باقي الفئات، لا زال هناك المعالج رباعي النواة لكن بسرعة أقصاها 1.4 جيجا هرتز فهو انت لن تحصل على أقوى شيء ممكن لكن سيكون أكثر من كاف للاستعمال المنزلي

الأسعار

الموديل

السعر الموديل السعر
DS220j 240 دولار – بدون أقراص التخزين DS420j

300 دولار – بدون أقراص التخزين

كما يمكنك الإطلاع على أماكن شراء الجهاز مع أسعارها محليًا عبر الرابط التالي

ما هي وحدات التخزين المنزلية؟

تعرف على أجهزة Synology للتخزين السحابي المنزلي وكيف تستعملها - مع مراجعة DS220+ 2

نتحدث هنا عن فكرة تخزين سحابي لكن في منزلك، انظر ما هو التخزين السحابي؟ هناك سيرفر -جهاز كمبيوتر- في مكان بعيد به مساحة تخزين واسعة، انت تقوم برفع ملفاتك وبياناتك عليه لتصل اليها عن طريق الإنترنت من أي مكان حول العالم، نفس الفكرة هنا لكن هذا السيرفر ليس في مكان بعيد بل هو في منزلك او في مكتبك، هذه هي وحدة التخزين المنزلية، جهاز كمبيوتر توصله بالراوتر الخاص بك ليصبح هو وحدة التخزين السحابية المنزلية الخاصة بك.

وحدة تخزين Synology DS220+

في هذا المقال نريد أن نقوم بتجربة أحد وحدات تخزين Synology من فئة الـPlus، الفئة المتوسطة السعر والمتوسطة المواصفات، لدينا هذا الجهاز منذ فترة وسيكون لدينا مراجعة كاملة حول هذا الجهاز ستجدها في هذا المقال، جهاز Synology DS220 Plus من الأجهزة الجيدة سنذكر كل التفاصيل التي تحتاجها حوله في الفقرات القادمة.

تعرف على أجهزة Synology للتخزين السحابي المنزلي وكيف تستعملها - مع مراجعة DS220+ 3

مواصفات Synology DS220+

المعالج

Intel Celeron J4025
عدد الأنوية

ثنائي النواة

سرعة المعالج

بسرعة 2.0GHz مع Boost يصل الى 2.9GHz
ذاكرة الوصول العشوائي

تبدأ بسعة 2GB مدمجة في اللوحة الأم مع وجود مدخل إضافي

يمكن زيادة الـRAM حتى 6GB

عدد مداخل أقراص التخزين

2
أقراص التخزين المدعومة

3.5” SATA HDD

2.5” SATA HDD

2.5” SATA SSD

المداخل

مدخلين RJ-45 للتوصيل بالـEthernet

مدخلين USB 3.2 Gen 1

الأبعاد

165×108×232.2 ملليمتر

الوزن

1.3 كيلوجرام

مزايا Synology DS220+

  • دعم مروحتي تبريد بـ3 أوضاع تبريد مختلفة
  • دعم لاستعمال SSD و وضع RAID لسرعة نقل الملفات
  • دعم ذاكرة تخزينية حتى 108TB
  • لا يستهلك الكهرباء بشكل قوي ومرتفع جدًا بل بشكل متوسط
  • دعم تطبيقات Synology لمزامنة الملفات

لماذا تحتاج الى وحدات تخزين منزلية؟

الآن قد تتسائل، لماذا قد نحتاج الى وحدة تخزين سحابية في المنزل؟ اعني الملفات ملفاتي والبيانات بياناتي، فلماذا اقوم برفع كل شيء او تخزين كل شيء على وحدة تخزين غير تخزين جهاز اللابتوب الخاص بي؟ الفكرة هنا في تنظيم الملفات بشكل أفضل، وفي نفس الوقت لا تزحم وحدات التخزين الأساسية بملفات قد لا تحتاجها، سأعطيك مثالًا، أي youtuber وصانع محتوى لديه ملفات مثل ملفات الفيديو التي يقوم بتصويرها قبل المونتاج ومن ثم يحتفظ بملفات المشروع النهائي وغيرها، بالطبع لن يظل محتفظًا بكل هذه الملفات على جهازه اليومي، أعني اين سيجد المساحة؟ في نفس الوقت هناك ملفات لا يحتاجون ان تكون معهم على جهازهم الأساسي، فلماذا لا تكون هناك وحدة تخزين كأرشيف لكل الملفات التي يجب حفظها حتى تُمسح هكذا.

اقرأ ايضًا: كيف تختار وحدة التخزين المنزلي المناسبة لك

تعرف على أجهزة Synology للتخزين السحابي المنزلي وكيف تستعملها - مع مراجعة DS220+ 4

فكرة التخزين السحابي أيضًا تقترن بمشاركتك ملفاتك مثلًا مع كل من في منزلك، لنأخذ مثالًا ان كان لديك مكتبة أفلام تريد ان تكون على جميع الأجهزة في نفس اللحظة، هناك طريقة من 2، الأولى ان تقوم بنسخ نفس الملفات على كل جهاز عندما تقوم بتحديث هذه المكتبة، الطريقة الثانية ان تجعل المكتبة مُحدثة تلقائيًا عن طريق مشاركتها عبر الشبكة المنزلية، بالتالي سيمكن لأي شخص بداخل المنزل الوصول الى هذه الملفات بسهولة، لكن ان وضعتها على جهاز معين فستحتاج ان يكون هذا الجهاز مُشغلًا طول الوقت، لذلك وحدة التخزين السحابية ستكون أفضل لك، هي جهاز صغير تستطيع الوصول اليه طالما انت على الشبكة بأي جهاز هاتف او كمبيوتر.

فكرة العمل

تعرف على أجهزة Synology للتخزين السحابي المنزلي وكيف تستعملها - مع مراجعة DS220+ 5

فكرة العمل هنا في الجهاز انه يمكنك ان تعتبر ان وحدات التخزين هذه هي أجهزة كمبيوتر صغيرة، او أجهزة كمبيوتر مختلفة بعض الشيء ليست كالجهاز الذي تستعمله بشكل يومي، بل هذا كمبيوتر ضعيف جدًا وظيفته شيء واحد فقط وهو تخزين الملفات، ثم يستغل ميزات مشاركة الملفات عبر الشبكة المنزلية لتستطيع الوصول الى الملفات عن طريق كل الأجهزة بداخل المنزل، الأمر ممتاز فيمكن وضع سيرفر بداخل مكتب عمل للوصول الى كل الملفات الخاصة بالمكتب بسهولة، او وضعه في المنزل للوصول الى كل الملفات التي تستعملها العائلة بشكل سريع وسهل.

للحصول على أفضل تجربة

الآن انت ستشتري وحدات تخزين لتشاركها على الشبكة لديك، فما هي الإعدادات او الشكل الأمثل لاستخدامك لهم؟ اعني انت ستشتري وحدات توصلها بشكل لاسلكي بأجهزتك، فكيف تستعملها بشكل مثالي كي تحصل على أفضل سرعة وأفضل تجربة؟ النقاط الآتية هي للإجابة عن سؤالك بحيث تحصل على أفضل تجربة ممكنة من الجهاز الذي ستشتريه سنذكر بعض النقاط التي ستفيدك للحصول على أفضل أداء ممكن من خلال هذه الأقراص، فهذه نقاط لطيفة او خفيفة لضبط الأداء

  • استعمل التوصيلات السلكية مع وحدة التخزين
    • اذا كانت وحدة التخزين يمكن ان تتصل بالشبكة عن طريق اتصال لاسلكي فهذا غير محبز الإتصال السلكي أفضل باقي الأجهزة الخاصة بك يمكن ان تتصل بالشبكة لاسلكيًا لن يشكل هذا فارقًا
  • استعمل اسلاك عالية الجودة ولا تستعمل لحامات في الأسلاك
    • اللحام في الأسلاك يؤثر على جودتها ويؤثر على سرعة البيانات، الأسلاك من نوع Cat 7 او Cat 8 الأفضل ستكون أفضل من أجل سرعة نقل البيانات
  • استعمل أقراص تخزين ذات سرعة عالية
    • في الأغلب ستستعمل أقراص HDD، فحاول ان تشتري HDD بسرعة 7200rpm هو أفضل بشكل جيد من الـ5400rpm، اذا استعملت SSD فاستعمال NVMe سيكون أفضل لكن أعني لن تحتاج الى صرف كل هذه الأموال
  • نظم ملفاتك بشكل دوري
    • هذه نقطة مهمة رغم اني تقريبًا اقع بها أيضًا الا وهي نقطة تنظيم الملفات، لا تسمح بأن تكون ملفاتك عشوائية مُبعثرة على الجهاز، نقطة التنظيم رغم انها لا تؤثر على أداء الجهاز لكنها تؤثر على أدائك انت في التعامل معه
  • اهتم بالتبريد و وجود تيار هواء
    • الحرارة تقتل أي شيء صدقني فلا تستهن بها، لذلك اهتم بوجود تيار هواء لوحدة التخزين الخاصة بك من اجل تبريدها.

الخلاصة

نتحدث هنا عن أقراص تخزين سحابية من شركة Synology، شركة Synology متخصصة في أمور التخزين السحابي والشبكات وكاميرات المراقبة وغيرها، حلول التخزين اللاسلكي من أفضل الحلول التي يمكن ان يفكر بها أي شخص او صانع محتوى او أيًا من كان يحتاج الى مساحة تخزين يتشاركها مجموعة من الناس في المنزل او في محل العمل، لذلك اختيارات التخزين السحابي ستكون أمرًا جيدًا جدًا. و Synology تثبت كفائتها في هذا المجال بشكل كبير.

ويمكنك التحدث مع أحد خبراء الشركة حول وحدات التخزين المتوفرة لديهم واختيار الوحدة المناسبة لك عبر الرابط التالي.

اقرأ أيضًا

هل وجدت الموضوع مفيد لك!

فضلاً شارك الموضوع مع اصدقائك