مراجعة لابتوب PS63 Modern 8SC أقوى جهاز لابتوب بأخف وزن ممكن

سنقدم لكم اليوم مراجعة لابتوب PS63 Modern الجديد من شركة MSI بالتعاون مع شركة نفيديا للبطاقات الرسومية والذي يضم أحدث بطاقات نفيديا الرسومية بأعلى الإمكانيات الممكنة.

في العادة عندما تذكر إسم لابتوب MSI أمام أي شخص فإن أول ما سيرد إلى ذهنه هي تلك الأجهزة الامعة المليئة بألوان الـ RGB واللون الأحمر لتنين MSI المعروف والتصميم الصارخ بالعنفوان والهجومية وهو التصميم الذي تعتمد عليه شركة MSI في تسويق منتجاتها خاصةً تلك الموجهة للاعبين .

ولكن قامت MSI بخطوة مختلفة وجريئة لمحاولة تغيير هذه الفكرة الشائعة عنها، فبدلاً من أن تعتمد على مصممي الأجهزة لديها بالشركة قامت بالتعاون مع شركة Discovery – الشركة المالكة للقناة بالطبع- لتساعدها في تصميم هذا الجهاز ليخرج لنا بأفضل شكل ممكن وليعجب أكبر قدر من الناس.

عندما تحاول الشركة تسويق هذا الجهاز فإنها لا تطلقه على أنه جهاز موجه للاعبين وخاص بالألعاب بل إنها تحاول توجيهه في منطقة وسط مشتركة بين صناع المحتوى والاعبين وهذا بالطبع بفضل بطاقة Geforce GTX 1650 .

شكل الجهاز الخارجي والتصميم العام :

كما قلنا فإنه وعلى عكس جميع أجهزة MSI الموجهة للاعبين والتي تأتي ببطاقات رسومية إحترافية فإن جهاز PS63 Modern يأتي بتصميم يغلب عليه اللون الأسود المعدني ويجمع بينه وبين خط أزرق صغير يحيط بالشاشة.

لن تجد ألوان فاقعة أو صارخة على جسد الجهاز العام ولن تجد حتى اللون الأحمر في الكيبورد بل إن كل الجهاز يأتي بتصميم بسيط هادئ مريح للأعصاب ولكن لا تدع هذا التصميم يخدعك فالجهاز تم تصميمه من مواد عالية التكلفة ومميزة للغاية .

ظهر الجهاز يأتي مصنع من المعدن بملمس مقبول بل ومحبب كما أنه يضيف إحساساً بالمتانة والقوة على الجهاز ويزيد من الـ Durability الخاصة بالجهاز وتحديداً الشاشة، كما أن الظهر المعدني يجعل الشاشة ثابتة للغاية ولكن مع الأسف فإن الظهر المعدني عبارة عن مغناطيس للبصمات بشكل عام.

PS63 Modern

جسد الجهاز نفسه مصمم من البلاستيك الغير لامع ولكن يضفي لمسة جمالية إضافية على التصميم الهادئ للابتوب، العيب الوحيد أن هذا البلاستيك يمتص البصمات وتترك فيه البصمات علامات كثيرة جداً كما أنه سهل الخدش.

كما أن الجهاز يأتي بحجم صغير للغاية وخفيف جداً وحتى أن سمك الجهاز اقل بكثير من سمك باقي الأجهزة المعتادة، بالطبع الحجم الأصغر يعود لجودة تصميم Max-Q للبطاقات الرسومية من نفيديا وهذا يجعل من الجهاز جهازاً ممتازاً للغاية لمن يحب الإنتقال كثيراً أو من يعمل من أماكن كثيرة فيحتاج الاب للحركة معه بشكل مستمر .

يأتي الجهاز بلوحة مفاتيح مميزة  ومضيئة بلون واحد وهو الأبيض وهي من نوعية Backlight وليست ميكانيكية ولكنها جيدة وتؤدي الغرض المطلوب منها بنجاح كما أنه من الممتع إستخدامها العيب الوحيد فقط أنها لا تعطيك إحساس بالضغطة مثل لوحات المفاتيح الميكانيكية وبعض الأجهزة الأخرى ولكن كما قلنا هذا ليس جهاز للألعاب بدرجة أولى ولكن ستحتمل اللوحة الضغطات المتتالية دون أي مشاكل، تأتي اللوحة بتوزيعة أزرار مختلفة قليلاً عما إعتدنا عليه ولكن هذا أمر منطقي لأن حجم الكيبورد أصغر قليلاً.

PS63 Modern

الـ Track Pad أو الـ Touch Pad مميزة جداً فهي تأتي بحجم أكبر من الأحجام المعتادة بالإضافة إلى أنها تحتوي على مستشعر للبصمة لزيادة الأمان وحماية الجهاز قدر الأمكان وإستخدامها ممتع ومريح للغاية لأنها ناعمة وثابتة للغاية.

بشكل عام ستشعر بأن الجهاز يستحق كل ما ستدفعه فيه ولن تشعر معه بالرخص نهائياً .

الإستخدام اليومي لجهاز MSI PS63 Modern :

هنا سأتحدث بشكل أساسي عن الإستخدام اليومي للجهاز وتجربة التعامل معه كجهاز أساسي وهذا يعني أننا سنتحدث عن مختلف الأمور الموجودة في الجهاز .

بداية الشاشة لأنها أكثر ما ستمضي أمامه وقت، في الواقع إن شاشة الجهاز مميزة للغاية وفريدة من نوعها ويمكننا القول بأنها أفضل وأهم نقطة في الجهاز، الألوان والسطوع الموجود على الشاشة مناسبين للغاية لجميع أنواع الإستخدام بدايةً من صناعة المحتوى وتعديل الصور والفيديوهات مروراً بالألعاب وإنتهاءً بمشاهدة المحتوى والقراءة والكتابة من عليه .

واحدة من افضل النقاط الموجودة في الجهاز هي البطارية، يقدم الجهاز قدرة ً عالية على توفير الطاقة ويمكنه أن يستمر معك لأكثر من 11 ساعة إن قمت بإستخدامه بشكل معتدل ودون التحميل على البطاقة الرسومية أو المعالج ولكن عند وضعهم في أقصى وضع ضغط سيصل معك الجهاز إلى ساعتين من الإستخدام المتواصل وهي نتيجة مذهلة وقوية للغاية.

نقطة أخرى ستلاحظها مع إستخدامك اليومي للجهاز وهي مروحة الجهاز، مروحة الجهاز تتمكن من إصدار أصوات عالية جداً وتعمل بسرعات عالية جداً مع الضغط المستمر على الجهاز وإستخدامه في الألعاب وهذا امر منطقي فالجهاز يمتلك وضع لتحسين الأداء يجعل المعالج يصل إلى تردد 4.0GHz لذا يحتاج إلى تبريد عالي وقوي للغاية .

وما دمنا تحدثنا عن الصوت فيجب أن نذكر أن سماعات الجهاز الخارجية موجهة للأسفل وهذا يجعل صوتها مكتوم ومكبوت بعض الوقت وهذا ما قد يدمر تجربة اللعب أو الإستمتاع بالمحتوى وغيرها من الأمور والأعمال التي ستطلب السماعات، بالطبع لو تم تغيير مكان السماعات كانت التجربة ستزداد بشكل أفضل.

PS63 Modern

الأداء في الألعاب ومكونات لابتوب MSI PS63 Modern :

هذا الأمر هو الذي تبحث عنه أليس كذلك ؟ قبل أن نتحدث عن الأداء الفعلي للجهاز مع التجربة اليومية والفعلية دعونا في البداية نتحدث عن مواصفات الجهاز التقنية بالتفصيل :

  • شاشة بحجم 15.6 بوصة مانعة للمعان و من نوع IPS
  • معالج I7-8565U الخاص بالأجهزة المحمولة
  • بطاقة رسومية : Geforce GTX 1650 بذاكرة عشوائية 4GB من نوع GDDR5
  • مساحة تخزين 1 تيرا بايت
  • مساحة ذاكرة عشوائية 16 جيجابايت من نوع DDR4 .

في الواقع عندما قرأت المواصفات لأول مرة إرتبكت قليلاً، فأنا لست معتاداً على وجود معالجات U الخاصة بإنتل في مثل هذه الأجهزة وتحديداً الموجهة لصناع المحتوى المحترفين والاعبين ولكن وبشكل مفاجئ للغاية فإن هذه المواصفات لم تكن عائقاً أمام أي شيء.

PS63 Modern

المعالج يستطيع إستغلال كل جزء وكل قطرة من قوة البطاقة الرسومية وهذا واضح في تجارب الألعاب وأرقامها التي سنتركها لكم بالأسفل ولكن بشكل عام تمكن الجهاز من تقديم أداء مناسب ومتوقع للغاية من وجود المعالج والبطاقة الرسومية الموجودة فيه، يمكنك بسهولة كسر حاجز ال60 إطار على مختلف الألعاب والعناوين الثقيلة بمجرد أن تقوم بتقليل جودة الصورة أما على الألعاب التنافسية فيمكنك بسهولة الوصول إلى أعلى من 100 إطار على أعلى الإعدادات وهي الإعدادات التي إستخدمناها هنا .

PS63 Modern