سمير نبيل 2024-05-21

اختبار سرعة الكتابة | 6 مواقع رائعة

حجم النص

أصبحت الكتابة بسرعة علي لوحة المفاتيح في وقتنا الحالي من أهم المهارات التي يجب أن يمتلكها الجميع، قد يواجه البعض صعوبة في البداية حتي يتمكن من كتابة المقالات أو حتي التواصل بسرعة من خلال برامج الشات مع الأصدقاء، ولكن لكي تتحسن وتزيد من سرعتك في الكتابة يجب عليك أولًا أن تعرف السرعة التي تكتب بها.

اختبار سرعة الكتابة

في هذا المقال سنتطرق إلي أفضل 5 مواقع اختبار سرعة الكتابة، ستساعدك هذه المواقع علي التحسن بسرعة عن طريق معرفة معدل كتابتك في الدقيقة الواحدة وكذلك دقة الكتابة، بشكل عام فإن عدد 65 حتي 75 كلمة في الدقيقة الواحدة بدقة 92% أو أكثر يعتبر مستوي رائع، ولكن أغلب الأشخاص يكتبون بسرعة تقترب من 40 حتي 55 كلمة في الدقيقة، ويعتبر ذلك المعدل قليل نسبيًا حيث أن معظم الوظائف اليوم تتطلب كتابة أكثر من 80 كلمة في الدقيقة الواحدة. 

أفضل 6 مواقع اختبار سرعة الكتابة علي لوحة المفاتيح

كل ما عليك فعله لتحسين سرعة كتابتك علي لوحة المفاتيح هو أولًا ان تقوم باختبار سرعتك ثم بعد ذلك يجب عليك ان تهدف إلي زيادتها إلي المعدل المطلوب، يمكنك الاستعانة بالمواقع الرائعة بالأسفل من أجل اختبار سرعة الكتابة علي الكيبورد:

1- موقع Typing Academy

تتميز واجهة موقع Typing Academy بسهولة الاستخدام والبساطة، يدعم الموقع العديد من اللغات مثل اللغة الإنجليزية واللغة العربية وكذلك اللغة الألمانية، لا يقدم الموقع اختبارًا فقط لتحديد سرعة كتابتك علي لوحة المفاتيح، بل كذلك يقدم الكثير من النصائح الرائعة حول الطريقة الصحيحة للكتابة بسرعة وأفضل الطرق لاستخدام الأصابع علي الكيبورد، كذلك يساعدك الموقع في التغلب علي مشكلة النظر الدائم علي لوحة المفاتيح أثناء الكتابة.

اختبار سرعة الكتابة

يحتوي الموقع علي الكثير من الميزات والخصائص التي ستهدف الكثير من الجوانب الهامة للكتابة بسرعة، مثل كتابة الأرقام والحروف واختبار سرعة الكتابة، مما يجعلها خيارًا رائعًا للمبتدئين.

2- موقع TYPING TEST

يعتبر موقع TYPING TEST من الواقع الرائعة لتعلم الكتابة بسرعة علي لوحة المفاتيح، كما يوفر اختبار سرعة الكتابة من أجل تحسين المستوي، فكرة هذا الموقع تعتمد علي التعلم عن طريق الألعاب مما يجعلها خيارًا مثاليًا لتعليم الأطفال الكتابة بسرعة علي لوحة المفاتيح، يحتوي الموقع علي حوالي 100 لعبة مختلفة يمكنك الإختيار منها، يتوفر كذلك الكثير من الألعاب التي تناسب الكبار، كل لعبة يوجد بها عدة مستويات لتناسب الجميع من المبتدئين وحتي المحترفين. 

اختبار سرعة الكتابة | 6 مواقع رائعة 1

3- موقع Ratatype

موقع Ratatype هذا الموقع به ميزة فريدة تميزه عن باقي المواقع الأخرى، حيث يوفر كذلك اختبار سرعة الكتابة علي لوحة المفاتيح ونصائح من أجل تحسين السرعة، ولكنه أيضًا يوفر شهادة بسرعة الكتابة بعد الانتهاء من الاختبار، هذه الشهادة يمكن أن تكون مفيدة جدًا للتقديم علي الكثير من الوظائف التي تتطلب الكتابة بسرعة علي لوحة المفاتيح، يتميز أيضًا الموقع بإتاحة التنافس مع أصدقائك لمعرفة من يكتب أسرع كما يوفر الكثير من الاختبارات الأخرى. 

اختبار سرعة الكتابة | 6 مواقع رائعة 2

4- موقع 10FastFingers

يساعدك موقع 10fastfingers بشكل كبير علي زيادة سرعة كتابتك علي الكيبورد، يقوم الموقع بتوفير مجموعة رائعة من الاختبارات والتمارين التي تدعم العديد من اللغات، يوفر الموقع كذلك الكثير من الألعاب المثلية التي يمكنك ان تلعبها مع أصدقائك للتنافس وإظهار مهارتك في الكتابة بسرعة يمكنك إنشاء غرف مخصصة لك أنت وأصدقائك او حتي الانضمام لغرفة أخري.

اختبار سرعة الكتابة | 6 مواقع رائعة 3

5- موقع Typing

تم تصميم موقع Typing ليكون مناسبًا خاصة للطلاب والمعلمين، يحتوي الموقع علي الكثير من الدروس حول أفضل الطرق لإدارة الوقت وأفضل الطرق للتواصل والتعاون بين الأشخاص في فريق، يقدم الموقع العديد من اختبارات سرعة الكتابة علي الكيبورد، يدعم الموقع اللغة البرتغالية والإنجليزية والإٍسبانية.

اختبار سرعة الكتابة | 6 مواقع رائعة 4

6- موقع  Monkeytype

يتميز موقع Monkeytype بميزة رائعة عن المواقع السابقة، حيث أنه يدعم اختبار سرعة الكتابة باللغة العربية، تتميز واجهة الموقع بالبساطة والسلاسة لتناسب جميع الأشخاص، يتيح لك الموقع معرفة سرعة كتابتك في الدقيقة الواحدة وكذلك نسبة كتابتك الصحيحة للكلمات، يمكنك إنشاء حساب علي الموقع من أجل الاحتفاظ بسجل اختباراتك لمعرفة مدي تطورك بمرور الوقت. 

اختبار سرعة الكتابة | 6 مواقع رائعة 5

هذه المواقع تعتبر الأفضل علي الإطلاق من أجل اختبار سرعة كتابتك علي لوحة المفاتيح يمكنك الاستعانة بموقعين او ثلاثة منها والاستمرار في التدريب لعدة أسابيع وستري فرقًا هائلًا في سرعة كتابتك وستصل بالتأكيد لمتوسط السرعة المطلوبة للعديد من الوظائف.

اقرأ أيضاً: إنشاء اختصار لوحة المفاتيح للتطبيقات على ويندوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *