5 حلول لـ مشكلة عدم ظهور بطاقة SD للأندرويد

أبرز الحلول لـ مشكلة عدم ظهور بطاقة SD للأندرويد
احمد صادق 14 أغسطس,2023

حل مشكلة عدم ظهور بطاقة SD للأندرويد..إحدى المشكلات الشائعة في حدوثها، وهي عدم ظهور بطاقة التخزين الخارجية الخاصة بك في هاتفك، وهناك أسباب عديدة لتلك المشكلة، وبالمقابل توجد نتائج سيئة، فما الحل لتلك الأسباب لتجنب تلك النتائج؟ تاليًا سنتطرق للحلو الممكنة لمشكلة عدم ظهور بطاقة SD للأندرويد، والتي غالبًا تكون الأولوية لتمكين عملها على هاتفك لأن تتمكن من استخدامه بشكلٍ مستقر ومتكامل، فما الحلول الممكنة؟ تابع لتتعرف عليها حلًا تلو الأخر..تابع لتتعرف على المزيد.

5 حلول لـ مشكلة عدم ظهور بطاقة SD للأندرويد

الحلول الممكنة لمشكلة عدم ظهور بطاقة SD للأندرويد

وتاليًا سنعرض الحلول التي يمكن أن تكون مفيدة في رحلتك لحل مشكلة عدم ظهور بطاقة SD لهاتفك الأندرويد:-

إعادة تشغيل هاتفك

5 حلول لـ مشكلة عدم ظهور بطاقة SD للأندرويد 1

إعادة تشغيل الهاتف دومًا يكون حلًا لمشاكل الهاتف التي تحدث فجأة كتلك التي نتحدث عنها، فما يحدث عند إعادة التشغيل؟ إعادة تشغيل الهاتف تعني إعادة تهيئة أجزاءه الداخلية من جديد، وأثناء إعادة تشغيل هاتفك يمكن أن يتم حل العديد من المشاكل التي تحدث في النظام دون أي تدخل منك، فإعادة تهيئة نظام الهاتف تعني إعادة ترتيب محتوياته، وإذا كانت مشكلة عدم ظهور بطاقة SD في نظام الهاتف، فبنسبة كبيرة سيتم حلها حينئذٍ!

هل وضعت البطاقة بشكلٍ صحيح؟

5 حلول لـ مشكلة عدم ظهور بطاقة SD للأندرويد 2

دومًا هناك ذلك التعرض من أن تكون قد وضحت البطاقة بشكلٍ غير مستقر في الدرج الخاص بها أو المكان الخاص بها في هاتفك، وهذا ما بالتأكيد يتسبب في مشكلة عدم ظهور بطاقة SD لهاتفك الأندرويد، لذلك ما عليك هو التأكد من أن البطاقة قد وضعت بشكلٍ مستقر في مكانها وأنك قد أحكمت إغلاق الدرج بشكلٍ صحيح، ثم أعد تشغيل الهاتف لترى ما إذا تم حل مشكلة عدم ظهور بطاقة SD أم لا.

هل قمت بتحديث هاتفك

5 حلول لـ مشكلة عدم ظهور بطاقة SD للأندرويد 3

إذا ألقينا نظرنا على احتمالية حدوث المشكلة بسبب النظام أو حدوثها في الأساس من النظام وليس في البطاقة نفسها، فيجب أن نتأكد أيضًا من أن الهاتف على التحديث الأخير الذي تم إرساله من قبل الشركة المطورة، وإن كان هنالك تحديث جديد فعليك الإسراع بتحميله وتثبيته على هاتفك فلعله يكون الحل لمشكلة عدم ظهور بطاقة التخزين الخارجية في هاتفك، تأكد دومًا أن هاتفك محدث، وهذا لتجنب الكثير من المشاكل في النظام.

أعد تشغيل الهاتف في الوضع الآمن

5 حلول لـ مشكلة عدم ظهور بطاقة SD للأندرويد 4

الوضع الآمن هو ما يُمكنك من تشغيل تطبيقات النظام فقط في هاتفك، وهي التي بالتأكيد لن تتسبب في ضرر للهاتف أو لن تكون مصدر المشكلة، أحيانًا تحدث مشاكل النظام إثر تثبيت تطبيق خارجي ضار، وهذا ما يؤثر على سوفتوير الهاتف مما يتسبب في مشكلة عدم ظهور بطاقة التخزين الخارجية في هاتفك، لذلك قم بإعادة تشغيل الهاتف في الوضع الآمن لترى؛ إذا تم حل المشكلة فإنه هناك خطب ما بأحد التطبيقات التي قمت بتثبيتها مؤخرًا في هاتفك، فما عليك حينئذٍ عند إعادة تشغيل الهاتف في الوضع العادي هو أن تقوم بحذف التطبيقات التي تثبيتها مؤخرًا واحدًا تلو الآخر لترى عند حذف أي تطبيق تم حل المشكلة!

لتفاصيل أكثر حول الوضع الآمن: أنظر هنا

ولتجنب هذا بعد ذلك لا تقم بتحميل التطبيقات سوى من المواقع الآمنة والموثوقة: أنظر هنا

إعادة تهيئة بطاقة SD

5 حلول لـ مشكلة عدم ظهور بطاقة SD للأندرويد 5

إن لم يتم حل المشكلة بواسطة إحدى الحلول السابقة، فإنه أحيانًا قد تحدث المشكلة بسبب بعض الملفات التالفة في بطاقة التخزين الخارجية الخاصة بك، وما يوجب إعادة تعيينها لحذف كافة الملفات التي بداخلها، إذًا كيف يمكن عمل Format لحذف كافة الملفات بالبطاقة وإعادة تهيئتها؟

  • قم بتوصيلها بالحاسوب الخاص بك
  • توجه إلى MY Computer أو This PC
  • قم بالضغط كليك يمين على ملف (بارتيشن) بطاقة الـ SD
  • ثم قم باختيار Format للتمكن من إعادة تهيئة بطاقة التخزين الخارجية خاصتك

بعد الإنتهاء قم بإعادة إرفاقها بهاتفك لترى ما إذا تم حل مشكلة عدم ظهور بطاقة SD في هاتفك أم لا.

اقرأ أيضًا:7 حلول لـ مشكلة سماعة المكالمات لا تعمل للأندرويد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *