7 حلول لمشكلة توقف متصفح سامسونج

مجموعة من الحلول الممكنة لمشكلة توقف متصفح سامسونج
احمد صادق 25 فبراير,2023

7حلول لمشكلة توقف متصفح سامسونج..متصفح سامسونج هو أحد المتصفحات المميزة للغاية والذي تم إطلاقه من قِبل شركة سامسونج على هواتفها، ولكنه ليس محتكرًا لهواتف سامسونج فقط، فيمكنك تحميل وتثبيت تطبيق متصفح سامسونج أيضًا من متجر بلاي، ولكن لا يوجد تطبيق يخلو من المشاكل، ومشكلة تطبيق اليوم هي مشكلة توقف متصفح سامسونج، وها نستعرض أفضل الحلول المقترحة لحل تلك المشكلة! تابع لتتعرف على المزيد.

7 حلول لمشكلة توقف متصفح سامسونج

إيقاف التطبيق إجباريًا

7 حلول لمشكلة توقف متصفح سامسونج 1

فرض الإيقاف هو ما يُمكنك من إعادة تشغيل التطبيق بعد إيقاف تأثيره بشكلٍ عام على الهاتف، حيث فرض الإيقاف بمعناه هو أن تفرض إيقاف التطبيق عن أي عملية يقوم من خلالها بالتأثير على الهاتف أو يقوم الهاتف بالتأثير عليه، والذي يعد تفعيله..ثم التوجه لفتح التطبيق، يُمكنك ذلك من شبه إعادة تهيئة للتطبيق والذي يُمكن أن يقوم بحل مشكلة توقف متصفح سامسونج! لذلك قم بفرض إيقاف تطبيق متصفح سامسونج، ثم قم بفتحه مجددًا لترى ما إذا تم حل مشكلة توقف متصفح سامسونج على هاتفك!

مسح بيانات التطبيق

7 حلول لمشكلة توقف متصفح سامسونج 2

مسح البيانات هو ما يُمكنك من إعادة تهيئة بيانات وملفات التطبيق الذي تواجه معه أية مشكلة، وتحديدًا تطبيق متصفح سامسونج، ككل التطبيقات فإن متصفح سامسونج يمكن أن يتعرض لتلف إحدى ملفاته المختزنة مؤقتًا، والتي تؤثر على آداء التطبيق حينئذٍ مما قد يؤدي إلى مشكلة توقف متصفح سامسونج، لذلك ما عليك هو التوجه للإعدادات، ثم للتطبيقات، ثم تطبيق متصفح سامسونج، لتقم بمسح البيانات المؤقتة للتطبيق لترى ما إذا تم حل مشكلة توقف متصفح سامسونج.

تعطيل إضافات المتصفح

7 حلول لمشكلة توقف متصفح سامسونج 3

إضافات المتصفح هي ما تعزز تجربة المستخدم عند استخدام متصفح سامسونج، والإضافات بشكلٍ عام تشكل ميزة قوية للمتصفحات كإضافات جوجل كروم على سبيل المثال، ولكن في بعض الأحيان تتسبب الإضافات في مشاكل في التطبيق، وإضافات متصفح سامسونج قد تتسبب في مشكلة توقف متصفح سامسونج، فما عليك هو أن تقوم بإلغاء تفعيلها لترى ما إذا تم حل مشكلة توقف متصفح ساموسنج أم لا.

إلغاء تفعيل الميزات التجريبية

7 حلول لمشكلة توقف متصفح سامسونج 4

الميزات التجريبية هي التي يتم إطلاقها بشكلٍ تجريبيّ في كافة التطبيقات على حدٍ سواء، حيث يتم اختبار استقرارها في بداية إطلاقها، ليقوم المستخدمين بتجربتها ولتتمكن الشركة المطورة بعد ذلك من إطلاق النسخة الكاملة أو الميزات الكاملة، والميزات التجريبية في متصفح سامسونج يمكن أن تتسبب في مشكلة توقف متصفح سامسونج، فما عليك هو إلغاء تفعيل الميزات التجريبية لترى ما إذا تم حل مشكلة توقف متصفح سامسونج أم لا.

تفقد أذونات التطبيق

7 حلول لمشكلة توقف متصفح سامسونج 5

تطبيقات الهواتف أجمع تتطلب لعملها بشكلٍ سليم دون مشاكل أن يتم السماح بكافة الأذونات المطلوبة لأن يتم عملها على الهاتف، والأذونات هي التي تمكن كل تطبيق من استخدام إمكانات وموارد الهاتف بشكلٍ عام، فعلى سبيل المثال لا يمكنك استخدام تطبيق الهاتف إلا إذا سمحت باستخدام الميكروفون وجهات الإتصال! وهذا ما أحدثك عنه في تطبيق متصفح سامسونج، فيجب عليك أن تتأكد من السماح بكافة الأذونات المطلوبة لترى ما إذا تم حل مشكلة توقف متصفح سامسونج أم لا.

مسح بيانات التصفح

7 حلول لمشكلة توقف متصفح سامسونج 6

تختلف قليلًا عن بيانات التطبيق بأكمله..فبيانات التصفح هي التي تتَخلّف عمليات التصفح جميعها على تطبيق متصفح سامسونج، والتي بمرور الوقت تتراكم وتتقادم كلما زاد استخدامك للتطبيق وزاد تصفحك للمواقع على الإنترنت، وما عليك معرفته هو أن بيانات التصفح مثلها كبيانات التطبيق يمكن أن تتلف، وهذا ما قد يتسبب في مشكلة توقف متصفح سامسونج.

تحديث التطبيق

7 حلول لمشكلة توقف متصفح سامسونج 7

تحديثات التطبيقات لا تُرسل هباءًا هكذا إليك كمستخدم من قبل الشركة المطورة، فاحيانًا تكون المشكلة التي تواجهها هي مشكلة عامة لدى كافة المتسخدمين أو أغلبهم، مما يلفت انتباه الشركة المطورة سامسونج، ويضطرها لإرسال تحديث لحل المشاكل التي تواجه التطبيق، أو أنه تم اكتشاف ثغرة ما في التطبيق قد تتسبب في اختراقك، وهذا شائع في جميع التطبيقات، لذلك عليك التأكد من تحديث التطبيق لآخر نسخة لتتجنب تعرضك لمشكلة توقف متصفح سامسونج.

لتحميل التطبيق

اقرأ أيضًا:7 حلول لمشكلة عدم مزامنة الرسائل في مايكروسوفت Outlook

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *