7 طرق لـ تقليل استهلاك Google Maps للبطارية للأندرويد

بعض الطرق لـ تقليل استهلاك Google Maps للبطارية لهواتف الأندرويد

7 طرق لـ تقليل استهلاك Google Maps للبطارية للأندرويد..خرائط جوجل أ, Google Maps هو من أفضل تطبيقات المِلاحة على الإطلاق، يمكنك الاعتماد عليه دومًا للتنقل في المدينة، وتفقد موقع الأماكن التي تود استكشافها، ولكنه أيضًا من أكثر التطبيقات استنزافًا واستهلاكًا للبطارية! فكيف يمكن تقليل استهلاك Google Maps للبطارية؟ تابع لتتعرف على المزيد.

7 طرق لـ تقليل استهلاك Google Maps للبطارية للأندرويد

قم باستخدامه في الوضع الليلي

7 طرق لـ تقليل استهلاك Google Maps للبطارية للأندرويد 1

من المعروف أن الوضع الليلي هو أكثر حفاظا على البطارية، مما يعني أنه أقل استهلاكا لها أثناء استخدامك للهاتف، ولذلك أول الحلول التي تذكر هي أن تستخدم تطبيق خرائط جوجل في الوضع الليلي مما سيقلل استهلاكه للبطارية، لذلك قم بتغيير الوضع..لترى ما إذا تم تقليل استهلاك Google Maps للبطارية أم لا في هاتفك الأندرويد.

قم بتقييد إذن الموقع

7 طرق لـ تقليل استهلاك Google Maps للبطارية للأندرويد 2

لاستخدام تطبيق Google Maps يتطلب أساسيًا أن يتم السماح بإذن استخدام الموقع(الـ GPS) وذلك أساسيًا لتشغيل خدمات الملاحة في تطبيق خرائط جوجل، ولكن عندما تقوم بالسماح باستخدام الموقع باستمرار(دائمًا)؛ يتم استهلاك البطارية في الخلفية بشكلٍ أكبر! لذلك قم بتقييد إذن الموقع بقيامك بتعديل استخدامه إلى تشغيله عند استخدام التطبيق فقط، ذلك سيقوم بـ تقليل استهلاك Google Maps للبطارية لهاتفك الأندرويد.

تقييد استهلاكه للبطارية في الخلفية

7 طرق لـ تقليل استهلاك Google Maps للبطارية للأندرويد 3

المصدر: من هنا

عند استخدام التطبيقات في هواتف الأندرويد يتم تخزينها واحدًا تلو الآخر في الخلفية عند استخدام أكثر من تطبيق بنفس التوقيت، والذي يستهلك من البطارية بشكلٍ واضح، لذلك قم بتقييد استهلاك Google Maps للبطارية في الخلفية، مما سيقوم بـ تقليل استهلاك Google Maps للبطارية في هاتفك الأندرويد.

إزالة خرائط جوجل من واجهة المستخدم الرئيسية

7 طرق لـ تقليل استهلاك Google Maps للبطارية للأندرويد 4

تحدثنا سابقًا عن عناصر الواجهة الرئيسية وكيف يمكن أن تسهّل استخدامك للتطبيقات ولبعض المهام الرئيسية، إلا أنها تقوم باستهلاك البطارية أيضًا! فلا شيء مجاني عند استغلاله واستخدامه في الهاتف، وإذا كنت قد أضفت Google Maps لواجهة المستخدم فذلك يزيد من استهلاك البطارية، لذلك قم بإزالته لكي تقوم بـ تقليل استهلاك Google Maps للبطارية!

مسح البيانات المؤقتة للتطبيق

7 طرق لـ تقليل استهلاك Google Maps للبطارية للأندرويد 5

قد تراه حلًا غريبًا، ولكن كحال كل تطبيق، يتم تخزين ملفات مؤقته أثناء استخدام التطبيق، تلك الملفات يمكن أن تتلف بمرور الوقت وذلك ما قد يتسبب في العديد من المشاكل التي تحدث للتطبيقات، ويمكن أن تتسبب في استهلاك زائد للبطارية من تطبيق خرائط جوجل! ولذلك ننصح بمسح البيانات المؤقتة للتطبيق لاحتمالية تقليل استهلاك Google Maps للبطارية في هاتفك!

تحديث التطبيق

7 طرق لـ تقليل استهلاك Google Maps للبطارية للأندرويد 6

دومًا ننصح بتحديث التطبيق عند مواجهة أية مشكلة، حتى ولو كانت زيادة استهلاك التطبيق للبطارية! فيمكن أن يتسبب في ذلك مشكلة عامة في التطبيق، استهلاك البطارية هو شيء يمكن التعامل معه ويمكن العبث به، وحينئذٍ يمكن ضبطه وإصلاحة من خلال الشركة المطورة عندما تحدث مشكلة في التطبيق تؤدي إلى زيادة استهلاكه للبطارية..لذلك قم بتحديث تطبيق خرائط جوجل لـ تقليل استهلاك Google Maps للبطارية!

استبداله بالنسخة المخففة Google Maps GO

7 طرق لـ تقليل استهلاك Google Maps للبطارية للأندرويد 7

تطبيق Google Maps Go هو النسخة المخففة من تطبيق Google Maps، حيث يأتي التطبيق الأساسي بكافة المميزات والخواص، إلا أن النسخة المخففة تأتي بالخواص والمميزات الرئيسية والهامة والتي ستحتاجها بالتحديد عند استخدامك تطبيق الخرائط، وبما أنه تطبيق أخف في المميزات والخواص، فإنه أقل في استهلاكه للبطارية! لذلك قم بتثبيت Google Maps GO لـ تقليل استهلاك Google Maps للبطارية.

لتحميل النسخة المخففة

اقرأ أيضًا:7 حلول لـ مشكلة فقدان إشارة الموقع في خرائط جوجل Google Maps للأندرويد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *