سعر ومواصفات ومميزات وعيوب Realme 8 رسميًا

سعر ومواصفات ومميزات وعيوب Realme 8 رسميًا
  • المعالج

    MediaTek Helio G95

  • مساحه / الرام

    64GB/4GB او 128GB/4GB او 128GB/6GB او 128GB/8GB

  • الكاميرا

    خلفية رباعية بدقة 64MP وفتحة f/1.8 مع كاميرا Ultrawide بدقة 8MP وفتحة f/2.3 وكاميرتي Macro وعمق بدقة 2MP وفتحة f/2.4 مع امامية وحيدة بدقة 16MP وفتحة عدسة f/2.5

  • الشاشه

    شاشة بحجم 6.4 بوصة من نوع Super AMOLED بدقة 1080×2400 داعمة لتقنية HDR10 ومعدل سطوع يصل الى 1000 شمعة

  • نظام التشغيل

    Android 11 بواجهة Realme UI 2.0

  • البطاريه

    بطارية بسعة 5000mah مع شحن سريع بقدرة 30Watt

هاتف Realme 8 جهاز بمجموعة مواصفات جيدة جدًا، وسعر نوعًا ما مناسب لما يقدمه، وتجربة يختلف عليها المستخدمون بين الجودة فعلًا، والسوء، طبعًا انا لم أجرب هذا الهاتف لكن في هذا المقال وبعد النظر الى المواصفات والسعر فانا لن أرشح هذا الجهاز أمام منافسيه، هذا جهاز يشتريه مستخدم ريلمي ويحب ريلمي، لكن انا لا استطيع ترشيحه لا يعجبني الهاتف، لنتحدث عن الهاتف، ماذا بالهاتف يجعلك تفكر في شراؤه؟ هل يستحق الشراء؟ لماذا لا أرشحه؟ لنكمل القراءة

تصميم Realme 8

تصميم الهاتف تقليدي مع بعض نفحات الابتكار، من الأمام هناك الشاشة الكاملة بثقب الكاميرا اعلى يسار الشاشة، لا شيء جديد نفس الشاشة المسطحة بإطار الـ2.5D المنحني البسيط الذي يضايق أي Screen protector من الزجاج، بالخلف على الظهر بأعلى اليسار توجد الكاميرات في الإطار الخاص بهم، إطار مربع به الـ4 كاميرات، لا شيء جديد، عدا في باقي الظهر، كلمة Dare to leap بخط كبير واضح جدًا لا نعلم من صاحب هذه الفكرة لكنها تبدو غريبة، لا تعجبني، قد تعجبك لا أهتم هذه آراء يجب ان نختلف، في الأسفل كالعادة مدخل Type C ومكبر الصوت على اليمين هناك أزرار الصوت، وزر الطاقة، تصميم ليس جديدًا لكنها ليست معضلة.

أداء Realme 8

سعر ومواصفات ومميزات وعيوب Realme 8 رسميًا 1

هل تتذكر Realme 6 من عامين مضوا؟ نعم هو نفس الأداء بتحسين طفيف جدًا، بتحسين خفيف على سرعة المعالج وأنويته، لن يكون الفارق عملاقًا، لكن على العموم المعالج جيد فستحصل على أداء مناسب، ستحصل على تجربة العاب جيدة لن تضايقك، سيكون الهاتف خادمًا لك في أكثر من سيناريو سواء في أداء مرتفع او منخفض، خاصة مع وجود ذاكرة وصول عشوائي كبيرة الساعة 6GB او 8GB لتعدد المهام والتنقل بين التطبيقات هذه نقاط مهمة، لكن لا أستطيع التغاضي عن كون هذا المعالج لم يتغير تقريبًا، لماذا لم تستعمل الشركة في هذا السعر معالجًا مثل الـSnapdragon 732G؟ معالج ممتاز ورخيص الثمن.

كاميرات Realme 8

سعر ومواصفات ومميزات وعيوب Realme 8 رسميًا 2

ماذا نتوقع من كاميرات Realme 8؟ نفس ما توقعناه الأعوام الماضية واتوقع نفس النواتج هذا العام، نفس التصوير نفس السطوع نفس الألوان مع اختلافات طفيفة في المعالجة، مما قد يؤدي الى صور أفضل بعض الشيء، لكن من المراجعات التي رأيتها للهاتف فالهاتف ممتاز في التصوير الصباحي وتصوير السماء والـDynamic Range، فالأمر يتحسن بعض الشيء، ليست معالجة ريلمي الأفضل في عالم التصوير وليست في كل الحلات الأمثل، الكاميرا الـUltrawide أيضًا جيدة لكن ليست بتلك الجودة في الإضائة الضعيفة، كذلك الأساسية، في النهاية ستحصل على صور مميزة طول اليوم، لكن في الليل؟ ستبدأ في المعاناة بعض الشيء

وسائل اتصال Realme 8

وسائل اتصال الجهاز عادية جدًا،، لا يوجد تحديث في الواي فاي ولا راديو، على الأقل هناك NFC وهناك Bluetooth 5.1، الـGPS احادي النطاق، لا يوجد شيء كبير في هذا الهاتف من ناحية الاتصال الا نقطة مهمة وهي نقطة خاصة بأوبو أكثر من ريلمي، الشبكات، الشركتان تهتمان بالشبكات بشكل ممتاز، وهذا الهاتف لن يكون استثناءًا في الأغلب، يحتاج هذا الأمر لتجربة موسعة بعض الشيء للحصول على فكرة كاملة عن الشبكة لكن لاوبو وريلمي من بعدها سمعة جيدة في الشبكات.

شاشة Realme 8

سعر ومواصفات ومميزات وعيوب Realme 8 رسميًا 3

شاشة Realme 8 تطوير وتراجع عن العام الماضي، تطوير في أنها من نوع Super AMOLED أخيرًا، استعمال شاشة سوبر اموليد أمر ممتاز خاصة ان المنافسة صارت ثقيلة فالفئة كلها تستعمل شاشات اموليد، الشاشة ستعطي تجربة مشاهدة جيدة جدًا، ستعطي ألوان ممتازة، لكنها بمعدل تحديث 60Hz وهو تراجع عن 90Hz العام الماضي، وهو الهاتف الوحيد في فئته الذي يصدر بمعدل تحديث منخفض، انا لا أدري من صاحب قرار معدل التحديث المنخفض مع السعر، لكنه ليس قرارًا صائبًا، نعم لن استعمله في الألعاب، لكن انت في 2021، انت في عام كل الشاشات به بمعدل تحديث مرتفع، لا تتبع الموضة القديمة.

بطارية Realme 8

سعر ومواصفات ومميزات وعيوب Realme 8 رسميًا 4

بطارية هذا الهاتف كبطارية العام الماضي سعة 5000mah مع شاحن بقدرة 30 watt لا شيء جديد هنا، مثل العام الماضي ستعطيك عمر بطارية يكفي ليوم من الاستعمال او قد تدخل في نطاق اليوم الثاني، بعض المراجعات اشارت الى نطاق من 7 الى 9 ساعات من وقت تشغيل الشاشة، ليس رقمًا سيئًا هو رقم جيد، مع شاحن بقدرة 30 وات هذا الهاتف يشحن بنسبة 50% في 26 دقيقة ويكمل الـ100% في 65 دقيقة فقط، 65 دقيقة تكفي لشحن الهاتف حتى امتلائه فهذا رقم ممتاز رغم انه لم يتطور من العام الماضي.

واجهة Realme UI على Realme 8

سعر ومواصفات ومميزات وعيوب Realme 8 رسميًا 5

واجهة ريلمي ما بين الجيد والسيء برأي العديد من المستخدمين، من رأيي فعندما جربتها لم اكن في راحة تامة مع الواجهة، هي مبنية على واجهة Color OS الخاصة بشركة اوبو وبها الكثير من المزايا مثلها مثل أي واجهة صينية، ومن تجارب قرأتها فهي جيدة من نواحي الأداء والبطارية، طبعًا كأي واجهة صينية فهي عنيفة في إغلاق تطبيقات الخلفية، لكن طبعًا يمكنك تثبيت بعض التطبيقات في الخلفية في وقت لاحق في الواجهة، فلذلك هناك بعض الإيجابيات في الواجهة، ليس لدي تجربة مفصلة عن هذه الواجهة بعد لذلك لا املك تعليقًا كبيرًا عليها في الوقت الراهن.

سعر Realme 8

سعر Realme 8 هو 4700 جنيه مصري فقط، هذا يضعه في منافسة الـRedmi Note 10 Pro من شاومي، وفي منافسة الـPoco X3 Pro من شاومي كذلك، من ناحية الأداء؟ يخسر المنافسة بسبب قوة معالجات الأجهزة الأخرى، هي أقوى، من ناحية الألعاب؟ قد يتفوق على الـNote 10 Pro لكن بصعوبة، ويخسر امام البوكو، من ناحية الشاشة؟ فيخسر في معدل التحديث امام البوكو، ويخسر في كل شيء امام النوت 10 برو، والبطارية أمر متفاوت ولكنه قد يكون أقربهم للأفضل، الكاميرات كلها في نفس المستوى تقريبًا، انظر انا من رأيي لا تشتري Realme 8، الشركة لم تعد تفكر في تسعير عنيف وصار تسعيرها مبهمًا بعض الشيء، الجهاز جيد، لكنه غير منافس وأضعف اجمالًا من منافسيه، تخطى هذا الجهاز هذه المرة.

اقرأ أيضًا

مميزات Realme 8

  • الأداء جيد جدًا
  • الشاشة من نوع Super AMOLED فهي جيدة
  • البطارية كبيرة الحجم بسرعة شحن عالية
  • لا يوجد طبقة حماية على الشاشة

عيوب Realme 8

  • الهاتف يحمل تضحيات عن نسخة العام الماضي
  • معدل تحديث شاشة 60Hz بدلًا من 90Hz مثل العام الماضي
  • تصميم الهاتف لا يعجب الجميع خاصة مع الكتابة بشكل كبير على الظهر
  • ليس الهاتف بمواصفات 2021 مقارنة بالمنافسين وبالسعر

سعر Realme 8

4700 جنيه

هذا السعر محدث بتاريخ 10 يونيو,2021

نظام التشغيل & المعالج

نظام التشغيل Android 11 بواجهة Realme UI 2.0
الرقاقه MediaTek Helio G95
المعالج ثماني النواة (2x2.05 GHz Cortex-A76 & 6x2.0 GHz Cortex-A55)
الشاشه Mali-G76 MC4

الشاشة

النوع Super AMOLED بدعم للـHDR10 وسطوع يصل الى 1000 شمعة
الحجم 6.4 بوصة
الدقه 1080×2400
الحماية لا يوجد

الكاميرا الخلفية

العدد رباعية بدقة 64MP وفتحة f/1.8 مع كاميرا Ultrawide بدقة 8MP وفتحة f/2.3 وكاميرتي Macro وعمق بدقة 2MP وفتحة f/2.4
المميزات LED flash, HDR, panorama
تصوير الفيديو 4K@30fps, 1080p@30/60/120fps, gyro-EIS

الكاميرا الامامية

العدد وحيدة بدقة 16MP وفتحة عدسة f/2.5
المميزات HDR, panorama
تصوير الفيديو 1080p@30/120fps, gyro-EIS

المساحة

الذاكره الخارجية يوجد
الذاكرة 64GB/4GB او 128GB/4GB او 128GB/6GB او 128GB/8GB

معلومات عامه

الشبكة التقنية GSM / HSPA / LTE
الاعلان تاريخ الاعلان مايو 2021
الحاله متاح للبيع
الأبعاد والوزن الأبعاد 160.6×73.9×8 ملليمتر
الوزن 177 جرام
الخامات هاتف بلاستيكي بالكامل مع واجهة زجاجية
الشريحة يدعم شريحتي محمول من نوع Nano
معلومات عامة WLAN Wi-Fi 802.11 a/b/g/n/ac, dual-band, Wi-Fi Direct, hotspot
السماعه الصوت سماعة Mono
مخرج سماعه يوجد
bluetooth 5.1, A2DP, LE
gps Yes, with A-GPS, GLONASS, BDS
nfc متوفر
radio غير متوفر
usb USB Type-C 2.0, USB On-The-Go
اضافات مستشعر Fingerprint (under display, optical), accelerometer, gyro, proximity, compass
البطارية البطارية والشحن بطارية بسعة 5000mah مع شحن سريع بقدرة 30Watt
ايضا الوان الفضي والأسود
الموديلات RMX3085

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.