مميزات Realme UI 2.0 ستجعلها تتفوق على المنافسة

واجهة Realme UI كما يتضح من الإسم هي الواجهة البرمجية أو نسخة الأندرويد الخاصة بشرك Realme الشقيقة لشركة OPPO وشركة Oneplus ولكنها كانت تقدم واجهة رسومية خاصة بها حتى ولو كانت متشابهة قليلاً مع واجهة Color OS.

realme ui 2.0

الشركة من أكثر الشركات المحبوبة عالمياً والتي تنمو بسرعة كبيرة للغاية بسبب تقديمها لهواتف ذات مواصفات قوية وأسعار مقبولة بواجهة تشغيل سهلة وسريعة للغاية.

واجهة Realme UI 2.0 لم تصل إلى الكثير من الهواتف حول العالم حتى الآن ولكن بالطبع الهواتف التي وصلت إليها ستتمكن من الاستمتاع بمجموعة كبيرة من المميزات سنذكرها لكم الآن.

النوافذ الصغيرة والمعلقة:

مميزات Realme UI 2.0 ستجعلها تتفوق على المنافسة 1

على الرغم من كون هذه الميزة ليست قديمة في عالم الأندرويد ولكننا لأول مرة نراها في هواتف Realme وهي تعتمد بشكل كبير على جعل واحدة من نوافذ البرامج التي تختارها صغيرة أو معلقة في الشاشة دون أن تملئ كامل الشاشة.

بالطبع هذه الميزة مهمة للغاية للمستخدمين الذين يرغبون في فتح أكثر من برنامج معاً أو التعامل مع مجموعة من البرامج في وقت واحد.

لتتمكن من الوصول إلى هذه الخاصية قم بالضغط على النقاط الموجودة إلى جانب آسم البرنامج في شاشة المهام المتعددة.

إعادة ترتيب الأيقونات في الشاشة الرئيسية:

 

بالطبع كان يمكنك في الماضي إعادة ترتيب الأيقونات والبرامج في الشاشة الرئيسية في الماضي ولكن في الحقيقة كنت تحتاج للقيام بهذه العملية بشكل يدوي بالكامل وتحريك تطبيق واحد كل مرة ولكن الآن الأمر إختلف قليلاً حيث يمكنك إعادة ترتيب الأيقونات جميعاً في حركة واحدة وإما ترتيبها للأعلى أو للأسفل.

 المشاركة مباشرةً من الكاميرا:

 

جميعنا نلتقط الصور لأننا نرغب في مشاركتها إما مع أصدقائنا المقربين من خلال الرسائل أو مع وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة والآن أصبحت واجهة Realme UI 2.0 تدعم هذا الأمر حيث تسمح لك بسهولة بمشاركة الصورة فور إلتقاطها من قائمة الكاميرا.

كل ما عليك فعله هو سحب الشاشة لأعلى عندما تنتهي من التقاط الصورة الخاصة بك لتفتح لك قائمة المشاركة الخاصة بالصورة.

المزيد من اختيارات التخصيص :

مميزات Realme UI 2.0 ستجعلها تتفوق على المنافسة 2

يمكننا القول بأن الأندرويد يمتاز بإمكانيات التخصيص الكبيرة له والآن واجهة Realme UI 2.0 تقدم لك إمكانيات تخصيص أكبر وأكثر بكثير.

جميع امكانيات التخصيص التي ترغب فيها ستجدها بسهولة متاحة من خلال نافذة واحدة وقائمة واحدة.

أداة تعديل Screenshot :

مميزات Realme UI 2.0 ستجعلها تتفوق على المنافسة 3

كانت هذه الأداة واحدة من الأمور المفتقدة بشدة في واجهة Realme UI 2.0 والآن أصبحت تحتوي على واحدة من أفضل الأدوات المتاحة لتعديل السكرين شوت.

يمكنك أخذ سكرين شوت دائرية أو عن طريق الرسم الحر بالإضافة إلى Scrolling Screenshoot أو حتى تسجيل الشاشة كفيديو والتعديل عليه بسهولة وبساطة.

وضع الصوت الثنائي:

مميزات Realme UI 2.0 ستجعلها تتفوق على المنافسة 4

هذه الميزة من المميزات المبتكرة والتي أعجبتني شخصياً في الواجهة حيث تسمح للمستخدم بإخراج صوت الهاتف الخاص بك على مخرجين صوت أو من خلال جهازين صوت مختلفين.

فيمكنك مثلاً توصيل سماعة سلكية وسماعة بلوتوث واستخدام الاثنين معاً او استخدام سماعة بلوتوث وسماعة الهاتف الخارجية وتحديد كل صوت سيخرج من أي سماعة.

يعني يمكنك أن تجعل صوت الموسيقي كمثال يخرج من سماعات الهاتف بينما المكالمات من سماعات البلوتوث وهكذا.

نسخ النظام:

مميزات Realme UI 2.0 ستجعلها تتفوق على المنافسة 5

تتيح لك هذه الميزة بكل سهولة إمكانية أخذ نسخة كاملة والتعديل عليها من نظام الهاتف كأنك تمتلك هاتفين معاً وليس هاتف واحد.

يعني ستعمل هذه الميزة على جعل هاتفك يحمل نسختين مختلفتين من نظام Realme UI 2.0.

هذه الميزة مفيدة لمن يحب التجربة في هاتفه المحمول ولا يرغب في التأثير على إستقرار النظام.

تخصيص شاشة Always On Display :

realme ui 2.0

يمكنك في الواجهة الجديدة تخصيص محتوى شاشة AOD الخاصة بهاتفك بكل سهولة وبساطة.

لتتمكن استخدام هذه الخاصية بالطبع يجب أن تمتلك هاتف يمتلك  Always On Display في المقام الأول.

إقرأ أيضاً : سعر ومواصفات Realme 7I – مميزات وعيوب ريلمي 7 آي

فضلاً شارك الموضوع مع اصدقائك