تقليل استهلاك الذاكرة فى متصفح Google Chrome

متصفحات

كتبه : Mustafa

اخر تحديث 26 نوفمبر,2019

تقليل استهلاك الذاكرة فى متصفح Google Chrome

لا شك فى ان متصفح شركة جوجل من أفضل المتصفحات حيث تحاول جوجل جاهدة ان تعمل على تطويره وتحسينه ليصبح افضل لمستخدميها ولكن اكبر مشكلة تواجه المستخدمين هى الاستهلاك الزائد للذاكرة بحيث قد يؤدى فى بعض الاحيان الى توقف الجهاز عن العمل فى الاجهزة المتوسطة ناهيك عن استنزاف البطارية اذا كنت من مستخدمين اللاب توب ولكن لماذا يحدث ذلك ! .

فى البداية عند انشاء المصتفح قررت الشركة انيعمل كل تبويب بمفرده فى الذاكرة بحيث عن توقف احد التبويبات عن العمل لا يتوقف المتصفح باكمله .

قررت شركة جوجل ان تخرج عن صمتها تجاه هذا الامر فأتت بنسخة اخرى من المصتفح وهى الاصدار 45 وهو ياتى بتحسينات لتقليل استهلاك الذاكرة والبطارية قاموا أولا بتعطيل ملفات الفلاش الغير مرغوب فيها و التي تستهلك الموارد و التي توجد في آخر الصفحة, بطريقة آخرى طوروا خوارزمية تحدد ملف الفلاس الأهم و الغير مهم و بالتالي تشغل الأول و تعطل الثاني. أمر آخر قاموا بوضع سقف محدد للاستهلاك من مجموع موارد الجهاز و في حال تم تجاوزه فسيتم تجميد التبويبات الغير مرئية و فور فتحها سيتم إعادة تحرير الذاكرة لها.

آخيراً و بإستعمال العديد من الطرق معاً برمجياً إستطاع فريق Chrome توفير 10% من الموارد في كل صفحة يتم فتحها. و الصورة تشرح الكثير في مقارنة بين الإصدار 45 و الإصدار 43 فمثلا تطبيق مثل Gmail كان يستهلك حوالي 286 ميغابايت تم أصبح في الإصدار الجديد إلى حوالي 226 ميغابايت أي تم توفير 60 ميغابايت في صفحة واحدة !

رابط تحميل الاصدار 45 

أحدث الأخبار

المزيد

Galaxy S21 يقضي على سلسلة جالاكسي نوت في المستقبل 1

29 نوفمبر,2020

Galaxy S21 يقضي على سلسلة جالاكسي نوت في المستقبل

تقارير مايكروسوفت تنوي دعم تطبيقات اندرويد على ويندوز في 2021 2

26 نوفمبر,2020

تقارير مايكروسوفت تنوي دعم تطبيقات اندرويد على ويندوز في 2021

أحدث الهواتف

المزيد

مواصفات Honor 10X Lite ومميزات وعيوب الهاتف مع التعليق على السعر 3

25 نوفمبر,2020

مواصفات Honor 10X Lite ومميزات وعيوب الهاتف مع التعليق على السعر

مواصفات Oppo A73 مميزات وعيوب اوبو اي 73 والتعليق على السعر 4

31 أكتوبر,2020

مواصفات Oppo A73 مميزات وعيوب اوبو اي 73 والتعليق على السعر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.