احمد صادق 2023-02-18

9 حلول لـ مشكلة عدم ظهور الإشعارات في شاشة القفل لهواتف أندرويد

مجموعة حلول لمشكلة عدم ظهور الإشعارات في شاشة القفل لهواتف الأندرويد!
حجم النص

حل مشكلة عدم ظهور الإشعارات في شاشة القفل لهواتف أندرويد..الإشعارات هي أهم شيء في استخدامك اليومي للهاتفك في حال كان للعمل أو الدراسة أو حتى الترفيه، فتطبيقات مثل تطبيقات التواصل الإجتماعي او تطبيقات أخرى فرعية تخص الأعمال، هذه التطبيقات يتوجب أن تكون أفضل ما يمكن في مسألة الإشعارات، بأن تستقبل كافة الإشعارات وأن تظهر على شاشة القفل، وذلك ما نتحدث بشأنه! فإن عدم ظهور التطبيقات في شاشة القفل قد يكون مزعجًا جدًا أحيانًا..وتاليًا نتحدث عن الحلول الممكنة لهذه المشكلة..تابع لتتعرف على المزيد.

9 حلول لـ مشكلة عدم ظهور الإشعارات في شاشة القفل لهواتف أندرويد

تأكد من تفعيل ظهور الإشعارات في شاشة القفل

9 حلول لـ مشكلة عدم ظهور الإشعارات في شاشة القفل لهواتف أندرويد 1

فإن الإشعارات بمثابة خصوصية، وأحيانًا يخشى المستخدم أن تظهر تلك الإشعارات على شاشة القفل ويقرأها أحد المجاورين له، حيث أنها تظهر تفاصيل دون أن يتم فتح الهاتف..فإنه بطبيعتها على شاشة القفل! ولذلك يُمكن إلغاء تفعيل ظهور الإشعارات في شاشة القفل من خلال الإعدادات، والذي يمكن التأكد منه من خلال التوجه للإعدادات/ ثم إعدادات الإشعارات/ ثم إعدادات الإشعارات على شاشة القفل، وعليك التأكد حينئذٍ من تفعيل ظهور الإشعارات في شاشة القفل.

تأكد من تفعيل ظهور الإشعارات في شاشة القفل لكل تطبيقٍ على حدى

9 حلول لـ مشكلة عدم ظهور الإشعارات في شاشة القفل لهواتف أندرويد 2

وليس من الضروري كل تطبيقٍ على حدى..ولكن على الأقل تأكد من التطبيق الذي تواجه مشكلة عدم ظهور الإشعارات في شاشة القفل معه، كتطبيق الواتساب على سبيل المثال! حيث أنه يمكنك أن تقوم ظهور الإشعارات في شاشة القفل على وجه العموم، وتجد أنها غير مفعلة للواتساب خاصة! ولذلك توجه للإعدادات/ ثم إلى إعدادات التطبيقات/ ثم إلى الواتساب/ ثم إلى إعدادات الإشعارات..وتأكد من تفعيل ظهور الإشعارات في شاشة القفل!

قم بإلغاء تفعيل توفير الطاقة

9 حلول لـ مشكلة عدم ظهور الإشعارات في شاشة القفل لهواتف أندرويد 3

خيار توفير الطاقة هو من الخيارات الممتازة لحفظ طاقة الهاتف لأطول مدة ممكنة، حيث بمجرد قيامك بتفعيل توفير الطاقة للبطارية سيُمكنك ذلك من الإقتصادية في استهلاك الهاتف لموارده حتى تحصل على بطارية تدوم لوقتٍ أطول، ولكن بالنظر لما قلت”الإقتصادية في استهلاك الهاتف” فإن ذلك يقلل من الإمكانات التي يمكنك الإستفادة منها من الهاتف، ومنها إمكانية تعرضك لمشكلة عدم ظهور الإشعارات في شاشة القفل! لذلك توقف لإلغاء تفعيل وضع توفير الطاقة لترى ما إذا تم حل مشكلة عدم ظهور الإشعارات في شاشة القفل أم لا.

قم بإلغاء تفعيل توفير البيانات

9 حلول لـ مشكلة عدم ظهور الإشعارات في شاشة القفل لهواتف أندرويد 4

توفير البيانات هو ما يُمكن الهاتف من أن يتعامل جيدًا مع استهلاك الإنترنت من التطبيقات التي تستخدم الإنترنت، وتحديدًا التطبيقات التي تستخدمها أنت، والتي بالتأكيد بأكبر نسبة ستكون هي التطبيقات التي تواجه معها مشكلة عدم ظهور الإشعارات في شاشة القفل! فإن توفير البيانات يقوم بتقليل الإمكانات التي يتم استغلالها في كل تطبيق ومنها ظهور الإشعارات على شاشة القفل! لذلك توجه لإلغاء تفعيل وضع توفير البيانات لترى ما إذا تم حل مشكلة عدم ظهور الإشعارات في شاشة القفل أم لا.

قم بإلغاء تفعيل توفير البيانات للتطبيقات على حدى

9 حلول لـ مشكلة عدم ظهور الإشعارات في شاشة القفل لهواتف أندرويد 5

إذا كان استهلاكك للإنترنت غير محدود، أو بالأحرى عليّ القول لا يمكنك أن تقوم بالحد منه، وتعاني من مشكلة انتهاء باقة الإنترنت سريعًا، مما يعود عليك بمشاكل مادية في شحنك للباقة على دوام أكثر من مرة في الشهر الواحد! وذلك ما يضطرك للجوء للحل الذي وفرته الشركة المصنعة في نظام الأندرويد وهو توفير البيانات..إذا ببساطة لا تقوم بإلغاء تفعيل وضع توفير البيانات، ولكن قم بإلغاءه للتطبيق الذي واجهت معه مشكلة عدم ظهور الإشعارات في شاشة القفل! لترى ما إذا تم حل المشكلة أم لا..ويمكنك ذلك من خلال التوجه للإعدادات/ ثم إلى التطبيقات/ ثم إلى التطبيق المعني حينئذٍ/ ثم إلى استخدام البيانات/ ثم إلى إلغاء وضع توفير البيانات لهذا التطبيق!

قم بالسماح لاستخدام البيانات في الخلفية

9 حلول لـ مشكلة عدم ظهور الإشعارات في شاشة القفل لهواتف أندرويد 6

إذًا..بعد أن انتهينا من مسألة توفير البيانات، لننتقل لمسألة استخدامها في الأساس، فإن التطبيقات التي تقوم في عملها على استهلاك البيانات (الإنترنت) هي التي نتحدث عنها إذا في مشكلة عدم ظهور الإشعارات في شاشة القفل، وهي التي يجب أن يتم السماح لاستخدام البيانات في الخلفية لأجلها، لأنها تقوم في الأساس على الإشعارات..والتي تتطلب أن تسمح باستخدام البيانات في الخلفية إذا قمت بالخروج من التطبيق، لذلك توجه للإعدادات/ للتطبيقات/ للتطبيق المعني..ثم إلى استخدام البيانات/ ثم قم بالسماح باستخدام البيانات في الخلفية.

قم بالسماح بنشاط التطبيق في الخلفية!

9 حلول لـ مشكلة عدم ظهور الإشعارات في شاشة القفل لهواتف أندرويد 7

استخدام البيانات هو مغاير تمامًا للنشاط في الخلفية، والنشاط في الخلفية يخص البطارية على وجه الخصوص! أما استخدام البيانات فيخص استهلاك الإنترنت، ولذلك فإن نشاط التطبيق في الخلفية شيء هام ليظل نشطًا حتى تحصل على الإشعارات بشكلٍ محدث طوال اليوم دون التعرض لمشكلة، فإن مشكلة عدم ظهور الإشعارات في شاشة القفل، تتعلق في استقبالك للإشعارات من الأساس وهذا يحدث بسبب عدم السماح للتطبيق بأن يكون نشطًا في الخلفية، لذلك توجه للإعدادات العامة/ ثم إلى التطبيقات/ ثم إلى التطبيق المعني/ ثم إلى استخدام البطارية/ ثم قم بالسماح بنشاط التطبيق في الخلفية.

قم بإلغاء تفعيل وضع عدم الإزعاج

9 حلول لـ مشكلة عدم ظهور الإشعارات في شاشة القفل لهواتف أندرويد 8

وضع عدم الإزعاج هو ما يُمكن أن يكون الوضع المناسب أحيانًا، وأحيان اخرى يكون لُبّ المشكلة، فإن الغاية الوحيدة من وضع عدم الإزعاج..هي عدم الإزعاج! بالإشعارات وبالأصوات والمكالمات وكل ما يمكن أن يصدر من الهاتف، حيث لا يُشعرك بأي شيء سوى ما تود أن بمعرفته بشكلٍ يدويّ بالتوجه للتطبيق المعين الذي تنتظر منه رسالة أو إشعار معين، وضع عدم الإزعاج يمكن أن يتسبب في مشكلة عدم ظهور الإشعارات على شاشة القفل، لأنه في الأساس يقوم بتقييد إشعارات التطبيقات فلا تعلم حين يستقبلها هاتفك! لذلك توجه لإلغاء تفعيل وضع عدم الإزعاج لحل مشكلة عدم ظهور الإشعارات في شاشة القفل.

قم بمسح البيانات للتطبيق

9 حلول لـ مشكلة عدم ظهور الإشعارات في شاشة القفل لهواتف أندرويد 9

قد لا تكون المشكلة في إعدادات الهاتف بشكلٍ عام، قد تكون ببساطة في التطبيق، فهناك تلك الملفات المؤقته التي تختزنها التطبيقات مع استمرارية استخدامها، وتلك الملفات المؤقتة يمكن أن تتعرض للتلف بمرور الوقت، والذي قد يتسبب في إحدى مشكلات أو أعطال التطبيقات، والتي قد يكون إحداها مشكلة عدم ظهور الإشعارات على شاشة القفل، ولذلك قم بمسح البيانات..والذي يعطيك فرصة لإعادة تهيئة التطبيق لاستخدامه من جديد لترى ما إذا تم حل المشكلة أم لا.

اقرأ أيضًا: أفضل 9 تطبيقات مخففة للأندرويد 2023

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *