وليد 2023-10-24

4 علامات إذا رأيتها فقد حان الوقت لإستبدال بطارية الآيفون

حجم النص

أي جهاز قابل لإعادة الشحن يتكون من أجزاء قابلة للإستهلاك بمرور الوقت مثل بطارية الآيفون وهي عبارة عن بطارية من ليثيوم أيون يتم شحنها بشكل سريع ويمكنها أن تعمل لفترة طويلة بكل سهولة ومع ذلك تتأثر بطارية الايفون بعوامل مثل الوقت والحرارة وكيفية الإستخدام وتقل كفائتها بشكل تدريجي، ولهذا سوف نتعرف في هذا المقال على 4 علامات إذا رأيتها، فهذا يعني أن الوقت قد حان ويجب عليك استبدال بطارية هاتفك الذكي بأخرى جديدة.

بطارية الآيفون

انخفاض عمر البطارية

4 علامات إذا رأيتها فقد حان الوقت لإستبدال بطارية الآيفون 1

هل كانت بطارية الايفون الخاص بك تستمر طوال اليوم ولكن تشعر الآن أنها لم تعد كذلك هل جربت بعض النصائح الموجودة في هذا المقال لإطالة عمر بطارية هاتفك الذكي ولكن لم يفلح الأمر، ربما السبب في ذلك أن بطارية الآيفون اقتربت من نهايتها، ويجب أن تُدرك بأن البطاريات القابلة لإعادة الشحن لها عمر معين وبمرور الوقت تنخفض كفائتها لذا عندما تجد أن البطارية باتت تعمل لمدة 4 ساعات أو أقل بعدما كانت تعمل سابقا لأكثر من 9 و 10 ساعات في اليوم، فهذه أول علامة مهمة على أن بطارية الهاتف قد تدهورت إلى درجة لم تعد قادرة فيها على الإحتفاظ بالشحن طويلا وبالتالي حان الوقت لإستبدالها بأخرى جديدة.

بطارية الآيفون أقل من 80%

4 علامات إذا رأيتها فقد حان الوقت لإستبدال بطارية الآيفون 2

إحدى المزايا المهمة في الآيفون مقارنة بالاندرويد، أن هناك تكامل قوي بين الهاتف ونظام التشغيل وهذا ما يمنحك القدرة على مراقبة حالة البطارية بكل سهولة من خلال الإنتقال للإعدادت ثم البطارية وبعدها اختر صحة البطارية والشحن. في هذا القسم، سوف تجد معلومات مهمة عن بطارية جهاز الآيفون الخاص بك بما في ذلك السعة القصوى للبطارية، إذا وجدت أن سعة البطارية أقل من 80% فهذه علامة أخرى على أنك بحاجة على الفور لشراء بطارية جديدة لهاتفك الذكي قبل أن تتوقف البطارية الحالية عن العمل بشكل نهائي وتتلف.

ارتفاع حرارة الآيفون

4 علامات إذا رأيتها فقد حان الوقت لإستبدال بطارية الآيفون 3

ارتفاع درجة حرارة الايفون بشكل متكرر يرجع لأسباب كثيرة وعلى رأسها البطارية، حيث يؤدي تقادم البطارية إلى أن تصبح المكونات الكيميائية أقل سيولة، وهذا يسبب ما نسميه مقاومة داخلية عالية ويجعل من الصعب على الآيفون سحب الطاقة من البطارية والأهم أنه يتسبب في توليد درجة حرارة أكثر من المعتاد.

أيضا، ضع في الحسبان أن البطاريات القديمة ليست الوحيدة التي يمكن أن تسبب حرارة غير طبيعية، البطاريات التالفة أو المعيبة بسبب اختلال التفاعل الكيميائي بداخلها، تؤدي إلى زيادة الحرارة في الهاتف، لذا عندما ترتفع درجة حرارة الايفون بشكل متكرر، حينها يجب أن تفحص البطارية وإذا كانت هي السبب، فقم بالتخلص منها واستبدلها بأخرى جديدة.

انخفاض الأداء

4 علامات إذا رأيتها فقد حان الوقت لإستبدال بطارية الآيفون 4

هل كنت تستخدم جهازك والبطارية مشحونة، ثم فجأة تم إيقاف تشغيل الآيفون، إذا حدث هذا الأمر معك أكثر من مرة، فيجب أن تستبدل البطارية على الفور، لماذا؟ لأن هذا يعني أن بطاريتك انخفضت كفائتها بدرجة عالية، وإذا انتقلت إلى قسم حالة البطارية والشحن، سوف تجد رسالة “توقف تشغيل الآيفون بشكل غير متوقع لأن البطارية عاجزة عن إيصال الطاقة القصوى الضرورية”، وتظهر تلك الرسالة لأن حالة البطارية انخفضت بشكل كبير ولم تعد قادرة على تقديم أفضل أداء لها وبالتالي، يتحتم عليك استبدالها من قبل أحد مقدمي الخدمة المعتمدين من شركة آبل.

لا يفوتك: فيديو يُظهر عملية تفكيك آيفون 15 برو والمكونات الداخلية وسعة البطارية

أخيرا، هذه كانت 4 علامات إذا رأيتها فقد حان الوقت لإستبدال بطارية الايفون، وفي حال قررت شراء بطارية جديدة لهاتفك الذكي، نوصي بضرورة الإبتعاد نهائيا عن البطارية المقلدة أو البديلة، لأنه على عكس الأجزاء الأخرى من الآيفون، يمكن أن تشكل البطارية الغير أصلية خطرًا عليك وعلى من حولك فقد تنفجر أو تحترق كما أنها قد تُلحق الضرر بالمكونات الأخرى وقد يتلف هاتفك الذكي، لذا من الأفضل الإعتماد على مقدم خدمة محلي معتمد من قبل آبل، إذا لم يكن متاحا، يمكنك شراء بطارية أصلية واستخدام أحد مراكز الصيانة لتركيبها بدلا من البطارية القديمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *