زياده وتوسيع مساحه بارتشن c بدون فورمات وأكثر من طريقه أمنه

زياده وتوسيع مساحه برتشن c بأكثر من طريقه

كثيرا ما يصادفنا مشكله امتلاء برتشن c ونحتاج لزياده البارتشن  وليست هذه المشكله الوحيده التي تواجهنا ولكن يواجهنا مشكله الحفاظ علي النظام يعمل بشكل طبيعي عن زياده المساحه دون الحاجه لعمل فورمات او اعاده تجزئه الي اخره من الامور التي تحتاج لعمل فورمات للهارد وتثبيت نظام جديد.

لذا اليوم من خلال الجزء الثالث من سلسله تقسيم الهارد سنتطرق لجزئيه زياده مساحه c بأدوات مجانيه وبسهوله تامه وأكثر من طريقه ايضا اولا ستحتاج لمشاهده الفيديو بشكل جيد قبل البدأ في تحميل الادوات والتأكد من تنفيذ الخطوات التي بالفيديو حتي لا تسبب ضرر لنظامك.

يجب عليك تحديد المساحه التي سيتم اضافتها لبرتشن c او النظام واي برتشن سوف تأخذ منه المساحه ايضا.

الفيديو يحتوي علي طرقتين لزياده مساحه c اما عن طريق Boot او عن طريق تثبيت برنامج اعتمادا علي MiniTool® Partition Wizard, بالاضافه الي انه يحتوي علي كيفيه حرق اسطوانه MiniTool® Partition Wizard علي USB او CD حتي يكون الفيديو كامل.

الأدوات المستخدمه :

اما بالنسبه لصفحه التحميل اذا لم يعمل الروابط اعلي :

هل وجدت الموضوع مفيد لك!

صندوق التعليقات

  1. السلام عليكم اشكرك اخي على هذا الشرح كان امتلاء ال C مسبب لي مشكلة عندي سؤال يمكن غريب او غير معقول :) حضرتك حرقت برنامج بارشن وزرد على فلاشة وشغلته من خلال البوت السؤال هو هل بالامكان حرق برامج اخرى واشغلها في البوت مثلا اريد برنامج فوتوشوب او ثري دي ماكس هل بالامكان ولا لا فقط برامج معينة؟

    1. البرامج التي تعمل من الاقلاع هي برامج بالاساس صممت لتعمل عند اقلاع الجهاز
      لتشغيل الفوتوشوب من فلاش بدون تنصيبه …ضع برنامج فوتوشوب اوغيره نسخة محمولة / لا تحتاج تنصيب على الجهاز / ضعها على فلاش و شغلها من داخل الويندوز بدون تنصيب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.