طريقة إضافة الترجمة الفورية لمتصفح كروم

في الماضي كانت الترجمة الفورية وقراءة المقالات باللغات المختلفة حكراً على هؤلاء من يتنقون هذه اللغات أو كان عليك أن تبحث عن شخص ما قد استقطع من وقته الخاص ليقوم بترجمة هذا المحتوى إلى لغة تقرأها أياً كانت.

ولكن عالم الانترنت يتطور بسرعة ويقدم الكثير من المعلومات بشكل سريع للغاية لذا كان يجب أن تظهر طريقة تساعد على الترجمة الفورية بشكل بسيط حتى وإن لم يكن دقيقاً بشكل كبير، وهنا يتفوق متصفح كروم على غيره من المتصفحات الموجودة على الانترنت من خلال اضافة الترجمة الفورية المعتمدة رسمياً من جوجل.

طريقة إضافة الترجمة الفورية لمتصفح كروم

الطريقة التي سنذكرها لكم اليوم هي الطريقة المعتمدة رسمياً من متصفح كروم ومن منصة جوجل بشكل عام وهي تستخدم نفس الخوادم ولوغارتيمات الترجمة التي يستخدمها جوجل في الترجمة من خلال منصة Translate الخاصة به.

يمكنك التفكير في هذه الإضافة على أنها إضافة خاصة بمنصة الترجمة الخاصة بجوجل Google Translate.

يمكنك تحميل هذه الإضافة بكل سهولة من خلال متجر كروم الرسمي على المتصفح، عندما تدخل إلى صفحة تحميل الإضافة ستجد أمامك الصورة التالية :

طريقة إضافة الترجمة الفورية لمتصفح كروم 1

من هذه الصفحة قم بالضغط على Add To chrome لتظهر أمامك الرسالة التالية :

طريقة إضافة الترجمة الفورية لمتصفح كروم 2

قم بالضغط على Add Extension وانتظر قليلاً ليتم تحميل وإضافتها لمتصفحك وعندما تنتهي الإضافة ستجدها تظهر أمامك بالشكل التالي في شريط الأدوات :

الترجمة الفورية

إلى الآن قد قمت بإضافة الترجمة الفورية إلى متصفح كروم الخاص بك ويمكنك من الآن البدء بعملية الترجمة الفورية بضغطة زر واحد.

استخدام الترجمة الفورية في جوجل كروم :

والآن لننتقل إلى عملية استخدام الترجمة والاستفادة منها، هناك طريقتين لاستخدام الترجمة الفورية، الأولى عن طريق ترجمة جمل بعينها تقوم بتحديدها أنت أو من خلال ترجمة الصفحة كاملة.

لترجمة جزء من معين من نص تقوم باختياره أنت بشكل مسبق كل ما عليك فعله هو تحديد هذا النص كما ترى في الصورة بالأسفل وستجد بجوار النص المحدد ظهرت علامة الترجمة.

طريقة إضافة الترجمة الفورية لمتصفح كروم 3

عندما تقوم بالضغط على علامة الترجمة الظاهرة بجوار النص المحدد سيتم عرض ترجمته بالشكل التالي :

طريقة إضافة الترجمة الفورية لمتصفح كروم 4

 

حسناً ماذا إن كنت ترغب في ترجمة الصفحة بأكملها ؟ كل ما عليك فعله هو الضغط على علامة الترجمة التي تظهر في شريط الأدوات بجانب عنوان الصفحة كما ترى في الصورة بالأسفل ومن ثم اختيار Translate this page ليتم ترجمة الصفحة بأكملها.

طريقة إضافة الترجمة الفورية لمتصفح كروم 5

كانت هذه أسهل طريقة لاستخدام الترجمة الفورية في جوجل كروم وطريقة تثبيتها داخل المتصفح لتقوم باستخدامها بكل سهولة .

إقرأ أيضاً : طريقة تحميل كورسات ليندا Lynda مترجمة

 

هل وجدت الموضوع مفيد لك!