كيفية فتح ملفات ذات امتدادات غير معروفة

Amine Oumiddoch 18 فبراير,2014

unknown format

يظهر العديد يومياً من الامتدادات الغير معروفة و التي نسمع عنها كل يوم، و لكن اذا لم تعرف نوع الامتداد فلن يمكنك ان تفتح ذلك الملف ابداً، الامتداد هو عبارة عن 3:4 أحرف بعد اسم الملف يحدد نوع الملف سواء كان صورة ,فيديو و وفقاً لنوع الامتداد يتم معرفة البرنامج المطلوب لفتحه لإظهار معلومات هذا الملف، و لكن فى بعض الاحيان لا نعرف نوع الامتداد لتشغيل الملف، فما هو الحل حين إذ؟ يتوجه المستخدم الى محرك البحث جوجل و يحاول ان يبحث عن الامتداد و كيفية تشغيله، و لكن تلك التجربة سوف تأخذ وقت كبير، فما الحل؟

فتح ملف ذا امتداد غير معروف؟

هناك طريقة سهلة جداً ولا تأخذ اى وقت يذكر و هى موقع wolframalpha الذي هو محرك بحث متخصص في كشف اي اختصارات او رموز، وبالطبع الامتدادات منهم، فيمكنك الدخول الى الموقع وكتابة امتداد الملف الذي تريده في شريط البحث، وسيقوم الموقع بعرض معلومات هذا الامتداد واهميته واي البرامج التي تقوم بتشغيل هذا الامتداد لتستطيع انت تذهب انت وتحمل هذه البرامج لتتعامل مع الملف.

wolframAlpha

  • يمكنك كتابة الامتداد الذى لا تعرفه فى محرك البحث كما فى الصورة .

iso format

  • و تضغط انتر و سوف يأتى لك بمعلومات حول الامتداد و كيفية تشغيله و البرامج التى تساعدك على تشغيله ايضاً .

wolframAlpha iso

هناك نقطة مهمة يجب الا تنساها هنا، الموقع متخصص في الاختصارات بشكل عام ليس مُخصصًا في امتدادات الويندوز او امتدادات الملفات فقط، بل انه اي اختصار من اي Standard في العالم سيتم عرضه في هذا الموقع فاعلم ماذا تكتب، هناك فرق بين iso و.iso، لاحظ النقطة الخاصة بالامتداد، كل الامتدادات تحمل نقطة قبل بداية الامتداد فلا تنسى النقطة.

كما أن هناك موقع Fileinfo يقدم نفس الخدمة .

و اذا كان الملف لا يحتوى على اسم الامتداد يمكنك ببساطة استخدام برنامج TrIDNet و هذا البرنامج يستطيع أن يتعرف على امتداد اى ملف أياً كان ,ما ستفعله هو وضع الملف فى البرنامج و سيتم تحديد الامتداد تلقائى ومنه تحصل على الامتداد الذي ستذهب به الى موقع wolframalpha لتحمل البرنامج المطلوب وتحل المشكلة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *