العاب رعب حقيقية للكبار

في نطاق العاب رعب انت الشخص الذي يمسك يد التحكم وتتخذ الخيارات التي قد تعني الحياة أو الموت، لذلك كل لحظة تكون متوترة ومهمة، من الصعب جدًا أن تضحك على الشخصيات التي تظهر على الشاشة والتي تتخذ قرارات غبية ومبتذلة عندما تكون أنت من يتخذها، خاصة عندما يترتب على تلك الخيارات عواقب غير محسوبة ومواقف غاية في الإثارة والتوتر. بالرغم من أن ألعاب الفيديو تهدف في الأساس لقضاء وقت ترفيهي بعيدًا عن مشاغل الحياة ومشاكلها، إلا أن التقدم التقني المذهل الذي شاهدناه في الفترة الماضية جعل تلك التجارب أقرب للحياة الواقعية، وهو ما يجعل ألعاب الرعب تبث القلق والخوف في قلوب كل من يتطرق لتجربتها كما نستعرض في مقالنا اليوم.

The Medium

العاب رعب حقيقية للكبار

إذا كنت تفضل ألعاب رعب تميل إلى الخوف النفسي أكثر من المواقف المفاجئة التي تجبرك على القفز من مكانك، فقد تكون The Medium هي بالضبط ما تبحث عنه، حيث تلعب دور وسيطة روحية تدعى Marianne والتي تعيش بين العالم “الحقيقي” وعالم الأرواح. بصفتك ماريان، تسافر إلى فندق مهجور، وتبحث عن إجابات وراء رؤى فتاة ميتة. ما يلي هو قصة بها الكثير من التقلبات والشخصيات المقلقة، مدعومة بنتائج غير متوقعة تعمل معًا لتشكيل لعبة رعب كلاسيكية وذكية. The Medium ليست لعبة طويلة، تقدم قصة تستمر لحوالي 11 ساعة لعب، وهي متاحة حاليًا على أجهزة Xbox والحاسب الشخصي، وتعتبر واحدة من أفضل ألعاب 2021.

Until Dawn

العاب رعب حقيقية للكبار 1

لقد شاهدنا جميعًا فيلمًا مرعبًا للمراهقين في مرحلة عمرية ما، وعلى الرغم من قلة ألعاب الرعب التي تتطرق لتلك الإعدادات، ربما لأنه سيكون من الصعب جدًا تنفيذ الحبكة الدرامية بشكل صحيح، إلا أن Until Dawn تفعل ذلك بشكل مثالي. يمكن اعتبار Until Dawn لعبة تفاعلية أكثر من كونها لعبة رعب صريحة، حيث تلائم كل من يبحث عن قصة مرعبة وأحداث مثيرة دون الحاجة لإتقان آليات اللعب أو الغوص في معارك واشتباكات محتدمة، فالعنوان الصادر حصريًا على PS4 يركز على مجموعة من المراهقين في رحلة إلى منطقة نائية في الجبال. الأمر متروك لك لاتخاذ قرارات بشأن الشخصيات في اللعبة والتي يترتب عليها موتهم بشكل مفاجئ أو الاستمرار لفترة أطول، ما يعني وجود عشرات السيناريوهات التي تعتبر دافع هامًا لخوض أحداث اللعبة مرارًا وتكرارًا مع نتيجة مختلفة في كل مرة.

The Evil Within 2

العاب رعب حقيقية للكبار 2

لعبة رعب / بقاء من المنظور الثالث تأتينا من العقل المبتكر لأشهر لعبة رعب على الساحة Resident Evil، ويقدم العنوان كل عناصر الرعب التي تكفل مغامرة مثيرة ومخيفة لأقصى درجة، مدينة شاعرية على ما يبدو، قوى خارقة للطبيعة، وفتاة صغيرة تائهة. لكن الطريقة التي تمزج بها مطاردة الرعب الكلاسيكية مع عناصر الأكشن الأكثر حداثة، يترتب عليها أحداث ومراحل لا تنسى، كما لو أنك تخوض المغامرة بنفسك.

Dead Space

العاب رعب حقيقية للكبار 3

تعد سلسلة ألعاب الرعب Dead Space، التي نشرتها EA وطورتها شركة Visceral Games، من بين ألعاب الرعب الكلاسيكية المعاصرة، حيث تدور أحداث القصة على متن سفينة فضاء مهجورة، وتتطرق لأحداث مرعبة معظمها يشمل كائنات فضائية تفتك بكل من يعترض طريقها. بشكل عام، كانت Dead Space واحدة من ألعاب الرعب الرائدة في العصر الحديث، والتي ألهمت العديد من ألعاب هذا النوع للاستمرار والمضي قدمًا رغم أن السلسلة نفسها توقفت ولم تحصل على إصدارات جديدة منذ فترة، ولكن بلا شك، تعتبر مغامرة غنية باللحظات التي لا تنسى والحبكة الدرامية وشخصية رئيسية تتمتع بحضور طاغي، ناهيك من وجود طور لعب تعاوني في الجزء الثالث يسمح لك باللعب مع أحد الأصدقاء للصمود لأطول فترة ممكنة في وجه المخلوقات الفضائية التي لا ترحم.

Resident Evil 7

العاب رعب حقيقية للكبار 4

كانت Resident Evil 7 بمثابة نسمة من الهواء المنعش لسلسلة قديمة بدأت تضل طريقها وتفقد بريقها عامًا تلو الآخر، مما أدى إلى مزيج مثالي لكل من أفلام الرعب والعاب رعب مع الحفاظ على هذا الشعور المتميز للغاية الذي قدمته السلسلة طوال تاريخها، مع تجاهل المنظور الثالث (تظهر الشخصية الرئيسية أمامك على الشاشة) والانتقال للمنظور الأول فإنه يجعل الخوف يشعر بأنه أقرب وأكثر إلحاحًا، ناهيك من دعم تقنية الواقع الافتراضي التي تجعلها أكثر رعبًا. مع قصة رائعة وطريقة لعب بسيطة وممتعة في نفس الوقت، كانت Resident Evil 7 إضافة إلى سلسلة الرعب التي أردناها جميعًا وخشينا ألا نحصل عليها.

اقرأ أيضًا

هل وجدت الموضوع مفيد لك!