مترجم جوجل مميزات وتقنيات استخدام الذكاء الاصطناعي في الترجمة

فاطمة 8 يناير,2024

يبرز مترجم جوجل في عصر التكنولوجيا الرقمية كأحد أهم الخدمات التي تمكنك من الحصول على ترجمه من انجليزي لعربي ولمختلف اللغات الأخرى ترجمة لغوية لحظية، يعتبر تطبيق جوجل ترانسليت للهواتف الذكية من الوسائل الأكثر استخدامًا وفعالية لترجمة النصوص والعبارات، دعونا نستعرض أهم المزايا التي يقدمها هذا التطبيق الذكي في الترجمة.

مترجم جوجل

مزايا مترجم جوجل:

تتعدد مزايا الترجمة من مترجم جوجل وتتنوع ما بين إمكانية الترجمة الفورية للصور وترجمة الصوت، تتيح هذه الميزات الابتكارية لمترجم جوجل تقديم تجربة ترجمة شاملة وسهلة الاستخدام، مما يجعلها أداة لا غنى عنها للأفراد والمسافرين في أنحاء العالم.

  • مخزن للغات بدون الحاجة للاتصال بالإنترنت: يمكن تحسين خدمة مترجم جوجل بتنزيل اللغات المستخدمة للهاتف أمرًا ذكيًا، يمكن للمستخدم تخزين اللغات واستخدام google translate دون الحاجة للاتصال بالإنترنت، مما يجعلها مثالية للسفر والاستخدام في الأماكن التي قد يكون فيها الاتصال بالإنترنت غير متاح.
  • نوع الترجمة: يتيح تطبيق ترجمة جوجل للمستخدمين تحديد اللغة المراد كتابتها واللغة المستهدفة للترجمة، ويمكن تغيير هذه الإعدادات بسهولة لتلبية احتياجات المستخدم في المواقف المختلفة.
  • الكتابة اليدوية وترجمتها: يتيح تطبيق ترجمة جوجل للمستخدمين كتابة النص بخط اليد ثم ترجمته بسهولة، هذه الميزة تجعل عملية الترجمة أكثر مرونة وسهولة في الترجمة من الجوجل.
  • ترجمة الصوت: ميزة ترجمة الصوت تمكن المستخدمين من إجراء محادثات بلغات مختلفة بسهولة، ببساطة قم بالتحدث وشاهد الترجمة تظهر على الشاشة بشكل فوري، مما يجعل التواصل الفعّال أمرًا مبسطًا باستخدام ترجمة جوجل بالصوت
  • الترجمة الفورية عبر الكاميرا: تعتبر ميزة ترجمة النص في العالم الحقيقي باستخدام الكاميرا من بين المزايا الملفتة لتطبيق ترجمة جوجل، قم بتوجيه الكاميرا نحو النص المراد ترجمته واحصل على الترجمة فورًا، مما يسهل فهم اللغات المختلفة في بيئات متنوعة.

استكشاف التكنولوجيا الحديثة: مترجم جوجل يفتح أفقًا جديدة للترجمة

مع تزايد التفاعل العالمي واستمرار الرحلات الدولية، أصبحت اللغة عائقًا يوميًا يواجهه الكثيرون، تتيح لنا خدمات الترجمة الذكية، وعلى رأسها مترجم جوجل، فرصة الوصول إلى المعرفة والتواصل بسهولة عبر اللغات المختلفة، وسنستعرض كيف بإمكان مترجم قوقل تحويل تجربة الترجمة إلى تجربة أكثر راحة وفاعلية في ترجمة جوجل بالكاميرا.

سواء كنت مسافرًا إلى بلد غير مألوف أو مهتمًا بفهم لافتات وإعلانات بلغة غير مفهومة لك، يُمكنك الآن استخدام جوجل ترانسليت لتحويل النصوص المكتوبة إلى لغتك المقصودة، فترجمة النصوص بسهولة عبر الكاميرا تمكنك من فهم المحتوى بلمح البصر، وفي حالات السفر أو الاستخدام في مناطق بدون اتصال، يظهر مترجم جوجل كحل مثالي، فيُمكنك تحميل اللغات المفضلة مسبقًا واستخدام الترجمة بسهولة حتى بدون اتصال بالإنترنت، مما يضمن لك الوصول إلى الخدمة في أي وقت ومكان.

  • خطوات ترجمة جوجل بالكاميرا من جهاز أندرويد:

  1. افتح تطبيق جوجل على جهازك أو يمكنك تحميل تطبيق Google lens مباشرة.
  2. داخل التطبيق، ابحث عن أيقونة الكاميرا داخل مربع البحث أو القائمة الرئيسية، واضغط عليها.
    مترجم جوجل مميزات وتقنيات استخدام الذكاء الاصطناعي في الترجمة 1
  3. يمكنك استخدام الكاميرا لتوجيهها إما نحو نص موجود أمامك أو استخدام صورة موجودة بالفعل في هاتفك.
  4. ستجد وظيفة اختيار اللغة المستهدفة، حدد اللغة التي ترغب في ترجمة النص إليها.
    مترجم جوجل مميزات وتقنيات استخدام الذكاء الاصطناعي في الترجمة 2
  5. قم بالضغط على Translate وسيقوم المترجم جوجل بترجمة ما في الصورة بشكل سريع وفوري.
  • خطوات استخدام ترجمة جوجل بالتصوير على جهاز الآيفون:

  1. افتح تطبيق جوجل على جهاز الآيفون.
  2. عندما يتم فتح التطبيق، ستجد في أسفل الشاشة رمز الكاميرا، انقر عليه لبدء وظيفة الترجمة بالكاميرا.
    مترجم جوجل مميزات وتقنيات استخدام الذكاء الاصطناعي في الترجمة 3
  3. بعد النقر على رمز الكاميرا، يُمكنك توجيه الكاميرا إما نحو النص المراد ترجمته أو استخدام صورة موجودة بالفعل في هاتفك.
  4. يمكنك اختيار ترجمة النص الموجود في الصورة مباشرة أو استخدام ميزة المسح الضوئي لتحديد جزء معين من النص.
  5. حدد اللغة المستهدفة للترجمة فيمكنك استخدام التطبيق للحصول على ترجمه من انجليزي لعربي أو لأي لغة تفضلها.
  6. بمجرد توجيه الكاميرا نحو النص، سيقوم تطبيق ترجمة جوجل بتحليله وترجمته بشكل سريع.
  7. يُمكنك تحرير الترجمة إذا لزم الأمر، ثم حفظ النص أو مشاركته حسب احتياجاتك.
  • استخدام ترجمة مايكروسوفت للترجمة بالتصوير:

  1. افتح تطبيق مترجم مايكروسوفت، ابحث عن أيقونة الكاميرا وانقر عليها للوصول إلى واجهة التصوير.
  2. حدد اللغة المستهدفة للترجمة من القائمة المتاحة.
  3. إذا كان لديك صورة تريد ترجمتها، يمكنك تحديدها من معرض الصور على هاتفك الذكي.
  4. يُمكنك استخدام الكاميرا لتوجيهها نحو النص الذي تريد ترجمته في الوقت الفعلي.
  5. بمجرد توجيه الكاميرا وتحديد النص، ستظهر الترجمة على الشاشة بشكل فوري، مما يتيح لك فهم المعنى بسهولة.
  6. تحقق من اللغة المستهدفة والتأكد من صحة الترجمة، يُمكنك أيضاً إجراء أي تعديلات إذا لزم الأمر لتحسين الدقة.

يمكنك الاستمتاع بفوائد الترجمة الفورية بدون الحاجة إلى الاتصال بالإنترنت، مما يجعل مترجم مايكروسوفت خيارًا مثاليًا للاعتماد على الترجمة أثناء السفر أو في الأماكن التي قد تكون فيها الاتصال بالإنترنت غير متاح.

مع إضافة ترجمة الصور إلى تطبيق ترجمة جوجيل، أصبح بإمكان المستخدمين الآن ترجمة النصوص المكتوبة على الصور بسرعة واحترافية، تعتمد هذه الميزة على تقنية الذكاء الاصطناعي باستخدام أداة AR Translate المخصصة لتطبيق Google Lens على الهواتف الذكية، ما يميز مترجم جوجل هو إمكانية استخدام ميزة ترجمة الصور عبر المتصفح الخاص بك، حيث يُمكنك الآن إدراج أي صورة في ترجمة جوجل عبر الويب والحصول على الترجمة بشكل مباشر ومن الجدير بالذكر أن هذه الميزة تدعم 113 لغة قابلة للاكتشاف تلقائيًا و 133 لغة ترجمة، يظهر أسفل نتيجة الترجمة العلامة التجارية “Lens Translate”، وهي نفس العلامة التجارية التي يُعتمد عليها في تطبيق Google Lens، تعتمد ميزة ترجمه جوجل الجديدة على تقنية GAN، مما يوفر ترجمة دقيقة وفعالة للنصوص.

المواقع الرائدة في ترجمة النصوص: الجودة والدقة في متناول يديك

تعتبر مواقع الترجمة أداة حيوية للتواصل في عصرنا الحديث، ورغم انتشارها الواسع، إلا أنها لا تتمتع دائمًا بالدقة الكاملة أو الجودة المتوقعة، لذا، نقدم لك اليوم مراجعة لأفضل المواقع التي تقدم خدمات ترجمة احترافية.

  • موقع Word Reference: التميز في ترجمة الكلمات المفردة

في عالم ترجمة الكلمات المفردة، يبرز موقع Word Reference كأحد أفضل المحطات، يقدم واجهة بسيطة وسهلة الاستخدام، مع توفير ترجمة آلية عالية الجودة، يتمتع الموقع بدعم كامل للغة العربية ومجموعة متنوعة من اللغات الأخرى، يتميز الموقع بمنتدى نشط للإجابة على الاستفسارات وتبادل المعرفة بشكل سلس.

مترجم جوجل مميزات وتقنيات استخدام الذكاء الاصطناعي في الترجمة 4

  • موقع Deepl Translator: ترجمة نصوص وملفات بجودة عالية

يعتبر Deepl Translator خيارًا رائعًا لترجمة النصوص بجودة عالية، وتقدم الواجهة خيارات إضافية مثل تفاصيل الكلمات عند النقر المزدوج، يُشير استخدام DeepL Pro إلى أداء يتفوق على المعايير القياسية، مع حماية بيانات المستخدم وتشفير الاتصال لضمان أمان المعلومات.

مترجم جوجل مميزات وتقنيات استخدام الذكاء الاصطناعي في الترجمة 5

يُعد Collins Dictionary موقعًا رائدًا في ترجمة النصوص الطويلة، يتميز بحرفية عالية في ترجمة أكثر من 30 لغة مختلفة، مع إمكانية إدخال النص عبر الكتابة أو الصوت، يقدم الموقع أيضًا محتوى تعليمي لتعلم اللغات بجميع المستويات.

مترجم جوجل مميزات وتقنيات استخدام الذكاء الاصطناعي في الترجمة 6

  • موقع PROMT Online: التميّز في ترجمة النصوص

يتميز موقع PROMT Online بتقديم خدمة ترجمة نصوص عالية الجودة، حيث يتميز بالكشف التلقائي عن اللغة وإمكانية نسخ ولصق النصوص بسهولة، كما يقدم الموقع القاموس وأدوات التدقيق الإملائي، مما يجعله وجهة مميزة لأولئك الذين يبحثون عن دقة في الترجمة، كما يوفر الموقع لوحة مفاتيح افتراضية لسهولة الاستخدام على الأجهزة اللوحية، يُتيح الموقع للمستخدمين شراء وتحميل التطبيق مباشرة، كما يقدم خدمة ترجمة مجانية عبر الإنترنت لفترة تجريبية تمتد لمدة شهر، يعتمد الموقع على تقنيات لغوية فريدة تعتمد على الشبكات المطورة من قبل PROMT لتقديم ترجمات ذات جودة عالية للأفراد والشركات حول العالم.

مترجم جوجل مميزات وتقنيات استخدام الذكاء الاصطناعي في الترجمة 7

  • موقع Cambridge: ترجمه من انجليزي لعربي بدقة

تقدم جامعة كامبريدج، وهي إحدى أبرز الجامعات على مستوى العالم، أدوات ترجمة فريدة تتميز بالدقة العالية، يُمكن ترجمة نصوص تتراوح بين 160 و2000 حرف يوميًا، مما يجعلها مثالية لمتعلمي اللغة الإنجليزية والباحثين عن دقة في الترجمة، تقوم قواميس كامبريدج بالاستفادة من Cambridge English Corpus، وهي مجموعة من النصوص الإنجليزية الحقيقية تزيد عن 1.5 مليار كلمة، ومن Cambridge Learner Corpus، وهي مجموعة فريدة من نصوص الامتحانات التي تمت كتابتها بواسطة الطلاب الذين يؤدون اختبارات Cambridge ESOL في جميع أنحاء العالم.

مترجم جوجل مميزات وتقنيات استخدام الذكاء الاصطناعي في الترجمة 8

الترجمة بالذكاء الاصطناعي:

الذكاء الاصطناعي أحدث ثورة في عالم التكنولوجيا، واستخدامه في مجال الترجمة قد غيّر بشكل كبير كيفية تفاعلنا مع لغات العالم، تعتبر الترجمة بالذكاء الاصطناعي نقلة نوعية في فهم النصوص بين اللغات المختلفة، ويعتمد هذا النهج على تطبيق تقنيات الذكاء الاصطناعي.

مزايا الترجمة بالذكاء الاصطناعي:

  1. سرعة الإنجاز: الترجمة بالذكاء الاصطناعي تتم بسرعة فائقة، حيث يمكن معالجة كميات هائلة من النصوص في ثوانٍ قليلة، مما يوفر الوقت ويزيد من كفاءة العمل مثل جوجل ترانسليت الذي يقدم ترجمات فورية للنصوص عبر الكاميرا.
  2. دقة فائقة: يتم تدريب النماذج على الفهم اللغوي بشكل أفضل، مما يسهم في تقديم ترجمات دقيقة ومفهومة.
  3. التعامل مع التفاصيل: يمكن للذكاء الاصطناعي التعامل مع التفاصيل والمفردات بشكل فعّال، حيث يقوم بفهم السياق واستخدام المفردات المناسبة والمتقدمة.
  4. تعدد اللغات: يمتاز الذكاء الاصطناعي بقدرته على الترجمة بين مجموعة واسعة من اللغات، مما يسهم في تحقيق التواصل العالمي بسهولة أكبر.

وسائل استخدام الترجمة بالذكاء الاصطناعي:

  1. تطبيقات الهواتف الذكية: يتم استخدام الترجمة بالذكاء الاصطناعي بشكل واسع في تطبيقات الهواتف الذكية لتوفير خدمات الترجمة الفورية أثناء السفر أو التواصل مع أشخاص من لغات مختلفة مثل مترجم جوجل.
  2. مواقع الويب: تتيح لك بعض محركات البحث ومواقع الترجمة استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي لترجمة صفحات الويب بشكل دقيق، مما يساهم في جعل المحتوى متاحًا لشريحة أوسع من الجمهور العالمي.
  3. برامج الترجمة: هناك العديد من البرامج التي تستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي لتحسين جودة الترجمة، سواء كانت لترجمة النصوص أو المستندات الضخمة مثل SDL Trados Studio الذي يعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي في ترجمة المستندات الكبيرة.

أصبحت الترجمة باستخدام المترجم جوجل وباقي الأدوات المتاحة أداة حيوية للتفاعل بفاعلية في عصر العولمة، وباستفادتها من ميزات السرعة والدقة، أصبحت الترجمة بالذكاء الاصطناعي رافدًا أساسيًا لفهم اللغات وتحقيق التواصل الثقافي بين الشعوب.

اقرأ أيضًا: تعرف على طريقة تفعيل الترجمة الفورية على تيليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *