فاطمة 2023-08-06

تطبيق Goodnotes في إصدار تجريبي لأجهزة أندرويد حتى 9 أغسطس

حجم النص

تطبيق Goodnotes هو تطبيق تسجيل لملاحظاتك بشكل يُغنيك عن القلم والورقة ويعطيك إمكانية إضافة صور ورسومات ونصوص إلى الملاحظة التي تود تسجيلها، كما سيكون بمن أهم الترشيحات التي ستحصل عليها إن كنت تتسائل عن التطبيقات التي من شأنها أن توفر عليك المتاعب التي تنتج عن نسيانك لمهامك المطلوبة وعدم ترتيبها بشكل مستمر، فقد تستطيع القول أنه التطبيق الأمثل لهذه المهمة الوظيفة، وإن كنت من مستخدمي أجهزة Apple فأنت بالفعل تعلم أن Goodnotes هو التطبيق الأفضل في مجاله بفارق كبير عن التطبيقات التي تعمل على تأدية نفس المهام مثل Noteshelf و Notability خصوصًا مع المنافسة المستمرة والمقارنات المطولة عن مميزات وعيوب كل تطبيق وما يميز جودنوتس عنهما.

تطبيق Goodnotes في إصدار تجريبي لأجهزة أندرويد حتى 9 أغسطس

ما الجديد؟

يتجه مطورو تطبيق Goodnotes في خططهم تجاه التوسع إلى أجهزة أندرويد، حيث بدأت فترة تجريبية في الأيام الحالية تمنحك فرصة لتجربة التطبيق إن كنت من حاملي الأجهزة اللوحية الخاصة بأندرويد Android Tablets، هذا بالطبع في شكل وإمكانيات محدودة أكثر بكثير من النسخة الأصلية المتاحة لحاملي أجهزة iOS وتجربتهم الكاملة المتاحة مع التطبيق، ولكن كما ذكرنا فإن التجربة مُحددة بشكل كبير، حيث تحتاج إلى جهاز Samsung Galaxy اللوحي حتى تستطيع أن ترى الإصدار التجريبي للتطبيق بنفسك.

أضِف على وجوب امتلاكك للجهاز فكذلك الإصدار التجريبي للتطبيق متاح لمواصفات معينة من أجهزة Samsung Galaxy، فلابد من أن تكون شاشة جهازك بمقاس 8 بوصات، وأن تبلغ ذاكرة الوصول العشوائي الخاصة بالجهاز (RAM) 3 جيجا بايت كحد أدنى للمسموح به، فإن كنت من أصحاب جهاز بتلك المواصفات فإن التطبيق متاح أمامك للتجربة الآن.

عيوب لاحظها مستخدمي أجهزة Samsung Galaxy اللوحية على النسخة التجريبية:

  1. الإصدار التجريبي من التطبيق لا يتزامن مع الإصدار المتاح لأجهزة iOS، بمعنى أنك إن كنت قد استخدمت Goodnotes فإن استخدامك له على أندرويد سيكون كما لو كنت تستخدمه للمرة الأولى.
  2. لا يوجد بالإصدار التجريبي لأندرويد ميزة الكتابة اليدوية.
  3. قد لا تجد قلم S pen يؤدي أداءه الأمثل على التطبيق، بعض الخصائص لا تعمل بشكل كامل على التطبيق
  4. إن كنت تميل لاستخدام الجهاز اللوحي الخاص بك بشكل رأسي فلن تحصل على تجربة مُريحة بشكل كامل، الاتجاه الأفقي هو الأفضل لتلك التجربة.
  5. إن الإصدار التجريبي لتطبيق جودنوتس لا يعطيك عددًا لا نهائي من الملاحظات للتدوين، فإن تجربتك مقتصرة على 20 ملاحظة فقط.
  6. تعطيك التجربة 3 أشكال للقلم فقط على عكس Samsung Notes

هل عيوب الإصدار التجريبي لـAndroid تعني أن Goodnotes ليس الأفضل؟

لا، فبالرغم من ردود الأفعال والآراء التي أبداها المستخدمون فيما يخص الإصدار التجريبي فإن تقييمات المستخدمين للتطبيق من أجهزة iOS يشيدون بأدائه وقدرته على منافسة أي تطبيق آخر في نفس المجال، خاصةً التطبيقين الأكثر شهرة بعد Goodnotes وهما Notability وNoteshelf ونذكر ما يميز Goodnotes عن التطبيقين على الترتيب.

أيهما أفضل: Goodnotes أم Notability؟

  1. يملك التطبيقان نسخة مجانية وفيما يخص الاشتراك فيبلغ سعر تطبيق Goodnotes حوالي 10 دولار تدفعهم مرة واحدة، بينما يبلغ سعر الإشتراك السنوي في تطبيق Notability حوالي 15 دولار.
  2. يبلغ تقييم تطبيق Goodnotes 4.8 بناءً على 74 ألف تقييم، بينما يبلغ تقييم تطبيق Notability 4.7 بناءً على 26 ألف تقييم.
  3. تستطيع استخدام تطبيق Goodnotes مجانًا بسهولة دون إجراء أي عمليات دفع بينما تحتاج إلى الدفع أولًا حتى تستفيد من تطبيق Notability.

تطبيق Goodnotes في إصدار تجريبي لأجهزة أندرويد حتى 9 أغسطس 1

أيهما أفضل: Goodnotes أم Noteshelf؟

  1. بالرغم من تقاربهما في مستوى الجودة فإن الطلاب يفضلون تطبيق Goodnotes لكونه يملك واجهة أكثر تنظيمًا عن التي يملكها تطبيق Noteshelf.
  2. يعمل نظام Noteshelf في شكل دفاتر فيمكن للطلاب استخدام ما هو أشبه بدفتر خاص بالملاحظات لكل محتوى مختلف عن الآخر، بينما يعمل تنظيم تطبيق Goodnotes على شكل مجلدات بالإضافة الى فكرة الدفاتر وهو ما يميل إليه المستخدمون بشكل أكبر.

تطبيق Goodnotes في إصدار تجريبي لأجهزة أندرويد حتى 9 أغسطس 2

أيهما أفضل: GoodNotes ام Samsung Notes؟

هذه الفقرة من تجربتنا الخالصة حيث انه قد حالفنا الحظ في استعمال تطبيقي الملاحظات بدون مشاكل، المقارنة بين جود نوتس وسامسونج نوتس في هذا الوقت ظالم بعض الشيء نظرًا لأن جود نوتس لازال في المرحلة التجريبية وليس مناسبًا للاستعمال اليومي بشكل كامل، الا ان التجربة خالصة لم تكن مميزة، مقارنة بسامسونج نوتس فتطبيق جود نوتس سيء، ليس ذلك التطبيق العملاق الذي رأيناه على iPadOS بل هو نسخة Web App ضعيفة بعض الشيء، ليس مستجيبًا كسامسونج، ليس سريع العمل كسامسونج، به مشاكل أداء غريبة وكما قلنا بالأعلى حتى قلم Samsung لا يستغله بشكل كامل، فالنسخة التجريبية تجعل بداية جود نوتس على اندرويد صعبة، خاصة انه دخل في مواجهة واحد من أقوى التطبيقات وهو Samsung Notes، قد يتغير الأمر مستقبلًا، فلنرى.

تطبيق Goodnotes في إصدار تجريبي لأجهزة أندرويد حتى 9 أغسطس 3

تصدر النسخة النهائية لتطبيق Goodnotes بيوم 9 من شهر أغسطس الجاري وهو ما سيعطي فرصة للمستخدمين بتحديد آرائهم الكاملة عن التطبيق بدون المعوقات التي قد تحول بينهم وبين التجربة المثالية الكاملة في الإصدار التجريبي الذي قوبل ببعض الاعتراضات في مقابل الآراء الممتازة الخاصة بالتطبيق، خاصةً مع الآراء الممتازة عن Goodnotes من حاملي أجهزة iOS.

اقرأ أيضًا: ما الجديد في أجهزة لابتوب Samsung Galaxy Book 3 من سامسونج؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *