أفضل برامج مونتاج مجانية مع روابط التحميل

سنقدم لكم اليوم مجموعة من أفضل برامج مونتاج مجانية على الإطلاق لاستخدامها مع ويندوز 10 لتبدأ حياتك كـ Editor في عالم الفيديو والـ Freelance، جميع البرامج التي سنذكرها اليوم في مقالنا هي برامج مجانية بالكامل ومن ضمن افضل برامج الكومبيوتر على الاطلاق التي يمكنك ان تعتمد عليها في عملك، كما أننا سنضع روابط تحميل برنامج مونتاج فيديو تحت كل برنامج.

برامج مونتاج مجانية

بالطبع هناك الكثير من برامج مونتاج الفيديو ولكنها مدفوعة، هناك برامج مونتاج احترافية مثل Premiere Pro و Sony Vegas وبرامج أخرى مدفوعة ولكنها ليست بنفس المستوى من الاحترافية مثل Camtasia Studio ( كامتازيا) وهو من أسهل برامج مونتاج الفيديو لهذا يحبه الكثير من المستخدمين ويجدونه سهل الاستخدام.

هناك مجموعة من الشروط الواجب توافرها في برنامج مونتاج فيديو الذي سنتعمده وندخله في مقالنا، فيجب على الأقل أن يكون البرنامج قادر على دمج أكثر من فيديو معاً والتعديل عليهم معاً بالإضافة إلى تعديل الصوت وإن كان بدرجة بسيطة وإمكانية الكتابة على الفيديوهات وإضافة تأثيرات عليه سواءً كانت حركات انتقال Transition أو أي تأثيرات أخرى، بما أننا اتفقنا على الشروط الواجب توافرها في برنامج المونتاج هيا بنا نبدأ الحديث عنهم.

 افضل برامج مونتاج مجانية :

تحت كل برنامج ستجدون روابط تحميل البرنامج من موقعه الرسمي بصورة مجانية كما قلنا سابقاً.

1.Lightworks

واجهة lightworks من افضل برامج مونتاج مجانية

برنامج Lightworks وهو يعتبر واحد من أفضل برامج المونتاج المجانية التي يمكنك أن تعتمد عليها مهما كان استخدامك ونظام التشغيل الذي تفضل استخدامه، البرنامج يأتي لجميع أنظمة التشغيل مثل ويندوز وماك ولينكس وهو يأتي بواجهة مقاربة جداً لتلك الخاصة بـ Premiere Pro لذا فهو فرصة جيدة لتبدأ بالتعلم عليه قبل الانتقال إلى البرامج الاحترافية.

يمكنك تصدير الفيديو مباشرةً إلى مواقع مشاركة الفيديو مثل يوتيوب وغيرها أو حفظه كنسخة محلية على جهازك للرفع في وقت لاحق.

رابط تحميل برنامج lightworks مجاناً 

2.Clipify

أفضل برامج مونتاج مجانية مع روابط التحميل 1

Clipify هو محرر فيديو مثالي للمستخدمين اياً كان مستوي مهارتهم في هذا الأمر. يحتوي هذا البرنامج المجاني على واجهة مبسطة ويمكن اضافة الميديا بالسحب والإفلات. يسمح لك Clipify بإنشاء أفلام عائلية وبرامج تعليمية عبر الإنترنت ومقاطع فيديو. هناك أدوات لتحرير الفيديو والصوت وأكثر من 450 تأثيرًا وفلاتر وعناوين. إلى جانب ذلك ، يأتي البرنامج مزودًا بميزة مفتاح Chroma ومكتبة واسعة للمقاطع الصوتية ومجموعة من أنماط النص والملصقات والقصاصات الفنية.

يوفر البرنامج العديد من خيارات حفظ الملف التي تشمل حفظ الفيديو كفيديو للتلفزيون أو الأجهزة المحمولة أو Facebook أو YouTube بالإضافة إلى مقاطع فيديو Full HD وحتى DVD بقائمة متحركة.

3.Shortcuts

أفضل برامج مونتاج مجانية مع روابط التحميل 2

هذا برنامج مفتوح المصدر ومجاني بشكل كامل وهذا يعني أنك ستجد الكثير من الإضافات التي يمكنك ان تستخدمها معه ويمكنك استخدامه بشكل آمن للغاية ومجاني تماماً كما قلنا، يدعم البرنامج الكثير من صيغ الفيديو والصوت والصور ويمكنه التصدير حتى دقة 4K.

تستطيع التسجيل مباشرةً من الكاميرا أو الميكروفون مباشرةً إليه حيث يضم البرنامج واجهة تعامل سهلة ومميزة مع الصوت لتستطيع التعديل عليه بسهولة.

بالرغم من كون واجهة البرنامج قديمة بعض الشيء إلا أنه يضم بداخله مجموعة كبيرة من المميزات الكافية لعمل تعديل الفيديو بشكل احترافي كما أنه متوافر أيضاً لجميع أنظمة التشغيل فلا تقلق من توافره لجهازك.

رابط تحميل Shortcuts مجاناً . 

4.DaVinci Resolve

أفضل برامج مونتاج مجانية مع روابط التحميل 3

يعتبر هذا DaVinci resolve واحد من أشهر برامج تعديل الفيديوهات وبرامج المونتاج على الاطلاق، في العادة عندما يتحدث محررو الفيديو عن برامج المونتاج على الويندوز يجب أن يأتي ذكر برنامج DaVinci resolve في هذه القائمة كواحد من الاختيارات الاحترافية للغاية.

البرنامج يدعم مجموعة كبيرة من الامكانيات والمميزات وعلى رأسها إمكانية التعديل على الألوان والتلوين بشكل احترافي للغاية مشابه جداً وربما يتفوق على Premiere ولهذا فإن الكثيرين يعتمدون عليه حتى بعد احترافهم ووصولهم إلى مراحل يمكنهم معها شراء برامج مدفوعة، كما أن هناك نسخة مدفوعة من البرنامج.

رابط تحميل برنامج DaVinci Resolve مجاناً 

5.Avidemux

أفضل برامج مونتاج مجانية مع روابط التحميل 4

يمكنك أن تفكر في هذا البرنامج كأنه الصديق الوفي لمحرر الفيديو السريع والذي يحتاج إلى تقطيع فيديوهات وانشاء مقاطع صغيرة من مقطع واحد كبير مهما كان حجمه أو كانت صيغته، هذه النقطة مهمة جداً ومفيدة لأي محرر مهما كان البرنامج الرئيسي الذي يستخدمه فهو في بعض الأوقات سيحتاج إلى برنامج سريع خفيف يمكنه فتحه بسرعة وقطع الفيديو إلى مقاطع صغيرة لاستخدامها في مشروعه الكبير وهذا البرنامج هو البطل المناسب لهذه المهمة.

يمكنك أيضاً استخدام البرنامج كمحول مناسب وقوي بين صيغ الفيديوهات المختلفة بسهولة.

رابط تحميل برنامج Avidemux مجاناً . 

6.HITFILM EXPRESS

أفضل برامج مونتاج مجانية مع روابط التحميل 5

هذا هو البرنامج الأخير معنا على قائمتنا اليوم وهو من برامج المونتاج المجانية والتي تمتاز بواجهة إحترافية للغاية تسهل على المستخدمين الانتقال منه مباشرةً الى البرامج الاحترافية في نقلة واحدة، يستطيع البرنامج التعامل مع مؤثرات الـ VFX بطريقة سهلة وبسيطة للغاية.

البرنامج مجاني ولكن يمكنك دعمه عن طريق التبرع بأي مبلغ تختاره إلى البرنامج للحصول على مجموعة من المميزات المناسبة والتي تساعدك على عملك، مبالغ التبرع بسيطة للغاية وتؤخذ مرة واحدة حيث يمكنك دفع إما 10 دولار أو 20 دولار أو 40 دولار.

رابط تحميل برنامج HITFILM EXPRESS مجاناً . 

كانت هذه قائمة من أفضل برامج مونتاج مجانية يمكنك تحميلها واستخدمها على جهاز الكومبيوتر الخاص بك مجاناً لتبدأ رحلتك في عالم تعديل الفيديو وعالم الـ Freelance كما ترغب، وظيفة محرر فيديو أو مونيتير كما تعرف بإسمها الدارج هي واحدة من أكثر الوظائف طلباً في عالم الفري لانس والعمل من المنزل وإذا تمكنت من إتقانها فهذا سيعطيك نقطة تفوق على الكثير من العاملين في هذا المجال.

 

فضلاً شارك الموضوع مع اصدقائك