أفضل 5 برامج تحميل من الإنترنت مجاناً لويندوز 10

البرامج

كتبه : أحمد حسن

18 يونيو,2020

أفضل برامج التحميل من على الانترنت

برامج التحميل هي واحدة من البرامج التي لا يخلوا أي جهاز كومبيوتر منها مهما كان مستخدمه أو الاستخدام الخاص بها، بالطبع ليست جميع استخدامات برامج التحميل من على الانترنت سيئة أو تستخدم في قرصنة الملفات والمحتوى وغيرها من الامور ولكنها في كثير من الأوقات تستخدم لتسريع التحميل من الانترنت ولتحصل على السرعة الكاملة لخط الإنترنت الخاص بك.

إذاً هذه البرامج أساسية وحيوية لتتمكن من الاستفادة والحصول على الاستفادة القصوى من سرعة خط الإنترنت الخاص بك ولهذا يجب عليك أن تعتمد على واحد منها بشكل مستمر واساسي دائم فهي كما قلت مفيدة وضرورية للغاية.

السؤال الذي يطرح نفسه هنا كيف يمكنني أن أختار برنامج التحميل من النت المناسب لاستخداماتي ؟ يجب أن تلاحظ نقطة هامة قبل أن تختار برنامج التحميل من على الانترنت بشكل عشوائي، هناك الكثير من برامج التحميل على الإنترنت تكون سبباً في تحميل برمجيات خبيثة أو إختراق جهاز الكومبيوتر الخاص بك لذا يجب ألا تختار برنامجاً عشوائياً وسنقدم لكم اليوم قائمة بأفضل 5 برامج تحميل الانترنت مجاناً لويندوز 10 .

أفضل برامج تحميل من على الانترنت :

جميع البرامج التي سنذكرها اليوم والقائمة التي سنختارها لكم هي برامج آمنة وسريعة للغاية في التحميل ويمكنك استخدامها بسهولة للتحميل من أي موقع خصوصاً مواقع تحميل البرامج المختلفة ولسنا مسؤولين عن الاستخدام الغير شرعي لها.

البرامج التي سنذكرها اليوم أيضاً جميعها برامج تحميل مباشر Direct Download وليست برامج Torrent أو وسطاء تحميل

  • برنامج Jdownloader : 

أفضل 5 برامج تحميل من الإنترنت مجاناً لويندوز 10 1

لا يمكننا أن نذكر برامج التحميل دون ذكر برنامج تحميل Jdownloader والذي يعتبر الأفضل في هذا المجال من وجهة نظري ويمكنك أن تعتمد عليه بشكل كامل ودائم في جميع الاستخدامات التي ترغب فيها.

برنامج Jdownloader مجاني تماماً ومفتوح المصدر ولكن هذا لا يعني أنك معرض للخطر من مجرد استخدامه فالبرنامج في الواقع مؤمن بطريقة جيدة للغاية ويحمل تشفير مناسب وقوي ويمتاز بقاعدة كبيرة من المطورين الذين يعملون على تحسينه بشكل دوري.

من أهم مميزات البرنامج من وجهة نظري هو وجود Client للموبايل يمكنك من خلاله مراقبة تحميلاتك وسرعتها وتشغيلها او توقيفها من خلاله، يمكنك الاعتماد على البرنامج بكل سهولة في تحميل الفيديوهات من اليوتيوب أو الفيس بوك ويعتبر أسرع برنامج تحميل من اليوتيوب في تجربتي الشخصية.

يمكنك قراءة شرحنا الكامل للبرنامج سابقاً من هنا . 

أما لتحميل البرنامج بسهولة فيمكنك تحميله مجاناً من هنا .

  • برنامج Free Download Manger : 

أفضل 5 برامج تحميل من الإنترنت مجاناً لويندوز 10 2

في الواقع جاءتني الكثير من الترشيحات لهذا البرنامج ولاستخداماته المختلفة لدرجة أن الكثيرين يقولون بأنه من أفضل البرامج حالياً وأسرع برنامج تحميل من اليوتيوب وغيرها من المنصات الأخرى، كما قلت شخصياً لم أقم بتجربة البرنامج بعد فأنا أفضل Jdownloader ولكن أفكر قريباً في تجربة برنامج FDM .

يمتاز البرنامج بمجموعة من المميزات أهمها أنه مجاني ويدعم اللغة العربية بشكل كامل بالإضافة إلى كونه يمتلك واجهة تشغيل أنيقة للغاية ويمكنك استخدامه للتحميل من مواقع التورنت بسهولة.

أما إن كنت تقوم بتحميل فيديو من خلال البرنامج فيمكنك مشاهدته قبل أن ينتهي تحميله .

يمكنك تحميل البرنامج مجاناً من هنا . 

  • برنامج Orbit Downloader : 

أفضل 5 برامج تحميل من الإنترنت مجاناً لويندوز 10 3

يعتبر برنامج Orbit Downloader من البرامج المميزة والقديمة في المجال ويستخدمه الكثير من محبي تحميل اليوتيوب والحصول على الفيديوهات المرفوعة على اليوتيوب أو الفيس بوك ويوفر البرنامج اضافة متصفح مميزة للغاية وتعتبر من أقوى إضافات التحميل للمتصفحات.

يتميز البرنامج بحجمه الصغير وسرعة كبيرة في التحميل ويدعم عدة متصفحات مشهورة، كما يمتلك واجهة عربية مميزة وسهلة الاستخدام.

رابط تحميل البرنامج مجاناً . 

  • برنامج FlashGet :

أفضل 5 برامج تحميل من الإنترنت مجاناً لويندوز 10 4

يمكنك القول بأني أذكر هذا البرنامج هنا من دافع الحنين إلى الماضي، فقد أتت علينا فترة قبل ظهور برنامج IDM كان برنامج FlashGet للتحميل من الإنترنت هو أفضل برنامج موجود على الإنترنت للتحميل وأسرع برنامج ولكن بالطبع الأحوال تتغير وظهور الكثير من البرامج وضعف تطوير البرنامج أدى إلى نسيانه لفترة كبيرة من الزمن.

ولكن الآن وقد عاد فريق التطوير للإهتمام بالبرنامج أصبح مواكباً لتقنيات العصر ولكن هل سيتمكن من إعادة أمجاده والسيطرة على الساحة ؟! هذا ما ستثبته الأيام.

البرنامج مجاني وسهل الاستخدام للغاية وخفيف جداً على موارد الجهاز لذا فهو مناسب للأجهزة البطيئة أو الضعيفة قليلاً.

يمكنك تحميل البرنامج من هنا مجاناً .

  • برنامج Download Ninja : 

أفضل 5 برامج تحميل من الإنترنت مجاناً لويندوز 10 5

في الواقع هذا ليس برنامج تحميل كامل منفصل وقائم بحد ذاته فهو يعتبر امتداد لاداة جوجل كروم، أي أنه يعمل من خلال متصفح Google Chrome ويجب أن تقوم بتثبيته على المتصفح من خلال متجر المتصفح بشكل اساسي.

البرنامج مناسب للغاية لمستخدمي Chrome والذين لا يرغبون في تثبيت برنامج تحميل منفصل عن المتصفح الخاص بهم وهو بالطبع مجاني ويمتلك نسخة مدفوعة احترافية له .

يمكنك تحميل الاضافة من هنا . 

أحدث الأخبار

المزيد

Galaxy S21 يقضي على سلسلة جالاكسي نوت في المستقبل 11

29 نوفمبر,2020

Galaxy S21 يقضي على سلسلة جالاكسي نوت في المستقبل

تقارير مايكروسوفت تنوي دعم تطبيقات اندرويد على ويندوز في 2021 12

26 نوفمبر,2020

تقارير مايكروسوفت تنوي دعم تطبيقات اندرويد على ويندوز في 2021

أحدث الهواتف

المزيد

مواصفات Honor 10X Lite ومميزات وعيوب الهاتف مع التعليق على السعر 13

25 نوفمبر,2020

مواصفات Honor 10X Lite ومميزات وعيوب الهاتف مع التعليق على السعر

مواصفات Oppo A73 مميزات وعيوب اوبو اي 73 والتعليق على السعر 14

31 أكتوبر,2020

مواصفات Oppo A73 مميزات وعيوب اوبو اي 73 والتعليق على السعر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.