أوبر و HSBC يطلقان تطبيق فليكسباي Flexpay الجديد للدفع بالفيزا 2023

تعرف على خدمة أوبر الجديدة بالشراكة مع بنك HSBC
احمد صادق 13 فبراير,2023

أوبر و HSBC يطلقان تطبيق فليكسباي الجديد للدفع بالفيزا..شركة أوبر هي من الشركات الرائدة في مجال التوصيل! ولا أتحدث عن توصيل الطلبات، توصيل البشر لمنازلهم وأماكنهم المختلفة، وانتشرت أوبر تحديدًا في مصر بشكلٍ كبير للغاية، قبل هذا اليوم كانت هناك مشكلة في أن يتقبل السائقين وسيلة الدفع بالفيزا، أو أن تكون هناك تلك الوسيلة في الأساس، ولكن الآن قد تغير الوضع بعد أن انتشر خبر الشراكة بين أوبر وبنك HSBC عن تعاون جديد لإطلاق خدمة جديدة للدفع بالفيزا من خلال تطبيق فليكسباي! تابع لتتعرف على تفاصيل الخدمة وتفاصيل الشراكة بينهم..تابع لتتعرف على المزيد.

أوبر و HSBC يطلقان تطبيق فليكسباي Flexpay الجديد للدفع بالفيزا 2023 1

ما هي شركة أوبر؟

أوبر و HSBC يطلقان تطبيق فليكسباي Flexpay الجديد للدفع بالفيزا

شركة أوبر هي أحد الشركات الرائدة التي عُرفت منذ وقتٍ طويل في مجال التوصيل، شاركتها في المرتبة شركات مثل Careem وشركات جديدة مثل Indriver و didi، وييبقى التنافس بينهم في أي الشركات أكثر تميّزًا! فلا يختار العميل الشركة التي ستوصله بيته إلا عندما يتأكد أنه سيحصل على أفضل خدمة وأشمل خدمة، ومنذ إطلاق أوبر في 2009..وفي مصر عام 2014! وقد قدمت الكثير للعملاء..والآن تقدم أكثر! فما هي تلك الخدمة التي نتحدث عنها؟

شراكة أوبر و HSBC

أوبر و HSBC يطلقان تطبيق فليكسباي Flexpay الجديد للدفع بالفيزا 2023 2

تلك الشراكة بينهم في تقديم هذه الخدمة قد أدت إلى نتيجة حقيقية وهي تطبيق فليكسباي الذي يُمكن المستخدمون من الدفع عن طريق الفيزا بكل سهولة! وقال تود ويلكوكس (وهو نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك HSBC في مصر) بشأن هذا الأمر: “من خلال الاستفادة من الخبرة الرقمية والشبكة العالمية الواسعة لبنك إتش إس بي سي، قمنا بتطوير بنية تحتية مبتكرة ومرنة للدفع الإلكتروني، لإتاحة صرف سريع وآمن لـمدفوعات السائقين الذين يستخدمون منصة أوبر. وسيسهل ذلك عمليات الدفع الإلكتروني بمرونة وسرعة، مما يساعد أوبر على إدارة عمليات النقد آليًا” .

تطبيق فليكسباي الجديد للدفع بالفيزا!

أوبر و HSBC يطلقان تطبيق فليكسباي Flexpay الجديد للدفع بالفيزا 2023 3

وأخيرًا وصلنا لأهم جزء..وهو تطبيق فليكسباي للدفع بالفيزا، في سابق الأمر لم يكن الدفع للسائق بهذه الطريقة مطلقًا، وقد كان الأمر يسير بالطريقة التقليدية المعروفة بعد مقابلته مع العميل ووصوله إلى المكان المقصود..ثم يتم الدفع يدويًا، وهذا ما قد تغير الآن، وبمعنى أدق قد أضيف له طريقة أخرى أبسط وأفضل، وهي أن يتم الدفع للسائقين بالفيزا على محفاظهم الإلكترونية الرقمية التابعة حينئذٍ لبنك HSBC وهي عن طريق تطبيق فليكسباي!

كيف يسير الأمر؟

يسير الأمر عن طريق إنشاء السائق لمحفظته الرقمية من خلال تطبيق فليكسباي، والجدير بالذكر أنه تم التأكيد من انه لا يتوجب على السائق أن يكون لديه حساب في بنك HSBC لكي يحصل على أرباحه، ولكنه فقط يكفيه أن يحصل على المحفظة الرقمية والتي سيستقبل من خلالها أرباحه بكل سهولة، بل إلى 100% من أرباحة! حيث أن تفعيل تطبيق فليكسباي(المحفظة الرقمية) سييوفر نسبة تصل إلى 5% من أرباح السائقين! وفي هذا الشأن قالت أنابيل دياز (النائب والمدير العام الإقليمي لـ أوبر في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا): “نحن نعمل على توفير حلول أكثر شمولاً من الناحية المالية للسائقين على المنصة لدعمهم خلال هذه التحديات الاقتصادية. وذلك أيضا لإنجاز تحقيق الشمول المالي، بما يتماشى مع إستراتيجية الشمول المالي للفترة من 2022 إلى 2025 التي أعلنها البنك المركزي المصري وما يتماشى أيضا مع رؤية مصر 2030.”

والجدير بالذكر أن مصر هي أول دولة عالميًا يتم فيها إطلاق هذه الخدمة!

إلى أين وصلت أسعار خدمة أوبر؟

مؤخرًا قد تغيرت الأحوال الإقتصادية في مصر بشكلٍ كبير “للغاية” وذلك ما أدى إلى صعوبة الحياة على السائقين اقتصاديًا، ولهذا قررت شركة أوبر أن تقوم بتعديل أسعار خدمتها لتواكب الحالة الإقتصادية، وذلك لمساندة السائقين، وبنفس الوقت بموازنة ذلك بوضع العملاء في عين الإعتبار! فإلى أي درجة رفعت أوبر أسعارها؟

الأسعار الجديدة بالقاهرة

رفعت أوبر سعر فتحة العداد كالتالي:
  • ارتفعت فتحة العداد للرحلة في خدمة أوبر اكس لـ 12 جنيهًا، والحد الأدنى للرحلة إلى 20 جنيهًا، و3 جنيهات و10 قروش لكل كيلومتر، و 55 قرشًا لكل دقيقة انتظار.
  •  ارتفع الحد الأدنى للرحلة في خدمة أوبر اكس سيفر 18 جنيهًا و 9 جنيهات لفتحة العداد و275 قرشا لكل كيلو متر و55 قرشا لكل دقيقة انتظار.
  • ارتفعت فتحة العداد في خدمة كومفرت لـ 15 جنيهًا و25 جنيه الحد الأدنى للرحلة، و4 جنيهات و52 قرشًا لكل كيلو متر و70 قرشا لكل دقيقة انتظار.

الأسعار الجديدة بالأسكندرية:

حيث رفعت أوبر سعر فتحة العداد كالتالي:

  • ارتفعت فتحة العداد في  خدمة أوبر اكس ليصل إلى 10 جنيهات، والحد الأدني للرحلة هو 18 جنيها و3 جنيهات و30 قرشا لكل كيلو متر، و 50 قرشًا لدقيقة الانتظار.
  • ارتفعت فتحة العداد اكس سيفر، إلى 9 جنيهات و 16 جنيه سعر الحد الأدنى للرحلة، و285 قرشا لكل كيلو متر، و44 قرشا لكل دقيقة انتظار.

لتحميل تطبيق فليسكباي felxpay للأندرويد

لتحميل التطبيق للأيفون

اقرأ أيضًا: تطبيقات مهمة لكل شخص متواجد بمصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *