أفضل 6 برامج راديو للكمبيوتر يمكنك تحميلها على ويندوز 10

تعرف على افضل برامج راديو متاحة للتحميل على ويندوز 10، لا شك أن معظمنا يقضي وقت طويل أمام الكمبيوتر لأسباب مختلفة تتعلق أما بالعمل أو الترفيه وتصفح الشبكة، وفي حال أصابك الملل من الاستماع لنفس المقاطع الموسيقية وترغب في الاستماع إلى شيء مختلف ومنوع يقدم الموسيقى والنقاشات الحوارية يمكنك الاعتماد على مجموعة مميزة من البرامج التي تنقل برامج البث الإذاعي من الراديو إلى حاسوبك مباشرة كما نستعرض في هذه القائمة.

برامج راديو

جميع برامج راديو التي سنذكرها اليوم في مقالنا تعتمد بشكل أساسي على الانترنت لذا ستحتاج إلى اتصال قوي وسريع بالانترنت لتتمكن من استخدام هذه البرامج والاستمتاع بالراديو على جهاز الكومبيوتر الخاص بك.

لا يهم مكان تواجدك سواء كنت في نفس الدولة التي تبث الراديو ام لا ولكن يجب ان توكن محطة الراديو هذه تتيح البث عبر الانترنت، لذلك نستعرض معكم سريعاً في البداية اختيارتنا قبل البدء.

لسماع اذاعه القران الكريم من القاهره يمكنك زياره الرابط التالي:

اما بالنسبه اذا اردت تطبيق للهاتف يمكنك استخدام تطبيق Radio Box حيث يوفر العديد من المحطات من ضمنها اذاعه القران الكريم، وايضا يعمل بشكل سريع وممتاز، لتحميل التطبيق من الرابط التالي:

onlineradiobox.com

أفضل 6 برامج راديو للكمبيوتر يمكنك تحميلها على ويندوز 10 1

يعتبر onlineradiobox من افضل المواقع التي تقدم خدمه الراديو من خلال الانترنت، حيث يمتاز انه يحتوي علي العديد من المحطات والكثير من الدول من ضمنها مصر والسعودية والامارات، بالاضافة انه يوفر تطبيقات للهواتف مما تجعل عمليه الاستماع له اسهل سواء من اجهزه الكمبيوتر او الهواتف، ذكرنا هذا الموقع في البداية حيث انه يمتاز بسهولة التشغيل.

Odio

برامج راديو

Odio من برامج راديو  المجانية والتي تحتوي على أكثر من 20000 محطة إذاعية من جميع أنحاء العالم، يدعم تغيير ألوان الواجهة ويوفر واجهة مستخدم بسيطة وسهلة، ناهيك عن دعم العديد من المحطات الإذاعية العربية مع القدرة على إنشاء قوائم لمحطات البث المفضلة لك وتصفح الترددات المتاحة حسب الدولة أو المنطقة أو اللغة.

RadioDJ

أفضل 6 برامج راديو للكمبيوتر يمكنك تحميلها على ويندوز 10 2

يعد RadioDJ أحد أفضل برامج راديو مجانية مع إمكانية التشغيل الآلي للقنوات ويستخدمه آلاف المستخدمين حول العالم، يحتوي على دي جي تلقائي يعمل بشكل سلس ومتقاطع مع الأغاني مع عدم وجود إعدادات إضافية، يحتوي على ميزات أساسية للمذيعين تجعل من السهل إدارة العروض مثل إنشاء قائمة التشغيل الآلية للمسارات التي يتم فرزها بناءً على أولوية التشغيل.

الجانب السلبي الوحيد هو أن RadioDJ يمكن أن يكون صعبًا بعض الشيء في الإعدادات الأولي، حيث يتطلب قاعدة بيانات لإدارة الوسائط وللبث المباشر، ولكن في المقابل يمتلك واجهة مستخدم بسيطة واحترافية تجعل التعامل معه سلس وتلقائي بعد فترة وجيزة من الوقت.

RadioSure

أفضل 6 برامج راديو للكمبيوتر يمكنك تحميلها على ويندوز 10 3

يمكنك RadioSure من تحويل جهاز الكمبيوتر الخاص بك لاستقبال أبعد إشارة بث راديو في العالم، من خلال هذا التطبيق، يمكنك الاستماع إلى محطات الراديو من جميع أنحاء الكوكب، مهما كان ذوقك الموسيقي أو اهتمامك بالراديو الحديث، لديك فرصة جيدة للعثور على شيء تود الاستماع إليه في أي وقت.

يوفر البرنامج أكثر من 17 ألف محطة إذاعية، والميزة الرائعة هي القدرة على تسجيل المحطات التي تريد الاستماع إليها بسهولة، هذا مفيد بشكل خاص إذا كان هناك برنامج حواري تستمتع به، ولا يقوم بأرشفة جميع حلقاته عبر الإنترنت، لأنه يمكنك الآن تسجيل البرنامج مباشرة.

RarmaRadio

أفضل 6 برامج راديو للكمبيوتر يمكنك تحميلها على ويندوز 10 4

يتيح لك RarmaRadio التسجيل والاستماع إلى مئات المحطات الإذاعية عبر الإنترنت من جميع أنحاء العالم، كذلك لديك القدرة على فرز محطات الراديو حسب العديد من الخيارات التي تشمل البلد أو اللغة أو النوع أو إنشاء مجلد مفضل، بالإضافة إلى ذلك، إذا تم تشغيل أي أغنية على الراديو، يتم استعراض غلاف الألبوم وكلمات الأغنية على الشاشة الرئيسية، كذلك يمكنك تسجيل ما تستمع إليه، مع توافر ميزة اختيار تنسيق ملفات الصوت سواء mp3 أو wma أو aac أو ogg وهو يعتبر من أفضل برامج راديو متاحة للتحميل على ويندوز 10 بشكل عام.

TuneIn

أفضل 6 برامج راديو للكمبيوتر يمكنك تحميلها على ويندوز 10 5

يجمع TuneIn الأخبار المباشرة والرياضة والموسيقى والبودكاست ومحطات الراديو من جميع أنحاء العالم في مكان واحد، إذا كنت تفضل التعرف على أحدث الأخبار على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع من مصادر الأخبار المحلية والوطنية والعالمية، بما في ذلك CNN و MSNBC و FOX News Radio و NPR و BBC ستجد ضالتك هنا.

هناك أيضا قائمة ضخمة من إذاعات الراديو الرياضية والموسيقية والثقافية تصل إلى 100 ألف محطة، ويتوافر البرنامج للكمبيوتر والهواتف الذكية بشكل مجاني مع نسخة مدفوعة تتيح لك التخلص من الإعلانات التجارية المزعجة.

كانت هذه مجموعة من أفضل برامج راديو يمكنك تحميلها أو استخدامها على ويندوز 10 لاستقبال بث قنوات الراديو المختلفة، أخبرونا هل لازلتم تفضلون الاستماع إلى الراديو؟ أم أن اليوتيوب قد غطى عليه نهائياً؟

إقرأ أيضاً: أنواع بلوتوث السيارة المتوفرة في مصر 2020

هل وجدت الموضوع مفيد لك!