أفضل تطبيقات تدوين الملاحظات على اندرويد وiOS لعام 2021

مجموعة من أفضل تطبيقات تدوين الملاحظات على أجهزة أندرويد وiOS و iPadOS بناء على تجاربنا

أفضل تطبيقات تدوين الملاحظات على اندرويد وiOS لعام 2021

تطبيقات تدوين الملاحظات على اندرويد وiOs كثيرون جدًا، انا من الناس المهتمين بتطبيق تدوين ملاحظات جيد لذلك دائمًا ما أبحث عن تطبيق جديد، من خلال تجربتي وبحثي أنقل لكم في هذا المقال مجموعة أفضل تطبيقات تدوين الملاحظات والتي جربتها بنفسي على العديد من الأجهزة ومميزات كل تطبيق وبالطبع روابط تحميل وشراء كل تطبيق أيضًا. كل التطبيقات التي سنذكرها هنا هي تطبيقات تم تجريبها بالفعل فلن نذكر أي تطبيق لم تعجبنا تجربته.

Samsung Notes – لهواتف سامسونج فقط

أفضل تطبيقات تدوين الملاحظات على اندرويد وiOS لعام 2021 1

تطبيقي المفضل في تدوين الملاحظات، واحد من أفضل تطبيقات الملاحظات على الإطلاق، استعمله منذ فترة طويلة وهو فعلًا تطبيقي المفضل سواء لكتابة الملاحظات بلوحة المفاتيح او لكتابة الملاحظات باستعمال القلم. كما يمكنك من خلاله التعديل على ملفات PDF كأنها جزء من الملاحظات وتعديل شكل صفحة الملاحظات كما تحب، تطبيق سامسونج للملاحظات هو تطبيق جيد جدًا خاصة مع إمكانية مزامنة كل الملاحظات بين أجهزة سامسونج المختلفة، وأيضًا مع اللابتوب كما شرحنا في مقال سابق. التطبيق يأتي مُثبتًا على أجهزة سامسونج بشكل مسبق.

Noteshelf

أفضل تطبيقات تدوين الملاحظات على اندرويد وiOS لعام 2021 2

تطبيق من التطبيقات المُنظمة جدًا وسط تطبيقات تدوين الملاحظات، كما أنه من التطبيقات الممتازة في نطاق الملاحظات بخط اليد. التطبيق مميز على أجهزة التابلت اكثر من الهواتف لكبر الشاشة خاصة مع وجود قلم ذكي ستستطيع الكتابة على التطبيق بدون مشاكل. تطبيق Noteshelf استعملته لفترة طويلة على جهاز ايباد الجيل السابع. كانت تجربة مميزة جدًا من ناحية الكتابة والرسوم التوضيحية. تجربة لم اندم عليها، التطبيق غير مجاني يتوفر لـAndroid بسعر 80 جنيه مصري، بينما يتوفر على iOS بسعر يعادل 120 جنيه مصري فقط.

للتحميل

Notability – لأجهزة iOS فقط

أفضل تطبيقات تدوين الملاحظات على اندرويد وiOS لعام 2021 3

من أفضل تطبيقات الملاحظات على iOS، واحد من أفضل تطبيقات تدوين الملاحظات بشكل عام، يمكنك من خلال التطبيق تنسيق ملاحظاتك كما تحب، يمكنك إضافة ملفات PDF والكتابة عليها ومشاركة أي Note كملف PDF، التطبيق كبير ويحمل مزايا هائلة وهو يُعد من أفضل التطبيقات على iPadOS و iOS، للأسف لا يوجد على Android ولو اني كنت انتظره بشدة ان يصدر على Android وهذا لم يحدث. التطبيق غير مجاني ستحتاج لشرائه.

للتحميل

Google keep

أفضل تطبيقات تدوين الملاحظات على اندرويد وiOS لعام 2021 4

التطبيق الأنسب للكتابة من خلال لوحة المفاتيح، Keep ليس أفضل تطبيق تدوين الملاحظات على اندرويد او iOS لكنه جيد بما فيه الكفاية لتقديم تجربة فوق الممتازة من ناحية الكتابة بلوحة المفاتيح. تطبيق خفيف وسريع لا يحتاج لعتاد قوي، يزامن الملاحظات بين كل أجهزتك عن طريق حساب واحد لا تحتاج لأي تعقيدات، مثالي جدًا لمحبي البساطة، قبل امتلاك Galaxy Note كان هذا هو تطبيق الملاحظات الثابت الخاص بي، ولازلت استعمله في بعض الملاحظات الصغيرة، ونعم التطبيق مجاني التحميل

للتحميل

OneNote

أفضل تطبيقات تدوين الملاحظات على اندرويد وiOS لعام 2021 5

واحد من تطبيقات تدوين الملاحظات القديمة والشهيرة، تطبيق مايكروسوفت للملاحظات من التطبيقات المُنظمة والتي تعطيك تجربة مزامنة ممتازة بين أجهزتك المختلفة، مشكلتي مع هذا التطبيق انه ليس عظيمًا على أندرويد بشكل كامل، أعني انه لا يوفر كل المزايا التي تتوقعها من تطبيق تسجيل ملاحظات، لكن تخيل ان لديك دفتر ملاحظات لا ينتهي، في نفس الوقت هو يقوم بغرضه بشكل جيد جدًا. هذا هو تطبيق OneNote، تجربته على iOS كانت تجربة عظيمة وجيدة جدًا. يمكن ترشيحه للتحميل بسهولة.

للتحميل

Evernote

أفضل تطبيقات تدوين الملاحظات على اندرويد وiOS لعام 2021 6

تطبيق Evernote من تطبيقات تدوين الملاحظات التي تشترك بها من أجل مزايا المزامنة الخاصة بها، تطبيق Evernote من التطبيقات الممتازة ومن اقدم التطبيقات في مجال تدوين الملاحظات وقد استعملته لفترة، انظر يمكن ان تعتبره هو بديل Word المثالي على Android وعلى iOS، فهذا ما يقوم به بشكل مثالي، تستطيع كتابة ملاحظاتك بأي شكل وأي تنسيق باستعمال هذا التطبيق، تستطيع كتابة To do lists قائمة مهام، تستطيع تنظيم الملاحظات لجداول، هو مثالي للكتابة بلوحة المفاتيح، مجاني مع اشتراك اختياري لمزايا إضافية

للتحميل

Nebo

أفضل تطبيقات تدوين الملاحظات على اندرويد وiOS لعام 2021 7

من التطبيقات الجديدة جدًا، تطبيق Nebo أحد تطبيقات تدوين الملاحظات التي لا يتحدث عنها الكثير من الناس، فكرته انه ليس تطبيق لتكتب عليه بالقلم او بلوحة المفاتيح وحسب، الافتراضي بهذا التطبيق هو الكتابة بالقلم وتحويل الكتابة الى نص مكتوب بلوحة المفاتيح، هذه ميزة في كل التطبيقات، لكنها ممتازة في هذا التطبيق. وتدعم مجموعة واسعة من اللغات بشكل سهل وجيد جدًا لذلك ترشيح هذا التطبيق يُعد أمرًا سهلًا، التطبيق مجاني على iOS لكن بنسخة غير مكتملة، كل المميزات تحتاج لشراء. التطبيق مدفوع على Android بكامل المميزات ستحتاج لشرائه

للتحميل

Notion

أفضل تطبيقات تدوين الملاحظات على اندرويد وiOS لعام 2021 8

تطبيق Notion ملك التنظيم في تطبيقات تدوين الملاحظات، تطبيق يمكنك من القيام بأي شيء يخص ملاحظاتك من انشاء قائمة مهام وجدول أسبوعي وشهري وكل ما تحتاجه من تنظيم بسهولة كبيرة، Notion من التطبيقات الشهيرة جدًا وليس كل الأشخاص يستطيعون استعمال هذا التطبيق، لكن بمجرد ان تبدأ باستعماله يمكن الا تزيله من على جهازك، متوفر بشكل مجاني على Android و iOS.

للتحميل

فضلاً شارك الموضوع مع اصدقائك