أفضل 10 تطبيقات لتعلم اللغة الانجليزية لعام 2023

عبد الله شادي 13 يناير,2023

نقدم لك أهم تطبيقات لتعلم اللغة الانجليزية بسهولة وبدون مواجهة مشاكل حيث يُعد تعلُم اللغات الأخرى من أهم المهارات التي من الممكن أن تكتسبها وذلك حتى تتمكن من التواصل مع الكثير من الأشخاص في شتى بقاع العالم بسهولة.

تطبيقات لتعلم اللغة الانجليزية

وهناك العديد من الطُرق التي من الممكن تعلم اللغة الانجليزية منها حيث يتوجه العديد من الناس بالتوجه إلى مراكز متخصصة في تقديم دورئات معتمدة وهذا يكلفك الكثير من المال، بينما هناك أيضًا من يبحث عن الطريق الأسهل والموفر دون الحاجة إلى الذهاب إلى مكان وذلك عن طريق الإنترنت بشكل عام، لذا سنقوم في هذا المقال بعرض قائمة تضم أفضل 10 تطبيقات لتعلم اللغة الانجليزية لعام 2023.

قائمة أفضل 10 تطبيقات لتعلم اللغة الانجليزية

1- تطبيق Duolingo

أفضل 10 تطبيقات لتعلم اللغة

من أهم وأفضل التطبيقات التي من الممكن الإستفادة منها في تعلُم اللغة الإنجليزية هو تطبيق Duolingo حيث يُقدم التطبيق العديد من المميزات التي منها إمكانية تعلم الكثير من اللغات حيث يحتوي على أكثر من 20 لغة مختلفة، كما يتوفر التطبيق لكافة أنظمة التشغيل مع إمكانية تحميله بصورة مجانية دون دفع رسوم إضافية.

يحتوي أيضًا التطبيق على اختبارات نهاية كل درس حتى تقوم بتقييم نفسك ومدى فهمك لهذا الدرس، وإذا كان مستواك غير جيد يقوم التطبيق بعرض العديد من المقترحات لتحسين مستواك في ذلك المستوى، بالإضافة إلى أن الهاتف يأتي بحجم مميز مناسب لكافة المستخدمين سواء كان أندرويد أو أيفون.

تحميل تطبيق Duolingo

2- تطبيق LingoDeer

تطبيقات لتعلم اللغة

ثاني المنضمين إلى تلك القائمة هو تطبيق LingoDeer الذي يُعد ضمن أفضل التطبيقات لتعلم اللغة الانجليزية التي من الممكن إستخدامها عن طريق هاتفك الذكي سواء كان أندرويد أو أيفون، كما يوفر التطبيق بداخله العديد من اللغات التي من الممكن تعلمها بسهولة دون الحاجة إلى التوجه إلى مراكز تعلم اللغة المُكلفة.

بالإضافة إلى أن التطبيق يتميز بعدم عرض الإعلانات المزعجة والتي من الممكن أن تقوم بتشتيت ذهنك أثناء الدرس، كما يتوفر بداخل التطبيق إمكانية نُطق مفردات اللغة الإنجليزية بالنطق الصحيح، كما يتميز التطبيق بالعمل بدون الإتصال الدائم بالإنترنت وذلك عن طريق تحميل كافة الدروس أو الدورات التي تُريدها بشكل مُسبق.

تحميل تطبيق LingoDeer

3- تطبيق Memrise

تطبيقات لتعلم اللغة الانجليزية

يعتبر تطبيق Memrise من أهم تطبيقات لتعلم اللغة الانجليزية التي من الممكن أن تُستخدم حيث أن التطبيق متاح لكافة أنظمة التشغيل سواء كنت من مستخدمي الأندرويد أو الـ ios، بالإضافة إلى أن التطبيق مناسب بشكل كبير للعديد من الأجيال المختلفة والفئات العمرية أيضًا.

كما لا يحتوي التطبيق أيضًا على الإعلانات المزعجة والمُقلقة بعض الشيء، لذا فيمكن إستخدامه للأطفال دون خوف أو قلق من الإعلانات الطائشة التي من الممكن أن لا تناسب عمر الطفل، لذا ننصحك بإستخدام تلك التطبيق إذا كنت تُريد أن تتعلم اللغة الانجليزية على الوجه الصحيح.

تحميل تطبيق Memrise

4- تطبيق Google Translate

تطبيق Google Translate

من أهم تطبيقات لتعلم اللغة الانجليزية هو تطبيق Google Translate حيث يتوفر للكثير من أنظمة التشغيل المختلفة مثل الأندرويد والآيفون والويندوز والماك أيضًا، حيث من الممكن أن تقوم بإستخدام ترجمة جوجل في تعلم كافة لغات العالم بسهولة وذلك عن طريق ترجمة الكلمات والنصوص بشكل سريع وهذا يُساعدك في تعلم اللغة الانجليزية بسهولة.

كما يمكنك الهاتف من تحميل كافة اللغات حتى تتمكن من فتح التطبيق بسهولة بدون الحاجة إلى إستخدام الإنترنت بشكل دائم.

تحميل تطبيق Google Translate

اقرأ أيضًا: أفضل 5 طرق لـ تحسين أداء جوجل كروم للكومبيوتر.

5- تطبيق Busuu

تطبيقات لتعلم اللغة الانجليزية بسهولة

خامس تطبيق لدينا هو تطبيق Busuu الذي يأتي ضمن قائمنا التي تضم أفضل 10 تطبيقات لتعلم اللغة الانجليزية، وهذا التطبيق من ضمن أهم التطبيقات التي من الممكن إستخدامها بسهولة ويُساعدك في تحقيق كافة أحلامك والإستفادة منه بشكل كبير.

كما يُساعدك التطبيق في تطوير ذاتك والرفع من مستواك الخاص بتعلم اللغة، كما يُتيح الهاتف تعلم الكثير من اللغات مثل ” الاسبانية واليابانية والفرنسية والإنجليزية والألمانية والإيطالية والبرتغالية و الروسية والصينية والتركية واليونانية والكورية بالإضافة إلى اللغة العربية أيضًا”.

تحميل تطبيق Busuu

6- تطبيق Babbel

تطبيق Babbel

من أهم وأفضل تطبيقات لتعلم اللغة الانجليزية التي من الممكن أن تُستخدم في الوقت الحالي حيث يحتوي على مزيج من الكلمات المميزة بالإضافة إلى الصوتيات والصور التي تُساعدك في تعلم اللغة وممارستها بكل سهولة، بالإضافة إلى وجود العديد من النماذج التي تُساعدك في تطبيق الدرس ومراجعته بشكل مثالي.

بالإضافة إلى أن التطبيق يُقدم العديد من المعلومات المميزة والقيمة بالإضافة إلى القواعد اللغوية الصحيحة، كما يأتي التطبيق بشكل مجاني لكافة المستخدمين.

تحميل تطبيق Babbel

موقع بابل

7- تطبيق LearnEnglish Grammar

تعلم اللغة الانجليزية

من أهم التطبيقات التي حازت على ثقة الكثير من المستخدمين هو تطبيق LearnEnglish Grammar حيث يُقدم العديد من المميزات التي تُساعد أي مستخدم حتى إذا كان مستواه ضعيف يكاد يكون صفر، بالإضافة إلى أنه يحتوي على العديد من الأسئلة بعد كل مستوي تقوم بإنهائه.

حيث يحتوي على أكثر من 600 نشاط تنقسم إلى أكثر من 25 موضوعًا مختلفاً
نحو كافو الأزمنة الممكنة من الماضي البسيط والماضي المستمر، كما يحتوي التطبيق على العديد من اللغات مثل الإنجليزية والفرنسية والإسبانية والصينية وغيرها من اللغات المميزة لذا فهو يُعد من أهم تطبيقات لتعلم اللغة الانجليزية.

تحميل تطبيق LearnEnglish Grammar

8- تطبيق Hello English

تطبيق Hello English

ثامن التطبيقات لدينا هو تطبيق Hello English الذي يُساعدك بشكل كبير في تعلم لغة جديدة وتطوير نفسك بشكل كبير، كما يحتوي التطبيق على أكثر من 1000 كلمة مشهورة باللغة الإنجليزية بالإضافة إلى وضعها في جمل حياتية في يومك الطبيعي.

يتوفر التطبيق لكافة أنظمة التشغيل وهي الأندرويد و IOS بالإضافة إلى وجود نسخة لنظام تشغيل ويندوز، حيث ينصح الكثير من خبراء اللغة بتحميل تلك التطبيق والإستفادة بكافة مزاياه.

تحميل تطبيق Hello English

9- تطبيق ZAmerican English

تطبيق ZAmerican English

يُعد هذا التطبيق مشهورًا جدًا بين خبراء اللغة في الشرق الأوسط بشكل خاص حيث أن التطبيق ملك للأستاذ الشهير إبراهيم عادل أحد أهم وأشهر مُقدمي المحتوى الهادف على منصة اليوتيوب لتعليم اللغة الانجليزية، كما أنه خبير معتمد من جهات عالمية مثل كامبريدج لتدريس اللغة الإنجليزية.

حيث يُقدم هذا التطبيق كورس كامل مُتكامل في تعليم اللغة الإنجليزية حيث يعتمد عليه الكثير من المستخدمين في تلقي المعلومات وذلك لجودة المحتوى المُقدم من خلاله لذا فهو من أهم تطبيقات لتعلم اللغة الانجليزية.

تحميل تطبيق ZAmerican English

10- تطبيق Learn 50 Languages

تعلم اللغة الانجليزية

أخر التطبيقات لدينا هو تطبيق Learn 50 Languages الذي يُقدم تجربة لا بأس بها على الإطلاق حيث يحتوي هذا التطبيق على كافة الحروف والكلمات الشائعة المميزة في اللغة، بالإضافة إلى الأرقام وبعض المواقف المستخدمة والملفات الصوتية وغيرها من المميزات، لذا إذا كنت المستخدمين الذين يبحثون عن أهم تطبيقات لتعلم اللغة الانجليزية فهذا التطبيق يُعد أفضلها على الإطلاق.

تحميل تطبيق Learn 50 Languages

اقرأ أيضًا: Pinterest تحميل وشرح إستخدام بنترست للصور.

اقرأ أيضًا: تطبيق Waze أفضل تطبيق خرائط على الجوال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *