افضل برامج تحميل من الانترنت في 2021

افضل برامج تحميل من الانترنت في 2021 1

بالرغم من استخدام برامج تحميل من الانترنت قد يكون في بعض الأوقات مخالفاً للكثير من سياسات الاستخدام الخاصة بالانترنت وحقوق الملكية إلا انه مع الأسف أمر لا يمكننا الاستغناء عنه على الإطلاق.

في أوقات كثيرة نحتاج لاستخدام برامج تحميل من الانترنت إما لتحميل ملفات كبيرة ومشاريع كبيرة أو حتى لتحميل برامج وتعريفات متاحة مجاناً على الانترنت وتنظيم عملية تحميلها.

فوائد استخدام برامج تحميل من الانترنت :

هناك مجموعة من الفوائد لاستخدام برامج تحميل من الانترنت سنذكرها لكم الآن :

  • يمكنك إيقاف التحميل وإعادة تشغيله في الأوقات التي تفضلها.
  • تحصل على السرعة الكاملة من خط الانترنت الخاص بك في جميع الأوقات.
  • يمكنك ترتيب تحميلاتك والتحكم فيها عن بعد وبدءها وإغلاقها كما تحب
  • تتحكم في مكان تحميل كل ملف على حدة أو كل مجموعة ملفات معاً كما تحب.

والآن سنذكر لكم أهم برامج تحميل من الانترنت لعام 2021 بناءً على اختيارنا واختباراتنا، سنذكر اليوم في قائمتنا نوعان من البرامج النوع الأول وهو برامج التحميل المباشر والآخر هو برامج تحميل التورنت.

برنامج Free Download Manger :

افضل برامج تحميل من الانترنت في 2021 2

إن كنت من الجيل القديم وتذكر برنامج IDM أو Internet Download Manger وهو واحد من أقدم برامج التحميل من الانترنت وأشهرها، هذا البرنامج يعتبر بديل له ويأتي بنفس المبدأ والفكرة ولكن الفارق الكبير كونه مجانياً تماماً للاستخدام.

برنامج Free Download Manger مفتوح المصدر ويدعم اللغة العربية ومجموعة كبيرة من اللغات العالمية مثل الإنجليزية والفرنسية وغيرها من اللغات الأساسية.

البرنامج متاح لجميع أنظمة التشغيل الرئيسية والثانوية على حد سواء.

تحميل برنامج Free Download Manager for Windows | Download .

برنامج Jdownloader :

افضل برامج تحميل من الانترنت في 2021 3

كلما جاء ذكر برامج تحميل من الانترنت سوف أذكر برنامج Jdownloader لأنه من وجهة نظري واحد من افضل البرامج الموجودة لهذا الأمر.

يقدم برنامج Jdownloader مجموعة كبيرة من الاختيارات والاعدادات الاحترافية التي تسهل على المستخدمين عملية التحميل من الانترنت وإدارة الملفات الخاصة بهم من على الانترنت، كما يساعدهم على الحصول على أعلى سرعة تحميل للانترنت بكل سهولة.

برنامج Jdownloader مجاني تماماً ومفتوح المصدر ويدعم الكثير من اللغات المختلفة والمتنوعة.

تحميل برنامج JDownloader.org – Official Homepage

 برنامج Internet download accelerator :

افضل برامج تحميل من الانترنت في 2021 4

يعتبر هذا البرنامج واحد من البرامج المجانية لتسريع التحميل من الانترنت كما ترى من اسم البرنامج، يأتي البرنامج مع شريط أدوات يمكن تحميله لمتصفح Firefox بكل سهولة.

يضم البرنامج إمكانية تثبيت وإضافة Plugins وهي التي تقوم بإضافة مميزات متنوعة ومختلفة للبرنامج، ولكن مع الأسف هذه الـ Plugins ليست كثيرة بالشكل الكافي ولا توجد بكثرة كما نرغب بوجودها أيضاً.

يمكنك للبرنامج تنصيف جميع الملفات التي يتم تحميلها من المتصفح مهما كان نوعه أو إن كنت تستخدم البرنامج في تحميلها أو لا، أيضاً يمكنك وضع اختيار تحميل صيغ معينة بشكل تلقائي فور أن تظهر أمام البرنامج وتصنيفها.

يمكنك تحميل البرنامج من هنا.

برنامج GetGo Download Manger :

افضل برامج تحميل من الانترنت في 2021 5

يعتبر هذا البرنامج واحد من البرامج المميزة التي تأتي بواجهة مميزة للغاية ومختلفة عن معظم برامج التحميل من الانترنت.

يدعم GetGo تحميل الملفات من قائمة أو الـ Batch Download بسهولة، يمكنك بسهولة وضع قوائم وتنصيف ملفات التحميل التي تقوم بتحميلها في مختلف الأماكن والأجهزة بكل سهولة كما ترغب عن طريق وضع قائمة بكل الإضافات التي ترغب فيها.

إقرأ أيضاً : كيفية تحميل فيديو من الفيسبوك بدون برامج

البرنامج متاح للتحميل على نظام ويندوز فقط ويتوافر له إضافات لمختلف المتصفحات مثل Firefox و Chrome و internet Explorer .

العيب الوحيد للبرنامج هو ثقله قليلاً وستشعر بأن البرنامج أبطأ قليلاً من باقي برامج التحميل.

يمكنك تحميل البرنامج من هنا .

برنامج utorrnet :

افضل برامج تحميل من الانترنت في 2021 6

يعتبر برنامج Utorrnet واحد من اقدم برامج تحميل التورنت وأفضل البرامج أيضاً حيث أن هذا البرنامج هو أخف برنامج تورنت موجود حالياً.

يأتي البرنامج بمجموعة من الاعدادات المختلفة للتحكم في تحميل ملفات التورنت من مثل مكان تحميل الملفات ومكان وضع هذه الملفات أيضاً.

العيب الوحيد من وجهة نظري هو أنه يحتوي على الكثير من الاعلانات مؤخرا ً ولكن بالنسبة للأجهزة الضعيفة والأجهزة القديمة فإن هذا البرنامج هو الافضل في الاستخدام.

مؤخراً أصبح البرنامج يضم إمكانية تشغيل ملفات الفيديو التي يتم تحميلها بالتورنت أثناء عملية التحميل ولن تتنظر حتى يتم تحميلها، كما يمكنك البحث عن ملفات التورنت التي ترغب بها بسهولة من داخل البرنامج.

البرنامج يمتلك واجهة Web مميزة وقوية بالإضافة إلى نسخة خاصة لجميع أنظمة التشغيل بما فيها الاندرويد.

يمكنك تحميل نسخة نظام ويندوز من هنا .

برنامج qBittorrnet :

تحميل من الانترنت

يعتبر هذا البرنامج من البرامج القليلة التي تأتي بواجهة بسيطة وتتمكن من الحصول على أعلى سرعة تحميل تورنت من خط الانترنت الخاص بك.

ما يميز البرنامج حقاً هو أنه لا يحتوي على إعلانات ولا يأتي معه برامج أخرى تطلب منك التحميل، يضم البرنامج مجموعة من الأدوات العملية المتنوعة أيضاً مثل محرك بحث تورنت داخلي مبني داخل البرنامج ليبحث لك عن أفضل ملف لتحميله.

العيب الوحيد للبرنامج هو أنه لا يضم الكثير من الاختيارات والاعدادات لتحميل التورنت والتعامل مع المواقع .

تحميل البرنامج مجاناً  

كما قلنا سابقاً فإننا نريكم الطريق ونوعية الاستخدام عليكم، يمكنك من خلال برامج التحميل هذه تحميل ملفات القرآن الكريم كاملاً ويمكنك أيضاً تحميل ملفات أخرى لا داعي لذكرها، نوعية الاستخدام انت وحدك من تستطيع تحديدها.

 

فضلاً شارك الموضوع مع اصدقائك