سحر سامي 2024-05-23

كيفية حذف حساب انستقرام لنظامي الأندرويد وios في 5 خطوات

حجم النص

يعد تطبيق الانستجرام من أكثر التطبيقات شهرة في الوطن العربي ومع ذلك قد يرغب العبض في حذف حساب انستقرام الخاص بهم وذلك لعدة أسباب قد تتعلق بالخصوصية أو طبيعة المحتوى الذي يتم تقديمه أو مجرد الرغبة في الحصول على بعض الوقت بعيدًا عن وسائل التواصل الاجتماعي.

حذف حساب انستقرام

على أي حال مهما كانت الأسباب وراء رغبتك في حذف حساب انستقرام الخاص بك؛ فأنت بالطبع في حاجة لمعرفة الخطوات التي تساعدك في إتمام مهمتك بنجاح، لذلك سوف نتناول في هذا المقال الخطوات التفصيلية لإلغاء تنشيط حساب انستقرام واستعادته في أي وقت، أو حذف الانستا بشكل نهائي، لذلك قبل البدء في حذف حسابك تأكد مما تريده هل تريد تعطيله بشكل مؤقت أم تريد حذفه نهائيًا، والآن فقط كل ما عليك هو متابعة المقال لنهايته.

لماذا تقوم بتعطيل حساب الانستقرام؟

تختلف الأسباب وراء حذف حساب الانستا، خاصة إذا كنت تستخدم Instagram لأغراض تسويقية، ولكن هناك بعض الحالات التي يكون فيها تعطيل حساب الانستا أمر ضروري بالنسبة لك، إذا كنت تريد إدارة وقتك بشكل أفضل والبعد بعض الشئ عن ضوضاء وسائل التواصل الاجتماعي للحصول على مزيد من الراحة النفسية والهدوء.

أما بالنسبة للشركات، فإن فكرة إلغاء تنشيط حساب انستقرام يجب أن تأخذ مزيد من التفكير قبل الشروع بها، وفيما يلي بعض الأسباب التي قد تدفعك إلى حذف حساب انستقرام نهائيا:

الجمهور المستهدف الخاطئ

لا يمكن لجهود التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي أن تؤتي ثمارها إذا كنت توجه رسالتك التوسيقية إلى جمهور خاطئ وغير مهتم بما تقدمه، لذلك إذا لاحظت انخفاض جمهورك على منصة Instagram، فقد يكون من الأفضل حذف حساب انستقرام والتركيز على منصات أو قنوات جديدة يكون فيها جمهورك أكثر نشاطًا.

انخفاض المشاركة

قد يكون انخفاض نسبة المشاركة علامة على أن جمهورك المستهدف ليس موجودًا على Instagram، لذلك بدلاً من محاولة تنشيط حسابك، قد يكون إلغاء تنشيطه أو حذفه اختيار أفضل حتى تتمكن من إعادة التعرف على إستراتيجية وسائل التواصل الاجتماعي الأنسب لك.

مشكلات تتعلق بالعلامة التجارية

إذا كنت تتعرض لمشكلات خاصة بعلامتك التجارية مثل تعليقات Instagram السلبية والتقييمات، فقد يؤدي حذف حساب انستقرام إلى تخفيف الضرر المحتمل، وإستعادة تواجد علامتك التجارية بصورة أقوى مما كانت عليه.

نتائج غير مرضية

إذا كان Instagram لا يوفر لك النتائج المطلوبة مقارنةً بوسائل التواصل الأخرى، فقد حان الوقت لحذف حساب الانستقرام نهائيا وتركيز جهودك في مكان آخر.

الآن بعد أن تناولنا السبب وراء رغبتك في تعطيل حساب الانستا، هيا نتعرف على الفرق بين إلغاء تنشيط الحساب وحذف الحساب، وكيف يتم ذلك لحسابك الشخصي أو لعلامتك التجارية، وكيفية الحصول على نسخة احتياطية لبيانات الانستغرام الخاصة بك قبل تعطيله أو حذفه نهائيًا.

ما الفرق بين إلغاء تنشيط وحذف حساب انستقرام؟

إذا كنت تريد الخروج من تطبيق الانستجرام وإخفاء حسابك عن الجمهور، فهناك إجراءان يمكنك اتخاذهما: إلغاء التنشيط أو الحذف، سيؤدي إلغاء تنشيط الانستغرام إلى إغلاق حسابك مؤقتًا وإيقاف ظهور ملفك الشخصي لمستخدمي الانستقرام وعدم ظهوره عند البحث عنه، ولكنه سيمنحك خيار استعادته دون فقد أي من الملفات الخاصة بك في المستقبل.

إلغاء تنشيط حساب انستقرام

والخيار الآخر هو حذف حساب انستقرام بشكل نهائي، ولكنك مع هذا الإجراء سوف تفقد حسابك وملفك الشخصي واسم المستخدم والمحتوى بالكامل والمتابعين بشكل دائم، نظرًا لأن حذف حساب الانستا أمر لا يمكن الرجوع فيه، فإن هذا الاختيار يناسب أكثر المستخدمين الذين لا يرغبون في استخدام تطبيق الإنستجرام مرة أخرى.

كيفية عمل نسخة احتياطية لبيانات Instagram الخاصة بك

سيؤدي حذف حساب انستقرام إلى مسح جميع أنشطة الحساب بشكل دائم، بما في ذلك المنشورات والقصص والرسائل والمحتوى المحفوظ، لذلك، إذا كنت في غنى عن تطبيق الانستجرام بشكل نهائي، فقد ترغب في عمل نسخة احتياطية لبياناتك أولاً، فيما يلي نوضح كيف يمكن تحقيق ذلك على هاتفك الجوال -سواء كان يعمل بنظام الأندريود أو ios، وأجهزة سطح المكتب- في عدة خطوات بسيطة:

نظامي iOS وأندرويد

  • اضغط على الأيقونة في الزاوية اليمنى العليا من ملفك الشخصي
  • اختر “نشاطك”
  • انقر على “تنزيل معلوماتك”
  • أدخل عنوان البريد الإلكتروني الذي تريد إرسال البيانات إليه
  • سوف تحتاج الانتظار لمدة تصل إلى 48 ساعة حتى يتم تسليم البيانات

سطح المكتب

  • اضغط على صورة ملفك الشخصي في أعلى يمين الشاشة
  • اختر صفحة شخصية
  • انقر على “الإعدادات” بجوار زر “تحرير الملف الشخصي”.
  • حدد “الخصوصية والأمان”
  • انتقل إلى قسم “تنزيل البيانات” وانقر على “طلب التنزيل”
  • أدخل عنوان البريد الإلكتروني الذي تريد إرسال البيانات إليه
  • انتظر من 48 ساعة إلى 14 يومًا حتى يتم تسليم البيانات

 حذف حساب انستقرام نهائيا باستخدام هاتفك iPhone أو Android

لحذف حساب الانستقرام نهائيا، يتعين عليك تسجيل الدخول وتقديم طلب عبر إعدادات الخصوصية لديك، سيوفر الانستقرام تاريخ الحذف، والذي سيكون بعد 30 يوم من طلبك، خلال هذه الفترة لن يكون حسابك مرئيًا ولكن إذا قمت بتسجيل الدخول قبل تاريخ الحذف النهائي، فسيتم إلغاء طلب الحذف الخاص بك، وبصفة عامة إجراءات حذف حساب انستقرام للأندرويد هي نفسها الإجراءات لنظام ios، وفيما يلي هذه الخطوات.

حذف حساب الانستا

 كيفية حذف حساب الانستا في خمس خطوات:

  1. انتقل إلى ملف تعريف حسابك > القائمة > الإعدادات والخصوصية .
  2. افتح مركز الحسابات > التفاصيل الشخصية .
  3. حدد ملكية الحساب والتحكم فيه > إلغاء التنشيط أو الحذف .
  4. حدد الحساب الذي تريد إزالته، واختر حذف الحساب ، ثم انقر فوق متابعة .
  5. حدد سببًا للمغادرة، ثم انقر فوق “متابعة”.

 حذف حساب انستقرام نهائيا على جهاز كمبيوتر شخصي أو ماك

هناك طريقتان لحذف حساب انستقرام باستخدام جهاز الكمبيوتر الشخصي الذي يعمل بنظام Windows أو Mac، وذلك عبر رابط مباشر إلى صفحة طلب الحذف أو عن طريق الانتقال من ملفك الشخصي إلى صفحة الإعدادات، باستخدام كلتا الطريقتين، سيتم إلغاء تنشيط ملفك الشخصي لمدة 30 يومًا قبل إزالته نهائيًا، وإذا قمت بتغيير رأيك بخصوص حذف الحساب، يمكنك إلغاء عملية الحذف ببساطة عن طريق تسجيل الدخول قبل نهاية فترة الثلاثين يومًا.

حذف الانستقرام برابط مباشر

  • قم بتسجيل الدخول إلى Instagram وانتقل إلى الصفحة لطلب الحذف الدائم.
  • سيتم فتح قائمة، قم باختيار سبب المغادرة.
  • انقر فوق حذف .

حذف الانستقرام من خلال الاعدادات

  • قم بتسجيل الدخول إلى إنستغرام.
  • انتقل إلى المزيد > الإعدادات > مركز الحسابات .
  • حدد التفاصيل الشخصية > ملكية الحساب والتحكم فيه > إلغاء التنشيط أو الحذف .
  • اختر الحساب الذي تريد حذفه ثم انقر فوق حذف الحساب > متابعة . أدخل كلمة المرور الخاصة بك للتحقق من هويتك.
  • اختر سببًا لحذف الانستجرام ثم انقر فوق “متابعة”.
  • انقر فوق حذف الحساب للتأكيد.

حذف حساب الانستقرام

كيف يتم إلغاء تنشيط حساب انستقرام على Android أو iOS؟

لإلغاء تنشيط حسابك على Instagram من هاتفك، يجب عليك تقديم طلب عبر قائمة الإعدادات في ملفك الشخصي، يمكنك العثور عليه ضمن خيارات ملكية الحساب والتحكم في مركز الحساب، سيؤدي إلغاء التنشيط إلى إخفاء حسابك لمدة 30 يومًا، ولكن لن يتم حذف أي شيء من الحساب كالمنشورات والقصص، ولإعادة تنشيط حسابك كل ما عليك هو تسجيل الدخول، كما يمكنك أيضًا اختيار إعادة التشغيل تلقائي بعد فترة التعطيل البالغة 30 يومًا.

كيفية إلغاء تنشيط حساب Instagram على Android أو iOS:

  • انتقل إلى ملف تعريف حسابك > القائمة > الإعدادات والخصوصية .
  • افتح مركز الحسابات > التفاصيل الشخصية > ملكية الحساب والتحكم فيه .
  • حدد إلغاء التنشيط أو الحذف ، ثم اضغط على الحساب الذي تريد حذفه.
  • اختر إلغاء تنشيط الحساب وقم بتسجيل الدخول مرة أخرى لتأكيد إلغاء التنشيط.

كيفية تعطيل حساب الانستقرام على جهاز الكمبيوتر

تتشابه عملية إلغاء تنشيط حساب الانستقرام على جهاز الكمبيوتر مع طريقة الإلغاء لتطبيق الهاتف الأندرويد وios، ولكنها تتم من خلال متصفح الويب بدلاً من ذلك، فيما يلي طريقة التعطيل:

  • قم بتسجيل الدخول إلى إنستغرام.
  • انتقل إلى المزيد > الإعدادات > مركز الحسابات > التفاصيل الشخصية > ملكية الحساب والتحكم فيه .
  • انقر فوق إلغاء التنشيط أو الحذف واختر الحساب الذي تريد إلغاء تنشيطه.
  • حدد إلغاء تنشيط الحساب ، وانقر فوق متابعة ، وأعد إدخال كلمة المرور الخاصة بك للتأكيد.
  • اختر سببًا لإلغاء تنشيط الحساب، ثم انقر فوق “متابعة” ، ثم “إلغاء تنشيط الحساب” للتأكيد.

أعد تنشيط حسابك على Instagram

عند إعادة تنشيط حساب الانستجرام سوف تجد كل شئ كما كان عليه عند مغادرتك، وكل ما عليك فعله لإعادة تنشيط حساب الانستقرام الخاص بك هو تسجيل الدخول مرة أخرى، إما على تطبيق الهاتف الجوال أو موقع الويب ويكون ذلك في حال اختيار تعطيل الحساب، ولكن إذا كنت قد اخترت حذف حساب انستقرام فيجب عليك تسجيل الدخول مرة أخرى خلال فترة التعطيل البالغة 30 يومًا، وإلا فلن تتمكن من استعادته مرة أخرى.

ختامًا، يرجع القرار في حذف حساب انستقرام أو تعطيله بشكل مؤقت إليك أنت كمستخدم، لذلك حاولنا خلال هذا المقال تقديم كافة الأمور المتعلقة بحذف حساب الانستا و إلغاء تنشيط حساب انستقرام وكيفية استعادته والحصول على نسخة احتياطية قبل الحذف بشكل نهائي، حتى لا تفقد ملفاتك الخاصة داخل البرنامج، ولكن عليك أخيرًا أن تتأكد من أسبابك لاختيار الأمر الأنسب لك سواء التعطيل أو الحذف النهائي.

لا يفوتك: طريقة كتم صوت القصص والريلز في انستجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *