احمد صادق محدث في 2023-07-10

9 حلول لـ مشكلة Split Screen تقسيم الشاشة لا يعمل للأندرويد

مجموعة حلول لمشكلة تقسيم الشاشة لا يعمل للأندرويد
حجم النص

حل مشكلة تقسيم الشاشة لا يعمل للأندرويد..تقسيم الشاشة هو من المميزات الهامة الموجهة أساسيًا لفكرة الـ Multi tasking، والتي عرفناها بهذا المسمى، فأحيانًا تود أن تستخدم أكثر من تطبيق في نفس الوقت، فما الذي يمكنك أن تفعله؟ أن تقوم باستخدام خاصية تقسيم الشاشة لتستخدم تطبيقين في آنٍ واحد، ولكن ماذا إن واجهتك مشكلة تقسيم الشاشة لا يعمل لهاتفك الأندرويد؟ تابع لتتعرف على الحلول الممكنة لتلك المشكلة..تابع لتتعرف دائمًا على المزيد.

حل مشكلة تقسيم الشاشة لا يعمل للأندرويد

تأكد من أن الخاصية في هاتفك

9 حلول لـ مشكلة Split Screen تقسيم الشاشة لا يعمل للأندرويد 1

إن كان هاتفك قديمًا بعض الشيء، فإنه قد تحتاج لأن تتأكد من أن خاصية تقسيم الشاشة متاحة بنظام هاتفك، وإذا وجدت أنها غير متاحة تفقد التحديثات، لترى ما إذا كان هناك تحديث للنظام أم لا، فيمكن أن تكون قد تمت إضافة الخاصية لنظام هاتفك الجديد الذي تم إرساله لتقوم بتثبيته، ثم انظر لترى ما إذا واجهتك مشكلة تقسيم الشاشة لا يعمل لهاتفك الأندرويد أم لا.

قم بتفعيل خاصية تقسيم الشاشة

9 حلول لـ مشكلة Split Screen تقسيم الشاشة لا يعمل للأندرويد 2

فخاصية تقسيم الشاشة هي من الخواص التي يمكن تفعيلها وإلغاء تفعيلها في هاتفك الأندرويد، وهذا ككثير من الخواص والمميزات المتاحة على هاتفك، لذلك تأكد من تفعيل خاصية تقسيم الشاشة من خلال الإعدادات العامة لهاتفك، فإن وجدت أنها مفعلة فأنت في هذه الحالة تواجه مشكلة تقسيم الشاشة لا يعمل لهاتفك الأندرويد.

هل يدعم التطبيق الخاصية من الأساس؟

9 حلول لـ مشكلة Split Screen تقسيم الشاشة لا يعمل للأندرويد 3

لم تأتي كل التطبيقات دعامة لخواص مثل تقسيم الشاشة أو النافذة المنبثقة(المصغرة)، فتقتصر تلك الخاصية على بعض التطبيقات في هاتفك وفي الغالب تقتصر على التطبيقات الأساسية والإفتراضية، كالفيسبوك والواتساب، لذلك تأكد من دعم التطبيق لخاصية تقسيم الشاشة من الأساس أم لا، لترى إذا كنت تواجه مشكلة تقسيم الشاشة من الأساس أم لا.

تفعيل الرسوم المتحركة

9 حلول لـ مشكلة Split Screen تقسيم الشاشة لا يعمل للأندرويد 4

الرسوم المتحركة أو الـ Animations، لها تأثير مباشر على خواص مثل تقسيم الشاشة أو النافذة المنبثة وما إلى ذلك، وهي إحدى الخواص التي توجد في الإعدادات الخاصة بالرؤية في الإعدادات الإضافية في هاتفك، ويمكنك الوصول إليها كالتالي:

  • الإعدادات العامة
  • ثم الإعدادات الإضافية
  • ثم إمكانية الوصول
  • ثم انتقل إلى قسم الرؤية
  • ثم قم بتفعيل الرسوم المتحركة

لترى بعدئذٍ ما إذا تم حل مشكلة تقسيم الشاشة لا يعمل في هاتفك الأندرويد أم لا.

قم بتفريغ الرام(تنظيف الخلفية)

9 حلول لـ مشكلة Split Screen تقسيم الشاشة لا يعمل للأندرويد 5

خاصية تقسيم الشاشة بالتأكيد تقوم باستهلاك جزء من الرام عند استخدامها، فهي تُمكنك من استخدام تطبيقين في نفس الوقت، وإذا كان هاتفك يأتي برام ذات مساحة متوسطة أو صغيرة، عند استخدامك لخاصية تقسيم الشاشة قم بتفريغ الرام ليكون هناك مساحة متاحة لاستغلال الخاصية لاستخدام تطبيقين في نفس الوقت! لترى ما إذا تم حل مشكلة تقسيم الشاشة لا يعمل أم لا.

إلغاء تفعيل توفير البطارية

9 حلول لـ مشكلة Split Screen تقسيم الشاشة لا يعمل للأندرويد 6

خيار توفير الطاقة هو من الخيارات الممتازة لحفظ طاقة الهاتف لأطول مدة ممكنة، حيث بمجرد قيامك بتفعيل توفير الطاقة للبطارية سيُمكنك ذلك من الإقتصادية في استهلاك الهاتف لموارده حتى تحصل على بطارية تدوم لوقتٍ أطول، وذلك يقلل من الإمكانات التي يمكنك الإستفادة منها من الهاتف، ومنها إمكانية تعرضك لمشكلة تقسيم الشاشة لا يعمل ,لذلك توقف لإلغاء تفعيل وضع توفير الطاقة لترى ما إذا تم حل مشكلة تقسيم الشاشة لا يعمل للأندرويد.

إعادة تشغيل الهاتف

9 حلول لـ مشكلة Split Screen تقسيم الشاشة لا يعمل للأندرويد 7

إعادة تشغيل هاتفك هو من الحلول التي ننصح بها دائمًا خاصة في المشاكل التي يتأثر بها نظام الهاتف نفسه، فما في إعادة تشغيل الهاتف؟ عندما تقوم بإعادة تشغيل هاتفك فإنك تقوم بإعادة تهيئة النظام من جديد، فعندما يتم إعادة التشغيل قد يتم إصلاح مشكلة تقسيم الشاشة لا يعمل من تلقاء نفسها فقط بإعادة التهيئة، بل ومشاكل أخرى قد تكون لا تعلم بها من الأساس في هاتفك يتم حلها فقط بإعادة تشغيله، لذلك قم بإعادة تشغيل الهاتف لترى ما إذا تم حل مشكلة تقسيم الشاشة لا يعمل للأندرويد أم لا.

تحديث الهاتف

9 حلول لـ مشكلة Split Screen تقسيم الشاشة لا يعمل للأندرويد 8

تحديث هاتفك هو من الأمور الهامة التي يجب النظر إليها دومًا طوال استخدام الهاتف، فيمكن دومًا أن يتعرض الهاتف لمشاكل في النظام من تلقاء نفسه، تلك المشاكل العامة التي تحدث لغالبية المستخدمين يكون حلها في التحديثات التي يتم إرسالها من قبل الشركة المطورة، لذلك إن لم يكن هاتفك محدث لأخر نسخة، جرب أن تقوم بتحديثه عند توفرها لترى ما إذا تم حل مشكلة تقسيم الشاشة لا يعمل لهاتفك الأندرويد أم لا.

إعادة ضبط المصنع لهاتفك

9 حلول لـ مشكلة Split Screen تقسيم الشاشة لا يعمل للأندرويد 9

إعادة الضبط هو أخر الحلول نظرًا للوقت الي يستغرقه واحتمالية التضحية ببعض المعلومات الخاصة بك، فإن لم ينفع معك أيًا من الحلول السابقة (مع تأكدك بأن الخاصية متاحة في هاتفك) فإنك قد تحتاج إلى إعادة ضبط المصنع لنظام هاتفك لإعادته للوضع الإفتراضي، ناهيك عن المشكلة التي نتحدث عنها، فإن كان هناك مشكلة في إحدى خواص الهاتف فيمكن أن تؤثر على بقية الخواص، لذلك قم بإعادة ضبط المصنع لهاتفك لتتأكد من إعادته لوضعه الإفتراضي لترى ما إذا تم حل مشكلة تقسيم الشاشة لا يعمل أم لا.

اقرأ أيضًا:9 حلول لمشكلة حدثت مشكلة عدم تثبيت التطبيقات يدويًا للأندرويد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *