احمد صادق 2023-05-21

9 حلول لمشكلة حدثت مشكلة عدم تثبيت التطبيقات يدويًا للأندرويد

حل مشكلة حدثت مشكلة أثناء تحليل الحزمة للأندرويد
حجم النص

حل مشكلة عدم تثبيت التطبيقات يدويًا للأندرويد..هي مشكلة شائعة لدى مستخدمي الأندرويد، فبالنسبة لهواتف IOS لا يمكنك التحميل من مصادر خارجية! وتلك المشكلة لا يمكن أن تحدث سوى عند تثبيت التطبيقات التي تم تنزيلها من مصادر خارجية، وهي تقف عائقًا أمام تثبيتك للتطبيق الذي تود تثبيته أيًا كان، لذلك..فما الحلول الممكنة لمشكلة حدثت مشكلة عدم تثبيت التطبيقات يدويًا للأندرويد؟ تابع لتتعرف على المزيد.

8 حلول لـ مشكلة حدثت مشكلة عدم تثبيت التطبيقات يدويًا للأندرويد

ما الذي يمكن أن يتسبب في مشكلة حدثت مشكلة عدم تثبيت التطبيقات يدويًا؟

هي مشكلة شائعة لدى المستخدمين، وتكثر أسبابها وعلى ذكر أسبابها نذكر الحلول، فيمكن أن تكون بسبب خطأ في ملف الـ APK الذي قمت بتنزيله، أو أن التنزيل غير مكتمل، أو أنه غير متوافق مع هاتفك، أو أنه ببساطة لم تقم بتفعيل إمكانية التثبيت من مصادر خارجية! فما هي الحلول الممكنة؟ تابع لتتعرف عليها.

تفعيل التثبيت من مصادر خارجية

9 حلول لمشكلة حدثت مشكلة عدم تثبيت التطبيقات يدويًا للأندرويد 1

بطبيعة الحال فإن نظام الأندرويد بشكلٍ تلقائي يعتبر أي تثبيت من خلال أي مصدر غير جوجل بلاي (play store) هو تثبيت غير آمن وخطر على نظام الهاتف، لذلك فإنه بشكلٍ افتراضي لا يقوم النظام بتفعيل هذا الإعداد لتذكيرك به عند محاولتك التثبيت من مصادر خارجية، لذلك توجه إلى الإعدادات في هاتفك لتقوم بتفعيل التثبيت من مصادر خارجية لحل مشكلة حدثت مشكلة عدم تثبيت التطبيقات يدويًا.

هل التطبيق متوافق مع هاتفك؟

9 حلول لمشكلة حدثت مشكلة عدم تثبيت التطبيقات يدويًا للأندرويد 2

التوافقية أمر هام عندما نتحدث عن تثبيت التطبيقات على أنظمة الهواتف أو أي أنظمة عمومًا، فبالنسبة للويندوز لا يمكنك تثبيت تطبيق بنسخة 64bit على نسخة ويندوز 32bit، فكذلك بالنسبة للهواتف يمكن أن لا يتوافق التطبيق مع إصدار هاتفك، لذلك تحقق من التوافقية وقم بتحميل النسخة اللازمة، لتقوم بحل مشكلة حدثت مشكلة عدم تثبيت التطبيقات يدويًا.

هل تم تنزيل الملف بشكلٍ كامل؟

9 حلول لمشكلة حدثت مشكلة عدم تثبيت التطبيقات يدويًا للأندرويد 3

نعم..يمكن أن يتم تنزيل الملف على هاتفك وتجد الملف في التنزيلات، إلا أنه لم يتم تنزيله بشكلٍ كامل إثر مشكلة في الإنترنت لديك، لذلك تأكد من مساحة التطبيق، هل هي المساحة الطبيعية؟ أم أن تقوم بإعادة تنزيله وحسب لترى ما إذا قام هذا بحل مشكلة حدثت مشكلة عدم تثبيت التطبيقات يدويًا، أم لا.

هل قمت بالتنزيل من مصدر موثوق؟

9 حلول لمشكلة حدثت مشكلة عدم تثبيت التطبيقات يدويًا للأندرويد 4

يمكن أن يكون التطبيق الذي قمت بتنزيله قم تم تنزيله بالكامل، ومتوافق مع هاتفك، مع تفعيل التثبيت من مصادر خارجية! إلا أنه فقط تطبيق تالف، به مشكلة ما في الأساس إثر تنزيله من مصدر غريب غير موثوق، لذلك جرب أحد المصادر الموثوقة لتنزيل التطبيقات للأندرويد ويمكنك اختيار أيًا منها من المقال التالي:

اقرأ هنا:أفضل مواقع تنزيل تطبيقات الأندرويد

هل المصدر موثوق؟

9 حلول لمشكلة حدثت مشكلة عدم تثبيت التطبيقات يدويًا للأندرويد 5

إذا كنت متأكدًا من أن المصدر الذي قمت بتنزيل التطبيق منه مصدر موثوق ضمن أحد المصادر التي ينصح الخبراء بها، حينئذٍ يمكن أن نشير بأصابعنا نحو برامج مكافحة الفيروسات والبرامج الضارة والخبيثة في هاتفك، فهناك بعضًا من تلك البرامج يتعامل بصرامة مع التطبيقات والملفات على هاتفك، فإن لم يمكن التطبيق مثبتًا بشكلٍ مباشر من play store بعد مراجعته أيضًا! لا يسمح بتثبيته على الهاتف، لذلك قم بتعطيل برنامج مكافحة الفيروسات لديك حينئذٍ لترى ما إذا تم حل مشكلة حدثت مشكلة عدم تثبيت التطبيقات يدويًا أم لا.

هل هناك مساحة كافية؟

9 حلول لمشكلة حدثت مشكلة عدم تثبيت التطبيقات يدويًا للأندرويد 6

قد لا يكون السبب في أيًا مما نستنبط من الحلول السابقة، فلا يكون المصدر، أو التطبيق نفسه، أو إعداد ما في النظام، بل في أنه لا يوجد مكان له على هاتفك وحسب! فإذا لم تكن هناك مساحة كافية ويعاني هاتفك المساحة الممتلئة، قم بإفراغ بعض المساحة لترى ما إذا تم تثبيت التطبيق وتم حل مشكلة حدثت مشكلة عدم تثبيت التطبيقات يدويًا أم لا، ويمكنك مراجعة مقالنا التالي للحصول على بعض النصائح بخصوص إفراغ المساحة:

اقرأ هنا: كيفية تفريع مساحة تخزين Android الممتلئة

تحديث الهاتف

9 حلول لمشكلة حدثت مشكلة عدم تثبيت التطبيقات يدويًا للأندرويد 7

تحديث النظام هو من أهم الأمور التي يجب أن تحرص عليها طوال فترة استخدامك لهاتفك، فإن وجدت أنه تم إرسال تحديث إلى هاتفك فاعلم أنه إما لحل مشكلة أو لإضافة بعض الميزات أو مجرد تحديث أمان، وفي كل حال من الأحوال فإن المشكلة التي تواجهها يمكن أن تكون مشكلة عامة لدى غالبية مستخدمي نفس إصدار هاتفك، وبالتالي يتم حلها بتحديث، فهناك شركات تشتهر بمشاكل السوفتوير الخاص بها! وتلك تحل مشاكلها بالتحديثات التي ترسلها للمستخدمين، لذلك قم بتحديث هاتفك لترى ما إذا تم حل مشكلة حدثت مشكلة عدم تثبيت التطبيقات يدويًا أم لا.

إعادة ضبط المصنع

9 حلول لمشكلة حدثت مشكلة عدم تثبيت التطبيقات يدويًا للأندرويد 8

قد لا يكفي أي حل من الحلول السابقة، وفي هذه الحالة فهناك مشكلة في النظام لديك بنسبة غالبية، ويمكنك أن تقوم بعمل ضبط مصنع لهاتفك وحذف كل شيء لتبدأ من جديد!، وهذا بالتأكيد ليس قبل أن تقوم بإنشاء نسخة احتياطية لكل ما يحتويه هاتفك، ثم قم بعمل إعادة ضبط المصنع وهذا (في حال كانت المشكلة من النظام) سيقوم بحل مشكلة حدثت مشكلة عدم تثبيت التطبيقات يدويًا.

اقرأ أيضًا: 8 حلول لـ مشاكل البلوتوث في هواتف الأندرويد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *