طريقة حذف سجل البحث في فيس بوك

سجل البحث في فيس بوك

لابد من أنك في وقت من الأوقات استخدمت البحث في فيس بوك.

ربما تكون استخدمته لمجرد البحث عن صديق طفولة لم تره منذ قديم الزمن أو ربما قمت بالبحث عن صديق جديد إلتقيته اليوم.

وربما كنت تبحث عن مؤثر جديد لمتابعته من خلال حسابه الرسمي وصفحته الرسمية على الفيس بوك.

تعددت الأسباب والبحث في الفيس بوك واحد، ولكن سجل البحث في فيس بوك كارثة حقيقية وهو طريقة تسهل على الكثير من البرامج ومنها الفيس بوك نفسه التجسس عليك ومتابعتك ومعرفة تحركاتك على شبكة المعلومات.

إن كنت واحداً من هؤلاء المستخدمين الذين يفضلون الخصوصية فوق كل شيء ولكن لا تستطيع الاستغناء عن الفيس بوك فإن هذا المقال اليوم لك .

سنعلمك اليوم طريقة حذف سجل البحث في فيس بوك دون أن تقوم بحذف حساب الفيس بوك تماماً او عمل حساب جديد.

ما هو سجل البحث في فيس بوك :

سجل البحث في فيس بوك هو محاولة الفيس بوك لتذكر كل ما قمت بالبحث عنه داخل المنصة خلال فترة معينة قد تطول أو تقصر هذه الفترة.

في جهاز الكومبيوتر يمكنك الوصول إلى سجل البحث بسهولة عن طريق الضغط على مربع البحث كما ترى في الصورة بالأسفل.

سجل البحث في فيس بوك

ومن الهاتف المحمول يكون هذا السجل ظاهراً في نفس المكان ولكن مع اختلاف شكل الشاشة، حيث ستظهر لك عندما تضغط على مربع البحث الأمور الأخيرة التي قمت بالبحث عنها في الأيام الماضية.

كيف أقوم بمسح سجل البحث في فيس بوك ؟

حسناً هناك طريقة سهلة للغاية إن كنت تستخدم جهاز الكومبيوتر وهي كما ترى من الصورة في الأعلى بجوار كل مربع ستجد علامة x يمكنك الضغط عليها لتقوم بحذف اختيار البحث هذا.

ولكن هذه الطريقة يدوية ومملة للغاية وتأخذ وقتاً طويلاً لذا دعني الآن أقدم لك طريقة أسرع وأفضل بكثير في عملية مسح سجل البحث.

الآن إتبع الخطوات التالية :

  • توجه إلى سجل النشاطات Activity Log عن طريق صفحتك الشخصية كما ترى في الصورة بالأسفل ، يمكنك الوصول إليه عن طريق الضغط على السهم الموجود إلى جهة اليسار واختياره :

طريقة حذف سجل البحث في فيس بوك 1

  • الآن عندما تدخل إلى صفحة Activity Log ستجد أمامك مجموعة كبيرة من الأنشطة التي قمت بها ولكن دون أي ظهور لسجل البحث الخاص بك.
  • لتتمكن من إظهاره قم بالضغط على كلمة Filter ومن هنا ستظهر لك قائمة بالأمور المعروضة في الـ Activity log قم بالبحث عنها حتى تصل إلى كلمة Search History ثم قم بالضغط عليها لتظهرها. طريقة حذف سجل البحث في فيس بوك 2
  • عندما تظهر لك قم  بالضغط على Clear Search’s وهذا سيخفي جميع مربعات البحث الخاصة بك .

طريقة حذف سجل البحث في فيس بوك 3

إقرأ أيضاً : طريقة تعديل اختصارات الفيس بوك واضافة الخاصة بك

تعمل هذه الطريقة أيضاً على الهواتف الاندرويد حيث ستظهر لك نفس الازرار ولكن بالطبع بأشكال مختلفة متطابقة مع برنامج الفيس بوك على الاندرويد والهواتف المحمولة.

سجل البحث في فيس بوك هو واحد من الطرق التي تساعد الشركات ومنصة فيس بوك أيضاً على تتبع تحركاتك أونلاين وتخصيص الاعلانات التي تظهر لك، إن قمت بمسح سجل البحث فسوف تصعب عليهم قليلاً عملية تتبعك أون لاين.

 

فضلاً شارك الموضوع مع اصدقائك