أفضل 10 برامج على ساعات أندرويد الذكية Wear OS

تعرف على أهم برامج ساعات أندرويد،

ساعات أندرويد

بالرغم من أنها ليست منتشرة مثل ساعات IOS أو ساعات أنظمة هواوي الذكية إلا أن هناك فئة خاصة ونظام تشغيل خاص للساعات الذكية يدعى Wear OS وهو نسخة اندرويد مخصصة لها خصيصاً.

على عكس المعروف أيضاً فإن ساعات سامسونج الذكية ( Active – Galaxy Watch ) لا تعمل باستخدام هذا النظام بل تستخدم نظاماً آخر خاص بسامسونج وهو Tizen OS.

في الواقع يتشابه نظام Tizen OS كثيراً مع Wear OS في البرامج، الكثير من البرامج توجد بشكل مشترك بين النظامين على عكس نظام آبل للساعات الذكية الذي يأتي مختلفاً تماماً بإمكانيات وأنظمة مختلفة بشكل كلي.

سنقدم لكم اليوم أهم 10 برامج يجب عليك تحميلها على ساعات أندرويد الذكية التي تعمل بنظام Wear OS :

جميع البرامج التي سنذكرها اليوم موجودة لنظام Wear OS بكل تأكيد وقد تجد نسخ خاصة منها لباقي أنظمة الساعات مثل الـ Tizen أو WatchOS الخاص بآبل.

  • برنامج Google Maps :

أفضل 10 برامج على ساعات أندرويد الذكية Wear OS 1

قد تظن أن عملية تثبيت برنامج خرائط جوجل على ساعتك الذكية أمر ليس له فائدة كونك تمتلكه على هاتفك المحمول ولكن الحقيقة مختلفة تماماً.

تجربة استخدام الخرائط على ساعتك الذكية تجربة مختلفة تماماً عن استخدامها على هاتفك المحمول أو حتى شاشة سيارتك الذكية، تخيل أنك تحمل الخريطة فوق كفة يدك وكل ما عليك فعله هو تحريك الساعة في اتجاهك لترى الخريطة ولترى تعليمات السير الجديدة والمكان الذي ستذهب له.

بشكل شخصي أنقذتني خرائط جوجل على الساعة الذكية مراراً وتكراراً خصوصاً أنك تستطيع القيادة وأنت ترى الساعة وتتحكم فيها بشكل أفضل وأسهل كثيراً من الهاتف المحمول.

يمكنك تحميل البرنامج من خلال هذا الرابط . 

  • برنامج Wear Gesture Launcher :

أفضل 10 برامج على ساعات أندرويد الذكية Wear OS 2

يقدم لك هذا البرنامج ميزة منطقية كان يجب أن تكون مبنية داخل أنظمة ساعات أندرويد الذكية، هذه الميزة تسمح لك برسم أشكال على شاشة الساعة لتشغل تطبيقات او خواص معينة دون غيرها، فمثلاً يمكنك ان تقوم برسم حرف M لتقوم بفتح برنامج الخرائط الخاص بجوجل وهكذا.

بالطبع يمكنك استخدام التطبيق كما ترغب وربط جميع البرامج التي ترغب فيها باستخدامات مختلفة داخل الساعة كما ترغب أيضاً.

يمكنك تحميل البرنامج من هنا .

  • برنامج Bring :

أفضل 10 برامج على ساعات أندرويد الذكية Wear OS 3

يسمح لك هذا البرنامج بإنشاء قوائم شراء وتسوق مختلفة للأماكن والمناسبات المختلفة، يمكنك أيضاً مشاركة هذه القوائم مع أصدقائك وافراد منزلك كما ترغب، يمكنك أيضاً استخدام القوائم المعدة مسبقاً داخل البرنامج أو تعديل القائمة كما ترغب لتناسب احتياجاتك.

واجهة البرنامج سهلة وجميلة للغاية وهي مناسبة أيضاً لحجم شاشة الساعة الذكية ويمكنك استخدامها بكل سهولة مع الساعة الذكية الخاصة بك.

رابط تحميل البرنامج. 

  • لعبة infinity Loop :

أفضل 10 برامج على ساعات أندرويد الذكية Wear OS 4

من قال أن جميع برامج الساعات الذكية مملة؟ يمكنك إن كنت ترغب تحميل هذه اللعبة المميزة على ساعتك الذكية للاستمتاع بها.

تعتبر هذه اللعبة واحدة من العاب الألغاز البسيطة والممتعة للغاية، يمكن لهذه اللعبة أن تساعدك في تمضية الوقت بينما تنتظر موعد القطار أو موعدك لدى الطبيب.

رابط تحميل اللعبة مجاناً. 

  • برنامج Glide :

أفضل 10 برامج على ساعات أندرويد الذكية Wear OS 5

هذا البرنامج يسمح لك باستخدام ساعتك الذكية في قراءة واستقبال وارسال رسائل الفيديو والرسائل الصوتية من خلال البرنامج بعد تثبيته على الهاتف المحمول المقترن بالساعة بالطبع.

بعدما تقوم بتثبيت هذا البرنامج على هاتفك سيتاح لك من خلال الساعة التحكم فيه بشكل كامل، يمكنك فتح الملفات الصوتية التي ستصلك ويمكنك أيضاً إرسال الرسائل الصوتية ودردشات الفيديو من خلاله.

رابط تحميل البرنامج 

  • برنامج Telegram :

أفضل 10 برامج على ساعات أندرويد الذكية Wear OS 6

هل نحتاج لتوضيح هذا البرنامج؟ يعتبر برنامج Telegram واحد من أشهر برامج الدردشة التي تعمل مع مختلفة أنظمة التشغيل.

البرنامج يمتلك نسخة خاصة بالساعات الذكية ويمكنك من خلال نسخة الساعة التعامل مع البرنامج بكامل مميزاته من ارسال رسائل صوتية وقراءة الرسائل وتشغيلها ومختلف الأمور.

  • برنامج Google Keep :

أفضل 10 برامج على ساعات أندرويد الذكية Wear OS 7

يعتبر برنامج Google Keep جزءاً من حزمة برامج Google المكتبية وهو برنامج خاص لأخذ الملاحظات وتسجيلها والوصول إليها من خلال مختلف أجهزة جوجل المتنوعة سواءً كانت هاتف محمول أو تابلت او حتى جهاز الكومبيوتر.

بالطبع يمتلك البرنامج نسخة خاصة لـ ساعات أندرويد وهو يعمل بشكل مناسب وجيد للغاية معها، يمكنك أن تأخذ ملاحظات وتسجلها باستخدام الكتابة او حتى تسجيلها صوتياً.

كما يستقبل البرنامج التنبيهات والـ Reminders التي تقوم بضبطها من على جهاز الكومبيوتر الخاص بك.

رابط تحميل البرنامج .

  • برنامج Facer لأشكال الساعات :

أفضل 10 برامج على ساعات أندرويد الذكية Wear OS 8

يعتبر هذا البرنامج واحد من افضل البرامج التي تحتوي على تشكيلة كبيرة وواسعة للغاية من أشكال ساعات أندرويد  وأوجهها Watch Faces يضم البرنامج الكثير من الأشكال المختلفة بعضها مجاني والآخر مدفوع.

شخصياً افكر في شراء نسخة مدفوعة من البرنامج، النسخة المدفوعة من البرنامج تأتي بسعر 300 جنيه تقريباً سنوياً وهو سعر زهيد في مقابل الأوجه المتعددة التي ستتمكن من الوصول إليها.

رابط تحميل البرنامج 

  • برنامج Wear Casts :

أفضل 10 برامج على ساعات أندرويد الذكية Wear OS 9

هذا البرنامج موجه بشكل خاص ناحية من يحب الاستماع إلى الـ Podcasts.

يمكن لهذا البرنامج ان يقوم بإرسال الـ Podcasts المفضلة الخاصة بك إلى ساعات أندرويد لتتمكن من سماعها في أي وقت ترغب فيه بذلك، لا يحتاج البرنامج إلى الهاتف إلى في عملية إرسال الـ podcasts إلى ساعتك وبعد ذلك يمكنك ان تترك الهاتف في المنزل وأن تستمع بالتمارين المختلفة وأن تستمع للـ podcasts الخاص المفضل لك.

رابط تحميل البرنامج . 

  • برنامج Medisafe :

أفضل 10 برامج على ساعات أندرويد الذكية Wear OS 10

هذا البرنامج من أهم البرامج التي يجب عليك أن تثبتها على الساعة الذكية الخاصة بوالدك أو كبار السن بشكل عام.

يعمل هذا البرنامج على إرسال تنبيهات إلى ساعات أندرويد الخاصة بهم ليخبرهم بأنهم في حاجة لأخذ الأدوية الخاصة بهم ويتابع عملية أخذ الدواء ومواعيده وغيرها من الأمور الخاصة بالأدوية.

رابط تحميل البرنامج .

قدمنا لكم اليوم مجموعة من أهم برامج ساعات أندرويد والتي تعمل مع جميع الساعات الذكية التي تعمل بنظام Wear OS، تابعونا لأننا سنهتم في الفترة القادمة بالساعات الذكية وسنقدم مجموعة متنوعة من النصائح الخاصة بهم والإستخدامات المختلفة لهم.

 

فضلاً شارك الموضوع مع اصدقائك