جميع مميزات تحديث Windows 10 2020 الجديد

نظام ويندوز

كتبه : أحمد حسن

8 مايو,2020

جميع مميزات تحديث Windows 10 2020 الجديد

سيصدر تحديث Windows 10 2020 الجديد والقادم في شهر مايو الحالي وهو يعتبر من أكبر التحديثات التي ستصدر لنظام ويندوز 10 في سنة 2020 ومن المفترض به أن يقوم بتغيير الكثير من الأمور ويضيف مجموعة كبيرة من المميزات والفوائد على نظام التشغيل لتحسين طريقة عمله واليوم سنتحدث معكم عن جميع الإضافات الجديدة للنظام.

أهم مميزات نظام Windows 10 2020 الجديدة :

نقدم لكم الآن أهم المميزات كما اعلنت عنها مايكروسوفت بشكل رسمي من خلال مدونتها الخاصة.

  • إعادة تسمية أسطح المكتب المتعددة :

جميع مميزات تحديث Windows 10 2020 الجديد 1

هذه واحدة من الخواص التي كان يطلبها الكثيرون بإستمرار منذ أن صدر ويندوز 10 أول مرة، تعتمد هذه الميزة على فكرة بسيطة للغاية حيث يمكنك من خلال نظام وينوز 10 أن تقوم بعمل أكثر من سطح مكتب أو واجهة عمل مناسبة لأعمالك وحياتك الشخصية.

لنقل مثلاً أنك تمتلك جهاز كومبيوتر واحد تستخدمه للعمل ولحياتك الشخصية في المنزل، بالتأكيد في كل مكان تحتاج إلى مجموعة برامج مختلفة سواءً كانت مناسبة للعمل أو لحياتك الشخصية.

من خلال هذه الخاصية سيمكنك عمل سطح مكتب يحتوي على البرامج التي تحتاجها للعمل مع واحد آخر يحتوي على البرامج التي تحتاجها لحياتك الشخصية وإعادة تسمية كل واحد حتى يمكنك الإنتقال بينهم بسهولة.

  • إظهار درجة حرارة البطاقة الرسومية :

جميع مميزات تحديث Windows 10 2020 الجديد 2

حصل برنامج Task Manger على تحديث كبير وتغيير كامل لشكله مع صدور ويندوز 8 وأصبح يمكنك الآن الإعتماد عليه بشكل كلي حتى تتمكن من مراقبة أداء جهازك ودرجات الحرارة وإستغلال موارد الجهاز بشكل مناسب وهذه الأمور بشكل عام والآن سيحصل على إضافة جديدة هامة.

الآن سيمكنك معرفة درجة حرارة البطاقة الرسومية الخاصة بك من خلال واجهة مراقبة البطاقة الرسومية في الـ TasK Manger ، بالطبع لازلت ستحتاج إلى الدخول عليه حتى تتمكن من معرفة درجة الحرارة هذه ولكنها خطوة مناسبة ستسهل على الكثيرين متابعة بطاقاتهم الرسومية.

  • نسخة إحتياطية على الإنترنت

جميع مميزات تحديث Windows 10 2020 الجديد 3

حسناً هذه واحدة من أهم المميزات التي سأستفيد منها بشكل شخصي ومباشر في تحديث windows 10 2020 وهذا لأنها ستمكنك من حفظ نسخة إحتياطية من النظام على الإنترنت ثم تحميلها في أي وقت تحتاج فيه لإعادة نظام التشغيل الخاص بك أو حتى تثبيت نسخة جديدة كاملة.

  • تحسين إستقبال الـ Bluetooth

جميع مميزات تحديث Windows 10 2020 الجديد 4

في العادي عندما كنت ترغب في ربط جهاز بالكومبيوتر الخاص بك من خلال البلوتوث كنت تحتاج الدخول إلى قائمة البلوتوث من الإعدادات الخاصة بك ولكن كل هذا على وشك أن يتغير حيث سيظهر لك تنبيه بجانب جهاز الكومبيوتر الخاص بك في حالة كان هناك جهاز في وضع الإتصال بالـ Bluetooth وقريب من جهاز الكومبيوتر.

يمكنك تحميل windows 10 2020 من الشركة مباشرة من هنا .

  • التحكم في تحديثات Windows 10 2020 الإختيارية

جميع مميزات تحديث Windows 10 2020 الجديد 5

في العادي كانت تحديثات الويندوز الإضافية يتم تحميلها مع التحديثات الأساسية كأنها تحديثات واحدة و لذلك في النسخة الأخيرة من النظام قامت مايكروسوفت بتغيير هذا الأمر بفصل التحديثات الأساسية عن التحديثات الإضافية و قامت بإضافة زر لقائمة التحديثات الإضافية في قائمة التحديثات عند دخولك الى Settings و من ثم Update and security ستجد التحديثات الإضافية في زر View Optional Updates وحدها

  • تجربة Cortana جديدة

جميع مميزات تحديث Windows 10 2020 الجديد 6

الآن المساعد الشخصي Cortana صار تطبيقًا منفصلًا وحده بدلًا من ان كان مدمجًا مع تطبيق البحث في النظام. بعد ان اصبح التطبيق منفصلًا اصبح متاحًا في دول اكثر منها مصر. في البداية لم يكن متاحًا في مصر الآن هو متاح. المساعد الشخصي صار يدعم كتابة الأوامر مع الأوامر الصوتية. صار بشاشة منفصلة يمكن تغيير حجمها و تحريكها على امل ان يكون افضل

  • تحديد سرعة الإنترنت لتحميل تحديثات Windows 10 2020

جميع مميزات تحديث Windows 10 2020 الجديد 7

على الويندوز من قبل كانت التحديثات تنزل مباشرة بسرعة الإنترنت الطبيعية. لكن على Windows 10 2020 التحديثات يتم التحكم بهذه السرعات بسهولة. يمكنك تحديد مقدار السرعة التي تقوم بتحميل التحديثات بها. فيقوم النظام مثلًا بالتحميل بسرعة 1 ميجابت في الخلفية. و بسرعة 5 ميجابت اثناء استعمالك لتطبيق التحديثات. اضافة صغيرة لكن مهمة

  • Windows 10 2020 مع WSL 2 مع نواة لينكس

جميع مميزات تحديث Windows 10 2020 الجديد 8

حسنت مايكروسوفت نواة اللينكس الموجودة في نظامها. الآن هناك نواة لينكس حقيقية موجودة في ويندوز 10 لتوفر بيئة متكاملة و مثالية عن الإصدارات السابقة. هكذا تستطيع استعمال لينكس بشكل افضل و بأكثر توافقية مع نظام ويندوز 10 تقنيات مثل Docker ستعمل على النظام بعد ان كانت لا تعمل على اصدار WSL 1

  • تجربة بحث محسنة

جميع مميزات تحديث Windows 10 2020 الجديد 9

قامت مايكروسوفت بتحديث اعدادات البحث. و تحسين البحث بدخل النظام. ذلك عن طريق الإعتماد على فهرسة النظام لسجلات بحثك القديمة بذلك يكون للجهاز قائمة و قاعدة بيانات عن عمليات بحثك الخاصة للنظام. و هذا ما سيجعل البحث في النظام افضل و اسرع بكثير.

  • معدل الإطارات في الثانية في شريط الألعاب

جميع مميزات تحديث Windows 10 2020 الجديد 10

عندما تضغط على زري Win + G يظهر لك شريط الألعاب الذي يمكنك من تسجيل الألعاب او الخروج في بث مباشر على الإنترنت. الآن سيمكنك من عرض معدل تحديث الإطارات امامك فتستطيع متابعة اداء اللعبة التي تلعبها بشكل اسهل بكثير.

  • جعل الجهاز بلا كلمة مرور

جميع مميزات تحديث Windows 10 2020 الجديد 11

ميزة اضافية في التحديث هي الغاء كلمة المرور على ويندوز 10 بحيث لا يمكن تسجيل الدخول الا من خلال ميزة Windows Hello فقط و هي ميزة خاصة بويندوز 10 تتطلب هاردوير خاص بها. كامير او ماسح لبصمات الأصابع. لتقوم بتسجيل الدخول من خلال صورة وجهك. او بصمة اصبعك

  • تحسين المعلومات المعروضة عن الشبكات

جميع مميزات تحديث Windows 10 2020 الجديد 12

الآن في ويندوز 10 بعد تحديث Windows 10 2020 عند دخولك الى اعدادات الشبكة على الكمبيوتر ستظهر لك اسم الشبكة التي تتصل بها. بالإضافة انه سيقوم بعرض استهلاكك للإنترنت خلال الـ30 يومًا المنقضية على هذه الشبكة. هذا افضل بكثير من الإصدار السابق

  • مميزات اخرى

    • ميزة Disk Cleanup لن تقوم بمسح مجلد التنزيلات
    • دعم لغات اكبر
    • دعم لأجهزة تتبع العين و خصائص تتبع العين
    • جعل تطبيقات مثل Paint و Notepad تطبيقات اضافية
    • امكانية اضافة كاميرات من الشبكة
    • تحسين امكانية الوصول
    • تحسينات في DirectX 12
    • اضافة Emoji جديدة للوحة المفاتيح
    • التحكم في سرعة مؤشر الفأرة
    • التحكم بلون و حجم مؤشر الكتابة
    • تحسين في مميزات ويندوز 10 الإختيارية
    • تجربة جديدة في وضع الأجهزة اللوحية -مؤجلة لفترة من الوقت-

الخلاصة في Windows 10 2020 و التجربة

التحديث الجديد جيد بشكل كبير. الإضافات التي في هذه النسخة ليست مجرد تحسينات بل هذه المرة النظام يحتوي على اضافات تحويرية. بالإضافة الى اني كمستخدم الاحظ ان التحديث افضل على موارد النظام. ليس هناك ارتفاع في استهلاك المعالج. تحسن استهلاك للـRAM حتى الألعاب الاحظ ثباتًا اعلى في اداء الألعاب. رغم اعتيادي على مشاكل ابتدائية مع كل تحديث لويندوز لكن هذه المرة من أول اسابيع تجربتي النظام مستقر بشكل كبير.

الآن ننصحك بتحميل التحديث. و اذا اردت تحميل الويندوز كاملًا لدينا دليل شامل على تحميل ويندوز على موقعنا. بداية من التحميل من موقع مايكروسوفت. الى حرقه على فلاشة USB الى تثبيته على الجهاز الى تفعيله. دليلنا الشامل متاح على موقعنا سأترك لكم الرابط بالأسفل

أحدث الأخبار

المزيد

Payoneer يعود من جديد بعد حل مشاكله 25

1 يوليو,2020

Payoneer يعود من جديد بعد حل مشاكله

IPhone 12 لن يصدر بشاحن او بسماعات داخل العلبة - تسريبات 26

30 يونيو,2020

IPhone 12 لن يصدر بشاحن او بسماعات داخل العلبة – تسريبات

مشكلة في بنك Payoneer بايونيير في سحب و تحويل الأموال 27

28 يونيو,2020

مشكلة في بنك Payoneer بايونيير في سحب و تحويل الأموال

أحدث الهواتف

المزيد

سعر و مواصفات Honor 30 youth - مميزات و عيوب اونور 30 يوث 28

7 يوليو,2020

سعر و مواصفات Honor 30 youth – مميزات و عيوب اونور 30 يوث

سعر و مواصفات Honor X10 Max 5G - مميزات و عيوب اونور اكس 10 ماكس 5 جي 29

4 يوليو,2020

سعر و مواصفات Honor X10 Max 5G – مميزات و عيوب اونور اكس 10 ماكس 5 جي

سعر و مواصفات Xiaomi Redmi 9 - مميزات و عيوب شاومي ريدمي 9 30

2 يوليو,2020

سعر و مواصفات Xiaomi Redmi 9 – مميزات و عيوب شاومي ريدمي 9

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.