10 حلول لمشكلة تأخير إشعارات الواتساب

الحلول المطروحة والممكنة لمشكلة تأخير إشعارات الواتساب
احمد صادق 23 يناير,2023

10 حلول لمشكلة تأخير إشعارات الواتساب.. الواتساب هو أحد تطبيقات التواصل الإجتماعي المشهورة والمعروفة بكل تأكيد، والذي ظهر منذ زمنٍ بعيد وقد أدى خدمته بشكلٍ ممتاز لكل مستخدم، وانتشر استخدامه تحديدًا في مجال الأعمال وفي التعليم، كأن تكون في مجموعة تخص دراستك أو تخص عملك، فبالتأكيد لن تود أن يتأخر وصول أي إشعار، وذلك مما يتسبب في مشاكل أحيانًا لعدم تلقي إشعارات في وقتها المعين، فقط عندما تتعرض لمشكلة تأخير إشعارات الواتساب تحدث هذه الأمور، لذلك نتحدث اليوم عن الحلول الممكنة لمشكلة تأخير إشعارات الواتساب..تابع لتتعرف على المزيد.

تأخير إشعارات الواتساب

تفقد اتصالك بالإنترنت

10 حلول لمشكلة تأخير إشعارات الواتساب 1

أحيانًا لا يكون اتصالك بالإنترنت كما ينبغي أن يكون، فيحدث وأن يتصلك هاتفك بالواي فاي ولكن تجد أنه لا يوجد إنترنت، وذلك ما يتوجب أن تتأكد منه إذا واجهتك مشكلة تأخير إشعارات الواتساب، وقد تحدثنا في هذا الشأن سلفًا في مقالٍ سابق، أن الإنترنت قد يتعرض فجأة لسبب يعرضك لمشكلة عدم وجود انترنت، أو لبطء اتصالك بالإنترنت! مما يؤدي إلى تأخير إشعارات الواتساب، لذلك توجه إلى الراوتر الخاص بك وتفقد وضع الأسلاك في وضعها الصحيح، تفقد من اتصال الخط الأرضي، وتفقد اتصاله ببقية الأجهزة علّ المشكلة تكون في هاتفك فقط! وحينئذٍ سيتوجب عليك إعادة تشغيله لترى ما إذا تم حل المشكلة أم لا.

تفقد اتصال الواتساب بالإنترنت

10 حلول لمشكلة تأخير إشعارات الواتساب 2

هل اطمئننت من اتصال هاتفك بالإنترنت؟ حسنًا لا زالت المشكلة قائمة، فما الذي قد يكون السبب؟ أحيانًا نقوم بإلغاء اتصال الإنترنت أو بعدم السماح بوصوله لتطبيقاتٍ بعينها، وذلك حتى لا تشتتك تلك التطبيقات أو لأي هدفٍ كان، لذا فمن الممكن أن تكون قد منعت اتصال الواتساب بالإنترنت، لذلك توجه إلى إعدادات الشبكات وتأكد من أنك لم تكن باستثناءه من الإتصال بالإنترنت، ثم تفقد التطبيق لترى ما إذا لا زالت مشكلة تأخير إشعارات الواتساب قائمة أم لا.

قم بتثبيت الواتساب في الخلفية‌

10 حلول لمشكلة تأخير إشعارات الواتساب 3

تطبيقات الخلفية هي ما نوجّه دائمًا لعدم الإبقاء عليها طوال الوقت لتجنب مشكلة بطء الهاتف – والتي تحدثنا عنها سابقًا – ، وهذا تحديدًا للهواتف ذات السعة القليلة للرام، فعندما تقوم بتنظيف الخلفية من التطبيقات لإزالتها كلها من الخلفية، قد تقوم بإزالة الواتساب من ضمنها، وبالتالي قد يتسبب ذلك في بطء تأخير إشعارات الواتساب لديك في أسوأ الأحوال، لذلك قم بفتح قائمة تطبيقات الخلفية بالطريقة التقليدية(إما أن تضغط على زر فتح التطبيقات في الخلفية / أو أن تقوم بالسحب مطوّلا من أسفل حافة الهاتف لفتح قائمة التطبيقات في الخلفية)، وقم بالضغط على الثلاث نقاط الرأسية أعلى يمين الشاشة بجانب رمز الواتساب، ثم اضغط على تأمين لتقوم بتأمين الواتساب من أن يُغلق أثناء إزالة جميع التطبيقات من الخلفية لكي تتأكد من تجنب مشكلة تأخير إشعارات الواتساب.

قم بإلغاء وضع توفير الطاقة

10 حلول لمشكلة تأخير إشعارات الواتساب 4

تفعيلك لوضع توفير الطاقة قد يكون السبب في تأخير إشعارات الواتساب، وذلك لما يقتضيه أمر وضع توفير الطاقة في أنه يقوم بخفض الإستهلاك؛ والذي يحدث بتقديم أقل كفاءات الهاتف بما فيه التطبيقات، حيث تعمل التطبيقات بأقل كفاءة مما هي عليه ومن ضمنهم الواتساب، والذي يمكن أن يتعرض لتأخير وصول الإشعارات الآتية منه في حال تفعيل وضع توفير الطاقة، لذلك قم بتوصيل الهاتف على الشاحن لكي لا تضطر للإستمرار في تفعيل وضع توفير الطاقة، ثم قم بإلغاء وضع توفير الطاقة لكي تتجنب مشكلة تأخير إشعارات الواتساب.

قم بإلغاء وضع توفير البيانات

10 حلول لمشكلة تأخير إشعارات الواتساب 5

على غِرار خيار توفير الطاقة، فيتوفر خيار توفير البيانات، والذي يقلل من استهلاك الإنترنت على هاتفك بشكلٍ عام، نستخدم وضع توفير البيانات إذا أردنا الحفاظ على باقة الإنترنت لاطول وقتٍ ممكن، حيث يشمل وضع توفير الطاقة كل التطبيقات المثبتة على الهاتف، ليقوم بخفض استهلاكها للإنترنت في الخلفية، وذلك مما يؤدي إلى قصور في تقديم الواتساب لخدمته بشكلٍ كامل، والذي يؤدي إلى مشكلة تأخير إشعارات الواتساب، لذلك توجه إلى إعدادات البيانات، لإلغاء وضع توفير الطاقة.

قم بإلغاء وضع توفير البيانات للواتساب فقط

10 حلول لمشكلة تأخير إشعارات الواتساب 6

ماذا إن أردت الإبقاء على وضع توفير الطاقة كما هو؟ لا تقلق، يمكنك ذلك بالإضافة إلى أنه يمكنك استثناء أحد التطبيقات من تلك الخاصية، حيث ما يقتضيه توفير البيانات هو أن يقوم بتقليل استخدام البيانات في الخلفية لكافة التطبيقات المتصلة بالإنترنت، وبما فيهم الواتساب، تلك الخاصية قد تتسبب في مشكلة بطء وصول الإشعارات بوجه عام، وإن تعرضت لمشكلة تأخير إشعارات الواتساب في حين أنك أصررت على الإبقاء على وضع توفير البيانات، يمكنك استثناء الواتساب من الخاصية من خلال التوجه إلى الإعدادات/ التطبيقات/ الواتساب/ استخدام البيانات/ إلغاء وضع توفير البيانات..لترى ما إذا تم حل مشكلة تأخير إشعارات الواتساب أم لا.

قم بالسماح لنشاط التطبيق في الخلفية

10 حلول لمشكلة تأخير إشعارات الواتساب 7

إحدى وسائل حفظ الطاقة..هو أن تقوم بتقييد نشاط الواتساب في الخلفية، وذلك أحد مهام توفير الطاقة، ولكن ماذا إذا أردت أن تعطي كافة الصلاحيات للواتساب لأن يعمل في الخلفية دون أية تقييدات؟ هذا من خلال التوجه للإعدادات/ ثم إلى التطبيقات/ ثم إلى البطارية/ ثم قم بالسماح بالتشغيل في الخلفية، ففي حالة تقييدك لعمل الواتساب في الخلفية ذلك – على غِرار توفير الطاقة – يقوم بتقييد استهلاك الواتساب في الخلفية، مما يؤدي إلى مشكلة تأخير إشعارات الواتساب، لذلك بعد أن تقوم بالسماح لنشاط التطبيق في الخلفية..قم بمراجعة الواتساب لترى ما إذا تم حل المشكلة أم لا.

تأكد من عدم تشغيل وضع عدم الإزعاج

10 حلول لمشكلة تأخير إشعارات الواتساب 8

سبق وأن تحدثنا عن وضع عدم الإزعاج كأحد الطرق الفعالة لـ “عدم الإزعاج” وذلك كان في مقالٍ سابق، وما تحدثنا بشأنه هو أن وضع عدم الإزعاج يدخل الهاتف في حالة صمتٍ تام، مما يؤدي إلى عدم وصول أية إشعارات بشكلٍ عام، سواء الواتساب أو أي تطبيقٍ آخر، فوضع عدم الإزعاج يمكن أن يتسبب في مشكلة تأخير إشعارات الواتساب! لذلك قم بمراجعة جدولة وضع عدم الإزعاج إن قمت بتعيينه لأن يعمل في أوقاتٍ معينة، وقم بمراجعة ما إذا كان مفعّلًا من الأساس أم لا.

قم بإعادة تعيين إعدادات إشعارات الواتساب

10 حلول لمشكلة تأخير إشعارات الواتساب 9

هل قمت بتجربة كافة الحلول السابقة ولم تفلح؟ أحيانًا قد تحدث مشكلة في التطبيق وذلك يكون إثر خطأ في ملفات التطبيق نفسه أو أجزاءه الداخلية ككُل، مما يؤدي إلى حدوث مشكلة كـ تأخير إشعارات الواتساب، لذلك قم بالتوجه إلى تطبيق الواتساب/ ثم إلى الإعدادات العامة للتطبيق من خلال النقاط الثلاث الرأسية أعلى يمين الشاشة/ ثم إلى إعدادات الإشعارات/ ثم إلى النقاط الثلاث الرأسية أعلى الشاشة/ ثم اختر إعادة تعيين إعدادات إشعارات الواتساب! لترى ما إذا تم حل مشكلة تأخير إشعارات الواتساب أم لا.

حذف البيانات للواتساب

10 حلول لمشكلة تأخير إشعارات الواتساب 10

حذف البيانات هو آخر الحلول التي نضطر لاستخدامها في حل مشاكل الواتساب بشكلٍ عام، لما في ذلك من مجهودٍ بسيط عندما تضطر لإنشاء نسخة احتياطية (وتسجيلك لحساب الجيميل خاصتك في الواتساب أولًا إذا لم يكن مسجلًا) وذلك لحفظ النسخة الإحتياطية عليه فلا تفقد الرسائل والمحادثات والوسائط الحالية، لذلك بعد أن تقوم بحفظ نسخة احتياطية للواتساب، توجه إلى الإعدادات العامة/ ثم إلى إعدادات التطبيقات/ ثم إلى الواتساب/ ثم إلى إعدادات التخزين..ثم قم بحذف البيانات والملفات المؤقتة للواتساب! وبعد أن تقوم بتسجيل الدخول مجددًا واستعادة النسخة الإحتياطية أيضًا..تأكد من حل مشكلة تأخير إشعارات الواتساب.

اقرأ أيضًا: 7 حلول لمشكلة عدم تشغيل الكاميرا في الواتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *