احمد صادق 2023-02-03

افضل 3 طرق لإيقاظك لـ صلاة الفجر

حجم النص

افضل 3 طرق لإيقاظك لـ صلاة الفجر.. إمكانية الإستيقاظ مبكرًا هي من أصعب الأمور عند كثير من الناس وخاصة إن تعلق الأمر بالإستيقاظ تحديدًا في توقيت صلاة الفجر، وهذا بالتأكيد سنثتني منه أيام شهر رمضان المبارك، والذي في طريقه إليها ليعيده الله علينا بالخير والبركات، فنتحدث في مقالنا عن أفضل الطرق لإيقاظك في صلاة الفجر، فأحيانًا عندما يكون الجسد مرهق قليلًا أو حتى عندما يتعلق الأمر بالنوم وحسب، ولكنك فقط تود الإستيقاظ لـ صلاة الفجر وبرغم ذلك لا تتمكن من التغلب على نومك! فما هي أفضل الطرق؟ تابع لتتعرف على المزيد

افضل 3 طرق لإيقاظك لـ صلاة الفجر

أفضل 3 طرق لإيقاظك لصلاة الفجر

والحقيقة أننا سنتحدث عن طريقة واحدة تقنية، وأما الطريقتين الآخرين فيعتمون عليك أنت! حيث سنتناول تطبيق ممتاز في أن يتمكن من إيقاظك تحت شروطٍ دقيقة لتنفيذها، والتي يكون استيقاظك مشروطًا بتنفيذها، وسنتحدث عن طريقتين آخرين مهمين للغاية..وذلك ستراه تاليًا:

تطبيق Alarmy

افضل 3 طرق لإيقاظك لـ صلاة الفجر 1

تطبيق Alarmy هو أفضل تطبيق لإيقاظك لـ صلاة الفجر، وإيقاظك مبكرًا بشكلٍ عام سواء لصلاة الفجر أو للعمل، فما الذي يقدمه هذا التطبيق؟ من خلال تطبيق ألارمي يُمكنك أن تضع شروطًا محددة لأن يتوقف المنبه عن الصياح! فهناك العديد من الخيارات التي وفرها التطبيق والتي سنتناولها تاليًا، وآلية عملها هي أنه عندما يقوم التطبيق بالتنبيه في وقت صلاة الفجر الذي قمت أنت بتحديده، لن يغلق حتى تقوم بإجراء الشرط الذي حددته بنفسك لأن يكون طريقة لإيقاف المنبه عن التنبيه! وتاليًا سنتناول طريقة تفعيل ذلك مع رابط تحميل التطبيق.

  • قم بالتوجه لتطبيق Alarmy

افضل 3 طرق لإيقاظك لـ صلاة الفجر 2

  • ثم بالضغط على علامة الإضافة لإضافة تنبيه جديد.

افضل 3 طرق لإيقاظك لـ صلاة الفجر 3

  • ثم الضغط على “منبه”

افضل 3 طرق لإيقاظك لـ صلاة الفجر 4

  • ثم القيام بضبط توقيت المنبه.. ثم تحديد “كل يوم” لكي يتم رن المنبه كل يوم في توقيت صلاة الفجر

افضل 3 طرق لإيقاظك لـ صلاة الفجر 5

  • وبعد القيام بذلك توجه إلى طريقة إيقاف المنبه، وهي أهم خطوة

افضل 3 طرق لإيقاظك لـ صلاة الفجر 6

  • ثم اختيار طريقة إيقاف المنبه التي تريدها، والتي ترى أنها الطريقة الوحيدة لكي تساعد على إيقاظك، وبمعنى أدق “إجبارك على الإستيقاظ” ، حيث ستجد طرقًا للإيقاظ العقلي، وطرقًا أخرى بدنية

افضل 3 طرق لإيقاظك لـ صلاة الفجر 7

  • ومن أبرز الطرق وأكثر فعالية..وهي التقاط صورة! حيث يتوجب عليك في البداية تصوير مكان ما بعيد عن غرفتك، موضع ما يتطلب أن تقوم من مكانك لأن تذهب إليه، ليتم حفظه على التطبيق وبناءًا على ذلك..شرط توقف المنبه حينئذٍ هو أن تقوم بتصوير نفس المكان الذي قمت بتحديده مسبقًا حتى يتوقف المنبه عن التنبيه، وحتى تقوم بهذا..ستكون بالتأكيد قد استيقظت لـ صلاة الفجر.

افضل 3 طرق لإيقاظك لـ صلاة الفجر 8

  • بعد الضغط على خيار التقاط صورة..قم بإضافة صورة من خلال الضغط على زر إضافة صورة، تقوم بتصوير المكان الذي سيتوقف على تصويره إيقاف المنبه حينئذٍ، ثم القيام بحفظ ما قمت بتعيينه

افضل 3 طرق لإيقاظك لـ صلاة الفجر 9

  • وأثناء ذلك سيتوجب عليك تفعيل إذن استخدام الكاميرا لتطبيق Alarmy

افضل 3 طرق لإيقاظك لـ صلاة الفجر 10  افضل 3 طرق لإيقاظك لـ صلاة الفجر 11  افضل 3 طرق لإيقاظك لـ صلاة الفجر 12

لتحميل التطبيق للأندرويد

للتحميل للأيفون

الخطوة الثانية..المزامنة مع زميل، أو أخ، أو فرد من عائلتك.

حسن اختيار الصديق أو حسن معاشرة الأسرة والإخوة هو من الأساسيات التي علينا الإنتباه لها، حيث تترتب الكثير من الأمور على ذلك والتي لن نلتفت لها في هذه الجزئية، وما يهم هنا هو أن يشجعك احدهم، أن تتفق مع أحد الأصدقاء أو أحد أفراد العائلة انك تود الإستيقاظ على صلاة الفجر، فليس كل من حولك لا يقوون على الإستيقاظ بسهولة لصلاة الفجر، وهذا ما يجعلني أنصحك بأن تختر أحدًا ملتزمًا بآدائها بأن يتابعك ويوقظك وينبهك لآدائها، ما إذا كان فردًا من عائلتك أو خارجها، ما يهمك هو لقائك بربك في وقت الفجر.

الخطوة الثالثة ( الأولى في الترتيب) النية

(إنما الأعمال بالنيات، وإنما لكل امرئ ما نوى)، وهكذا قال رسولنا صلى الله عليه وسلم، النية شرط أساسي قبل فعل أي شيء، وهي الجوهر الأساسي أو المحرك الأساسي لأجسادنا كي تقوم بما علينا فعله، وتحديدًا بخصوص الصلاة، فالنية شرط أساسي، ونيتك حتى في أن تستيقظ لأن تقوم في وقت الفجر، لأن تؤدي فريضته..ذلك أول ما يجب أن تقوم بفعله، فحتى وإن غلبك النوم، حتى وإن باءت كل الطرق بالفشل، فيكفيك أن تتوجه لمضجعك بنيتك على أن تستيقظ في وقت الصلاة لتلقي بربك، ذلك يحسب عند الله..ولذلك فإن النية هي الطريقة الأوليّة والأولى للإستيقاظ لـ صلاة الفجر، والتي عليك عقدها قبل أن تنام، ومنها بإذن الله ستتمكن من الإستيقاظ سواء باستخدام تطبيق alarmy المذكور أعلاه، او لا.

اقرأ أيضًا: أفضل 5 تطبيقات الاذان للاندرويد والايفون 2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *