افضل 4 برامج لضغط وتقليل حجم الفيديو بدون التآثير علي الجودة

من خلال هذا المقال سنتعرف علي افضل 3 برامج لضغط وتقليل حجم الفيديو بدون التآثير علي الجودة وأيضاً ستجد في نهاية المقال كيفية تحرير الفيديوهات اونلاين بدون برامج. لا تضيع المزيد من الوقت وأكمل باقي المقال الآن.

hhhh

قدمنا لكم مسبقاً افضل طريقة لضغط وتقليل حجم الفيديو مع الحفاظ علي الجودة ولكن كانت بأستخدام برنامج تسجيل الشاشة Camtasia، حيث أن أغلب الادوات القائمة علي تعديل الفيديو يُمكنها ضغط وتقليل حجم الفيديو بحيث يكون سريع في الرفع ولكن الادوات المخصصه لضغط وتقليل حجم الفيديو تعطي نتائج افضل من حيث التآثير علي الجودة مثل برنامج Video Compressor لضغط وتقليل حجم الفيديو

افضل 4 برامج لضغط وتقليل حجم الفيديو بدون التآثير علي الجودة

لكن دعني في هذا الموضوع استعرض لك افضل 3 برامج مميزة في ضغط وتقليل حجم الفيديو.

1- ApowerCompress

افضل 4 برامج لضغط وتقليل حجم الفيديو بدون التآثير علي الجودة 1

يتمتع برنامج ApowerCompress بالعديد من المميزات الرائعه لضغط الملفات باداء مستقر وسريع من خلال خورزميات ضغط مختلفة، كما انه يسمح بتحديد دقه الفيديو الذي سيتم معالجته وتحديد صيغه الفيديو، من المميزات الرائعه ايضا:

  • امكانية ضغط ملف يحتوي علي الفديوهات بشكل مباشر.
  • تعدد الجوده
  • امكانية التحكم في الجوده
  • امكانية ضغط الصور
  • امكانية ضغط ملفات ال PDF

تحميل برنامج ApowerCompress

2- Free Video Compressor

jj

برنامج Free Video Compressor هو افضل برنامج استخدمتهُ للقيام بضغط وتقليل حجم الفيديو ، فضلاً عن انه مجاني وبسيط في التصميم والاستعمال إلا انه فعال بشكل كبير في خفض حجم اشرطة الفيديو إلي حجم اصغر كما يدعم العديد من صيغ الفيديو المختلفه، واجهة المُستخدم الخاصة بالبرنامج تحتوي علي بعض الخيارات الذي يُمكن التعديل عليها لضبط حجم الفيديو فبمقدورك الاختيار من 10% إلى 90% كمعدل تقريبي لضغط الفيديو وايضاً تحديد جودة الصوت ثم اضغط علي compress ليبدأ مباشرةً في ضغط الفيديو.

3- Hamster Free Video Converter

jj

برنامج Hamster Free Video Converter هو برنامج مجاني لتحويل صيغ أشرطة الفيديو لتتناسب مع الصيغ التي تدعمها الهواتف الذكية، ولكنه يوفر لك خيار لضغط وتقليل حجم الفيديو من خلال تحديد ابعاد إطار الفيديو والصيغ الذي تشغل حجم اقل من الفيديو وايضاً جودة الفيديو من خلال الشريط المتواجد أدني Video Quality، كل تلك الخيارات يُمكنك ضبطها بمجرد رفع الفيديو من حاسوبك علي البرنامج.

4- Free Video to Flash Converter

FreeVideoToFlashConverter_big

برنامج Free Video to Flash Converter هو برنامج آخر يقوم ايضاً بتحويل صيغ الفيديو ولكن نحتاج منه صيغة FLV الذي يُمكنك تحويل الفيديو إليها ليقوم بضغط وتقليل حجم الفيديو والحفاظ علي الجودة فالفرق يكون فقط في الحجم، كل ما عليك بمجرد تشغيل البرنامج هو النقر علي زر Add files ثم تقوم بتحديد مكان الفيديو وأدني قسم Formats قم بتحديد صيغة FLV ومن جانبها ايضاً حدد خيار Normal Quality FLV ليقوم تلقائياً بتحديد الاعدادات المناسبة لتقليل حجم الفيديو ثم اضغط علي Convert ليبدأ في التحويل.

كيفية قص مقطع فيديو عبر الإنترنت

إذا لم يكن ضغط ملف فيديو كبير هو الخيار الأفضل ، أو إذا كنت تقوم بإنشاء فيديو رسومي ثقيل ، فلديك خيار قص الفيديو الخاص بك. يمكنك فقط قص الجزء ذي الصلة من الفيديو الذي تريد مشاركته وإرساله إلى أصدقائك أو العملاء. يمكنك قص الفيديو باستخدام برامج تحرير مثل iMovie Maker أو QuickTime على أجهزة Macbook أو Windows Movie Maker على نظام التشغيل Windows OS. ولكن طريقة أكثر ملاءمة للقيام بذلك تمامًا على الويب عبر المحرر المجاني في InVideo.

كيف تقص وضغط الفيديو الخاص بك باستخدام محرر الفيديو المصاحب للفيديو؟

1. قم بالتسجيل وتسجيل الدخول إلى حسابك ضمن بث فيديو مباشر وانتقل إلى المحرر المجاني المصاحب للفيديو هنا.

افضل 4 برامج لضغط وتقليل حجم الفيديو بدون التآثير علي الجودة 2

2. بعد ذلك ، حدد خيار اللوحة الفارغة ثم انقر فوق نسبة العرض إلى الارتفاع التي يتناسب معها الفيديو الخاص بك. بعد ذلك ، انقر على زر “Make A Video”.

افضل 4 برامج لضغط وتقليل حجم الفيديو بدون التآثير علي الجودة 3
3. سيتم نقلك إلى المحرر المجاني المصاحب للفيديو. مرة واحدة هنا ، تحتاج إلى الانتقال إلى قسم “تحميل الوسائط” وتحميل الفيديو الذي ترغب في قصه.

افضل 4 برامج لضغط وتقليل حجم الفيديو بدون التآثير علي الجودة 4
4. عند انتهاء تحميل الفيديو ، سترى تلقائيًا ظهور مقطع فيديو أداة قص الفيديو. ستلاحظ الفيديو الكامل الخاص بك في الجدول الزمني.

افضل 4 برامج لضغط وتقليل حجم الفيديو بدون التآثير علي الجودة 5
5. بعد ذلك ، يمكنك المضي قدمًا وتقليم الفيديو الخاص بك عن طريق إدخال التوقيتات يدويًا أو سحب عناصر التحكم في البداية والنهاية.

افضل 4 برامج لضغط وتقليل حجم الفيديو بدون التآثير علي الجودة 6
6. بمجرد أن تشعر بالرضا عن عملية القطع ، يمكنك النقر فوق الزر “تم”. سترى بعد ذلك مقطع الفيديو المقتطع على المخطط الزمني مرة أخرى على صفحة محرر الفيديو. أنت الآن بحاجة إلى الانتقال إلى الزاوية اليمنى العليا من الشاشة والنقر فوق الزر “تنزيل ومشاركة” وبعد ذلك ، انقر فوق الزر “تصدير”.

افضل 4 برامج لضغط وتقليل حجم الفيديو بدون التآثير علي الجودة 7
7. عند النقر على زر “تصدير” ، سيبدأ عرض الفيديو الخاص بك. سترى صفحة بها خيارات مشاركة وتنزيل مختلفة (كما هو موضح في لقطة الشاشة). انقر فوق الزر “تنزيل” لتنزيل الفيديو المقتطع. أو شاركها عبر وسائل التواصل الاجتماعي من خلال العديد من المكونات الإضافية المتوفرة. هذا هو.

افضل 4 برامج لضغط وتقليل حجم الفيديو بدون التآثير علي الجودة 8
شيء آخر. إذا كان ملفك قيد العرض ، فيمكنك الذهاب والقيام ببعض الأعمال الأخرى. لأنك ستتلقى أيضًا إشعارًا بالبريد الإلكتروني بالإضافة إلى خيار التنزيل بمجرد عرض ملف Invideo المقتطع!

هل وجدت الموضوع مفيد لك!

صندوق التعليقات

  1. ولله العظيم راجل محترم انا بشكرك انا جيت علشان اضغط فيديوهاتي عايوتيوب و انت حققتلي حلمي لازم اديلك رابط القناه بتعتي علشان تعرف انا ضغط كيم فيديو بفضل الله ثم فضلك **************************

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.