تعاون بين Xiaomi Oppo Vivo على انشاء خاصية نقل ملفات خاصة بهم

Xiaomi Oppo Vivo يعلنون عن تعاون بينهم لإنشاء خاصية نقل ملفات خاصة بهم. لتستطيع منافسة خدمة Air Drop الخاصة بـApple. و منافسة خدمة Fast Share المنتظرة في Android Q. و هكذا تصبح هذه اول خدمة بين 3 شركات صينية مقتصرة عليهم فقط. الفكرة هنا ان Fast Share يمكن ان تكون مدعومة بخدمات Google فقط. هكذا لن تستطيع الشركات الصينية استعمالها في الصين نفسها. حيث انه لا وجود لخدمات Google في الصين. فلجأت الشركات الى انشاء هذه الميزة الخاصة بهم لتجنب استعمال خاصية Google في الأساس.

ماذا نعرف ؟

  • الخدمة المقدمة من الشركات الصينية ستعتمد على الـBluetooth
  • الخدمة ستكون مقتصرة على اجهزة الـ3 شركات فقط
  • الخدمة يمكن ان تعمل على جهازين من شركتين مختلفتين بشرط ان يكونا من اجهزة الـ3 شركات فقط
  • سرعة نقل الملفات بالخدمة تصل الى 20 ميجا بايت في الثانية
  • الخدمة منافسة لخدمتي Air Drop و Fast Share

التفاصيل

كانت Google قد اضافت ميزة نقل ملفات في الإصدارات التجريبية من Android Q تسمى Fast Share و هي لإستبدال خدمة Android Beam القديمة -التي اعتمدت على الـNFC لنقل الملفات-. و ذلك لمنافسة خدمة Air Drop الشهيرة الخاصة بـApple. و لتصبح هناك خدمة نقل ملفات مدمجة بالنظام سريعة بما فيه الكفاية لنقل ملفات كبيرة. حيث ان الـNFC لم يكن سريعاً بما فيه الكفاية لنقل الملفات كبيرة الحجم. و لكنه اتضح بأن هذه الخدمة معتمدة على خدمات Google. و التي هي محظورة في الصين من الأساس.

التعاون بين Xiaomi Oppo Vivo

بعد اكتشاف ان الخدمة مقتصرة على خدمات Google فقط لجأت الشركات الصينية الى اتفاق على انشاء خدمة خاصة بهم. و انشاء بروتوكول P2P خاص بهم. يمكن المستخدمين بإستعمال الـBluetooth من ارسال ملفات متعددة كبيرة الحجم بين هواتفهم بسرعات عالية تصل الى 20 ميجا بايت في الثانية. كما يمكنك ارسال ملفات بصيغات متنوعة و حتى المجلدات يمكن ان يتم ارسالها بهذه الخاصية. ولن تكون الخدمة مقتصرة على ان يكون الهاتفين من نفس الشركة فحسب بل طالما ان كل من المرسل و المستقبل من هواتف الشركات الثلاثة فهذه الخدمة ستكون متاحة بينهم.

موقف OnePlus من Xiaomi Oppo Vivo

كون OnePlus هي احد الشركات الصينية كان من المتوقع ان تقوم بالتعليق على هذا الأمر او ان تشترك في التحالف مع الشركات الثلاثة. خاصة ان OnePlus ليست اسماً صغيراً او ضعيفاً بل هي احد الأسماء الكبيرة في عالم الهواتف المحمولة. و كونها تتبع نفس الشركة الأم لشركة Oppo ايضاً. و لكن OnePlus لم تهتم بالأمر من الأساس. و حيث انها لديها خدمة FileDash التي تساعد على نقل الملفات بين اجهزة Oxygen OS بسرعة. و لكن بما ان OnePlus تتبع شركة BBK المالكة لشركة Oppo ايضاً يمكن ان نجد تدخل من OnePlus في المستقبل

استفادة Realme من الأمر

Realme هي ماركة فرعية تتبع لـOppo. و لذلك فإنه من المتوقع ان تستفيد من هذا الأمر. حيث انه في كل حال فإن اي تعديلات في الـSoftware من ناحية Oppo تستفيد منه Realme بالكامل. و قد اكد رئيس التسويق في شركة Realme – و الذي يدعى Francis Wang – بأن شركة Realme عضوة في هذا التحالف بالفعل. و ذلك عن طريق حسابه على موقع التواصل الإجتماعي twitter. و لكنه لم يوضح هل الشركة مساهم صريح في هذا التحالف ام ان الشركة ستستفيد من وجود Oppo في التحالف فقط.

التغريدة

مصدر 1

مصدر 2