سامسونج تعلن عن مشكلة في حساس بصمة S10 و انها تعمل على حل هذه المشكلة

هاتف Galaxy S10 يحمل مشكلة كبيرة في حساس البصمة. و هي ان البصمة لا تفرق بين اي بصمات تقرأها في حالة استعمالك لنوع معين من لاصقات الحماية. بالطبع فإن لاصقات الحماية الخاصة بالهاتف ليست ككل الأنواع المنتشرة في الأسواق نظراً لأن بصمة الهاتف مدمجة في الشاشة فيجب استعمال انواع معينة من لاصقات الحماية لتستطيع استعمال البصمة بحرية بدون مشاكل. و لكن مع ظهور هذه المشكلة فإن استعمل البصمة قد يعد مشكلة كبيرة من اجل خصوصيتك

ماذا نعرف ؟

  • عند استعمال نوع معين من لاصقات الحماية فحساس البصمة لا يفرق بين اي بصمات
  • الشركة تعلم بوجود المشكلة بالفعل
  • سامسونج تعمل على حل المشكلة الخاصة بالبصمة

S10 يعاني من مشكلة في البصمة

من المعروف عن جهاز اس 10 بأن بصمته تأتي مدمجة في الشاشة كأول هاتف من شركة سامسونج يأتي ببصمة بداخل الشاشة. و لكن سامسونج لم تستعمل ماسح بصمة ضوئي كما تستعملها باقي الشركات. و لكن استعملت سامسونج حساس بصمة من نوع Ultrasonic الذي من المفترض انه اكثر اماناً. و اكثر دقة من اي حساس بصمة آخر. و لكن الآن ظهرت مشكلة عند العديد من المستخدمين. حالما يتم استعمال لاصقة حماية على الشاشة لا يستطيع الحساس التفرقة بين البصمة المسجلة على الهاتف و اي بصمة اخرى لأي شخص اخر.

رد الشركة

اعلنت Samsung عن علمها بالمشكلة و ان هذه المشكلة ليست مشكلة في قطعة الـHardware نفسها. بل هي مشكلة في السوفت وير الخاص بالهاتف. و ان الشركة تعمل على حل هذه المشكلة. و ان هناك Security Patch سيتم اصداره لحل هذه المشكلة بشكل نهائي. و لذلك فإن الشركة تنصح -حتى يتم اصدار هذا الـPatch- ان يبدأ المستخدمون في الإبتعاد عن لاصقات الحماية الغير مضمونة حتى لا تتعرض خصوصياتهم للإختراق. و ان الشركة ستقوم بإرسال الإصلاحات في اسرع وقت ممكن. المشكلة ليست في سلسلة S10 فقط بل في سلسلة Note 10 ايضاً. و ذلك لأنه نفس الـSoftware الخاص بالبصمة متشابه في كلا الهاتفين بنسخهما.

المصدر