مؤسس OnePlus يغادر الشركة رسميًا

  • محمود هاني

  • 19 أكتوبر,2020

مؤسس OnePlus يغادر الشركة رسميًا

OnePlus شركة تم تأسيسها بطموح عال عن طريق Pete Lau و Carl Pei، كارل صيني المولد لكنه سويدي الجنسية يحمل شهادة في الإقتصاد من جامعة ستوكهولم اسس الشركة مع بيت لو-وهو شخصية صينية بارزة وريادية ومتخرج من جامعة تشجيانغ- عام 2013، لتصبح واحدة من ابرز الشركات الصينية العالمية على الإطلاق، والشركة الصينية الوحيدة التي ظلت لفترة طويلة لا تتبنى الفكر الخاص بشركات الصين في الهواتف المحمولة، لكن فجأة قرر كارل ترك الشركة، لماذا تركها؟ وما خططه القادمة؟ سنتحدث قليلًا عن هذا

مؤسس OnePlus يغادر الشركة

قرر Carl Pei مؤسس OnePlus مغادرة الشركة نهائيًا وترك الأمور كلها في يد Pete Lau صديقه الذي ساعده واسس معه الشركة في 2013 جاء ذلك على غرار بعض التوتر بين Pete و Carl في الفترة الأخيرة، حتى قرر كارل كتابة رسالته الوداعية على منتدى OnePlus ولم تعلق الشركة على ذلك نهائيًا، مغادرة كارل كانت مباشرة بعد اطلاق هاتف 8T الجديد من الشركة، ولكن لم يؤثر هذا بالسلب عليها ابدًا.

لماذا يغادر؟

اغلب الأخبار تقول بأنه قد غادر ليقوم بإنشاء شركة اخرى خاصة به وعمل آخر خاص به، واكيد تحدي جديد خاص به بعيدًا عن نجاح OnePlus الكبير، تتزامن هذه الأخبار مع انتشار اخبار بنية BBK انشاء شركة جديدة بإستثمارات امريكية تكون هي الشركة المسيطرة على شركات الهواتف المحمولة الثلاثة Oppo و OnePlus و Vivo، الشركات الثلاثة تحت ادارة BBK لوقت طويل ولكن يبدو ان BBK تريد وضعهم تحت ادارة اخرى بعيدًا عن وضعهم كشركات صينية.

مؤسس OnePlus يغادر الشركة رسميًا 1

الشركات الصينية قد تعاني كما عانت Huawei بسبب حظر الولايات المتحدة الأمريكية، حيث انه بقرار واحد تراجعت ارباح الشركة وتضررت كثيرًا حتى صارت الشركة تعاني من اجل الخروج من الصين، حظر الولايات المتحدة الأمريكية دمر هواوي، واي قرار من الولايات المتحدة الأمريكية ضد اي من الشركات الثلاثة سيضرهم بشكل كبير، فالشركات الثلاثة مرتبطة بشكل كبير.

المصدر

اقرأ ايضًا