الإعلان رسمياً عن Nokia 9 أول هاتف رائد ب5 كاميرات

  • أحمد حسن

  • 24 فبراير,2019

الإعلان رسمياً عن Nokia 9 أول هاتف رائد ب5 كاميرات 1

وأخيراً بعد الكثير من التسريبات تم الإعلان عن Nokia 9 في مؤتمر MWC اليوم ليصبح الوحش الجديد وأفضل كاميرا موجودة في السوق حالياً .

وكام جات التسريبات فإن الهاتف يأتي بخمس كاميرات خلفية ليكون أكثر عدد من الكاميرات الخلفية الموجودة في سوق الهواتف المتحركة حتى يومنا هذا ولكن دعونا نتحدث بشكل عام عن الهاتف قبل أي شيء آخر .

الهاتف يأتي بجسد زجاجي محاط بإطار من المعدن ويأتي بمقاومة IP67 للمياه والأتربة ، الشاشة تأتي بحجم 6 بوصة تقريباً مع دعم لتقنية HDR 10 وطبقة Gorilla Glass 5 للحماية كما يأتي الهاتف بمستشعر للبصمة تحت الشاشة ومستشعر IR لفتح الوجه .

المعالج المركزي هو Snapdragon 845 وذواكر وصول عشوائي 6GB و مساحة تخزينية 128GB ولون واحد وهو الأزرق .

الإعلان رسمياً عن Nokia 9 أول هاتف رائد ب5 كاميرات 2

بالطبع الحديث كله عن كاميرات الجهاز فهاتف Nokia 9 PureView يأتي بخمس كاميرات خلفية بمستشعر 12MP جميعها تأتي خلف عدسات من Zeiss وفتحة عدسة 1.8 ، إثنين من هذه العدسات يلتقطان الألوان و الباقي MonoChromatic أي لا يلتقطون كافة درجات الالوان وعدسة ToF للبعد البصري وغيرها من تطبيقاته .

الإعلان رسمياً عن Nokia 9 أول هاتف رائد ب5 كاميرات 3

نظرياً كل العدسات تأتي بنفس البعد البصري اي 28mm ولكنها تقدم صور أكثر من مذهلة بتفاصيل رائعة وألوان غاية في الروعة والدقة ، كما أن الكاميرا يمكن ان تسجل بدقة 4K للفيديو ، أما الكاميرا الأمامية فهي بمستشعر بحجم 20MP وفتحة عدسة 1.8 .

سعر الهاتف سيكون 700 دولار تقريباً ولا تفاصيل عن موعد توافره ، كما أنه هاتف ذو نسخ محدودة لذا فورما ينفذ لن يكون هناك تصنيع لمزيد من النسخ منه .